fbpx
الراية الرياضية
نظمها معهد جسور بمشاركة 100 من المتخصصين

ورشة عمل حول التصميم المتأصل للمباني الخضراء

الدوحة – الراية :

استضاف معهد جسور – مركز للتميز في مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات الكبرى استلهمت فكرة إنشائه من اللجنة العليا للمشاريع والإرث – مؤخراً ورشة عمل بعنوان «مستقبل المباني المُستدامة»، بالتعاون مع إدارة الاستدامة في اللجنة العليا. وتعد ورشة العمل، التي قدّمها مجموعة من الخبراء الدوليين، الفعالية الرابعة التي ينظمها معهد جسور حول موضوع الاستدامة، كما تأتي ضمن جهود اللجنة العليا لترك إرث مستدام من المباني الخضراء والممارسات والمهارات المتعلقة بالمباني الخضراء في السوق المحلي والإقليمي على حد سواء.

وتناولت ورشة العمل، التي شهدت حضور أكثر من مئة متخصّص في مجال الاستدامة، التصميم المتأصل للمباني الخضراء، باعتباره أحد الحلول المقترحة للتحديات البيئية الحالية، مثل ندرة المياه والتغير المناخي.

وقدّم الورشة كل من: جايسون ماكلانان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ماكلانان ديزاين، وكيفن هايدس، الرئيس والرئيس التنفيذي في مجموعة انتيغرال، و بيت مونيوز، كبير المهندسين ورئيس مراقبة الممارسة في شركة «بايو هابتس». وقد جرت مناقشة التوجهات الرائدة في الممارسات المُتبعة في مجال المباني الخضراء.

ومن جهته قال غانم السليطي، أحد أصحاب المشاريع المتعلقة بالصحة والنباتات والذي شارك في ورشة العمل: «تُمكّن ورشة العمل رجال الأعمال في قطر من تبني مفهوم التنمية المستدامة والابتكار. وقد سررت جداً بحضورها والمشاركة فيها». وساعدت ورشة عمل «مستقبل المباني المستدامة» في تعزيز قدرة المشاركين على مساعدة قطر في تحقيق نتائج مستدامة في تصميم وبناء وتشغيل البنية التحتية في الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X