الراية الإقتصادية
يستمر حتى 28 فبراير

كهرماء: انطلاق كرنفال ترشيد

الدوحة – الراية:

أطلقت أمس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» متمثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة كرنفال ترشيد في نسخته الثالثة في حديقة كهرماء للتوعية، تحت شعار هذا العام «لغدٍ مستدام» يستمر الكرنفال حتى 28 فبراير 2019. تأتي فعالية كرنفال الترشيد السنوية كإحدى أهم محطات الاستدامة والتوعية البيئية بالدولة، حيث يتم عرض جهود المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في مجال الاستدامة تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030.

ويتضمن كرنفال الترشيد العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية التي تستهدف جميع فئات المجتمع من جمهور وطلاب المدارس. حيث تقام الفعاليات على مدى فترتين، حيث يتم استقبال طلاب المدارس خلال الفترة الصباحية من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً. وتم تخصيص الفترة المسائية للجمهور العام من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً.

ويهدف تنظيم هذا الكرنفال إلى تسليط الضوء على أهم مشاريع الاستدامة وكيفية خفض الانبعاثات الكربونية، وتوعية الجمهور بأهمية ترشيد الموارد لتحقيق مستقبل مستدام، وذلك من خلال الأنشطة التفاعلية والمسابقات الترفيهية وعرض تقنيات كفاءة الطاقة بالإضافة إلى العروض المسرحية. يبرز كرنفال ترشيد دور عدد من الجهات الحكومية والخاصة في الدولة التي تبنت ثقافة الترشيد لتحقيق أهداف الاستدامة ومنها وزارة الداخلية، إدارة الدفاع المدني(مطافئ)، مطار حمد الدولي، اللجنة الأولمبية القطرية، نادي السد الرياضي، بنك قطر للتنمية متمثلاً في مركز بداية، مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان)، المؤسسة القطرية لرعاية المسنين (إحسان)، بالإضافة إلى شركة قطر كول، نادي السباق والفروسية، رابطة الشبهانة البيئية، مركز فتيات الدانة، ومركز إبداع الفتاة، وغيرها من الجهات. وفي إطار دعم الاقتصاد الوطني خصصت كهرماء ضمن الكرنفال منطقة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة للمقاهي والمطاعم، وذلك لدعم أصحاب المشاريع الوطنية وتحفيزهم على الاستمرارية.

Ooredoo

الراعي الماسي للكرنفال

الدوحة ـ الراية:

أكدت Ooredoo أنها ستكون الراعي الماسي لفعاليات كرنفال ترشيد، والذي تستمر فعالياته بحديقة كهرماء للتوعية إلى 28 فبراير الجاري. ويتوقع المنظمون أن تحظى هذه الفعالية بإقبال كبير نظراً لأهميتها وأقسامها المتنوعة والمفيدة، إذ إنه من المتوقع حضور أكثر من 10,000 زائر على مدار أيام الكرنفال.

وقالت منار خليفة المريخي، مديرة إدارة العلاقات العامة والاتصالات في Ooredoo

قطر: دائماً ما تكون الشركة سباقة لدعم مثل هذه الفعاليات الهامة انطلاقاً من حرصها على دعم جهود الاستدامة كجزء من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية، ويعد كرنفال ترشيد من الأمثلة الرائعة على الفعاليات المجتمعية التي تساهم في تثقيف الصغار والكبار على حد سواء بأهمية الاستدامة والحفاظ على الموارد. وندعو جميع أفراد المجتمع للحضور والاستمتاع بالفقرات المتعددة والمميزة، ونتمنى لهم قضاء أوقات ممتعة ومفيدة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X