fbpx
الراية الرياضية
اعتمدت راعيا رسميا للسباق على السيف الفضي لسمو الأمير

Ooredoo تثري أغلى و أقوى سباقات الخيل

الكبيسي : دعمنا للمهرجان الدولي تأكيد لحرصنا الدائم على إحياء موروثنا القطري

الدوحة- الراية:

أعلنت Ooredoo أنها ستكون راعياً لسباق الخيل الدولي على السيف الفضي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، والذي يقام ضمن مهرجان “سيف سمو الأمير” الدولي لسباقات الخيل التي تنطلق منافساتها غدا  في مضمار نادي السباق والفروسية.

ويعد مهرجان “سيف سمو الأمير” إحدى أبرز سباقات الخيل الدولية في المنطقة، ويشهد مشاركة أفضل الجياد القطرية والعالمية.

وستشهد البطولة إقامة 8 أشواط من المنافسات يومياً وعلى مدار ثلاثة أيام. ففي اليوم الأول، سيخصص الشوط الأخير لجائزة الزبارة للخيل العربية الأصيلة (إنتاج محلي)، أما اليوم الثاني، فسيقام الشوط الثامن فيه على كأس “أيريش ثرابرد ماركتنغ (الفئة الثانية)” للخيل المهجنة الأصيلة (الدرجة 1) ومسافته 1600 متر، وتبلغ جائزته المالية ,000200 ر.ق.

وسيكون اليوم الثالث والختامي للبطولة هو الأبرز،  وستقام خلاله 8 أشواط، وسيخصص الشوط السادس منه للتنافس على السيف الفضي لسموه برعاية Ooredoo، وستشارك فيه الخيل العربية الأصيلة لمسافة 1850 متر وتبلغ جائزته 250,000 دولار.

وتعليقاً على هذه الرعاية، قال يوسف عبدالله الكبيسي، رئيس العمليات في Ooredoo قطر: “نولي في Ooredoo اهتماماً كبيراً بدعم الفعاليات والأنشطة الهادفة للمحافظة على تراث وتقاليد قطر، ونحن سعداء بدعم هذه البطولة الدولية المهمة لسباقات الخيل وما زادنا اعتزازاً بالتأكيد هو رعايتنا  للسباق الذي سيقام على السيف الفضي لسمو الأمير. وتأتي هذه الرعاية انطلاقاً من حرصنا الدائم على إحياء موروثنا القطري ودعم ورعاية العديد من الفعاليات المجتمعية في قطر، وانطلاقاً من جهد أكبر تسعى من خلاله الشركة إلى التعريف بتاريخ قطر وبالهوية الوطنية.”

من جانبه، قال ناصر بن شريدة الكعبي، الرئيس التنفيذي لنادي السباق والفروسية : نفخر بأن تكون Ooredoo شريكة مع نادي السباق والفروسية فى رعاية مهرجان سيف سمو الأمير، وفي أحد الأشواط بالغة الأهمية، كونه مخصص للخيل العربية الأصيلة. ومعروف عن قطر مدى اهتمامها بهذه السلالة من الجياد، كما أن المهرجان يقام بطابع عالمي من خلال مشاركة مجموعة كبيرة من المدربين والخيالة المعروفين حول العالم. كما أن المهرجان يساهم فى تحقيق رؤية نادي السباق والفروسية بأن تصبح قطر مركزاً عالمياً للفروسية. وأنا على ثقة أن هذه الشراكة مع Ooredoo ستخلق المزيد من فرص التعاون والعمل المشترك بما يخدم الفروسية القطرية.

اليوم مؤتمر صحفي

  ويعقد اتحاد الفروسية والخماسي الحديث، بمقره ، مؤتمراً صحفياً  في الساعة  الحادية عشرة من صباح اليوم  ، برعاية رئيس الاتحاد حمد بن عبد الرحمن العطية، وذلك للإعلان عن توقيع عقود رعاية وتمويل بطولة “سيف سمو الأمير” لقفز الحواجز، مع عدد من الشركات الوطنية، وذلك بحضور بدر بن محمد الدرويش أمين السر العام للاتحاد وعلي بن يوسف الرميحي أمين السر المساعد.

الجدير بالذكر أن بطولة “سيف سمو الأمير” تقام بين يومي غد الخميس والسبت، على الميادين الخارجية لاتحاد الفروسية. وتشتمل على منافسات في القفز لفرسان المستقبل، اضافة إلى الفرسان الكبار، ورصد الاتحاد جوائز قيمة للفائزين في مختلف المنافسات (11 منافسة).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X