fbpx
الراية الرياضية
حضور غير مسبوق في الفعاليات الجماهيرية

المرحلة الثانية لمهرجان الدشة تنطلق اليوم

النادي يعلن برنامج المنافسات وتحديات بالجملة في الدراجات

متابعة – صابر الغراوي

أعلن نادي الدوحة للرياضات البحرية عن انطلاقة المرحلة الثانية والأخيرة من المنافسات الرسمية لمهرجان الدشة السنوي الذي ينظمه النادي برئاسة خليفة السويدي مساء اليوم الخميس في منطقتي الكورنيش وكتارا خلال الفترة من 12 وحتى الثالث والعشرين من فبراير الجاري. وتأتي هذه العودة بعد التوقف القصير من المنافسات الرسمية استمر أربعة أيام، والتي اقتصر فيها برنامج المهرجان على الفعاليات الجماهيرية الرائعة والتي حظيت بدورها بإقبال كبير وغير مسبوق. وتضمنت السباقات الجماهيرية والفعاليات البحرية رياضات بلو كارت والهايدروبايك والشراع الحديث «هوبي كات» والكاياك واللياقة البدنية والتي تفاعلت معها الجماهير بشكل كبير نظراً لبساطتها وسهولة المنافسات فيها بالإضافة إلى الحماس الكبير الذي أحاط بهذه السباقات والتي امتدت يومياً من الثانية عصراً وحتى الخامسة مساء.

ومن المعروف أن مهرجان الدشة يشكل الانطلاقة الأولى التي يفتتح بها نادي الدوحة للرياضات البحرية موسمه الرياضي الجديد 2019، من خلال برنامج حافل لتلبية رغبات هواة الرياضات البحرية بجميع أنواعها التقليدي منها والحديث. وأعلنت أسرة النادي برنامج الفعاليات والسباقات بداية من اليوم الخميس وحتى السبت المقبل سواء فيما يخص السباقات الرسمية أو حتى الفعاليات غير الرسمية وذلك من أجل ضمان انسيابية العملية التنظيمية خاصة في ظل الجمهور الكبير المتوقع حضوره إلى كورنيش الدوحة خلال هذه الفترة. ويبدأ البرنامج الرسمي من خلال عملية الفحص الفني للدراجات المشاركة في الجولة الأولى من بطولة قطر اعتباراً من الثانية والنصف ولمدة ساعة وذلك للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية حسب لوائح النادي وأهليتها للسباق حسب الفئات. في الثالثة و45 دقيقة سيتم عقد الاجتماع التنويري الإلزامي للمتسابقين ولمدة نصف ساعة يتم خلاله إطلاع المشاركين على تعليمات السباق واللوائح الخاصة في السباقات وشرح توضيحي لكورس السباق في الجولة الأولى من البطولة وموعد التجارب الحرة.

وتشهد فعاليات الفترة الصباحية ليوم غد الجمعة إقامة التجارب الحرة للدراجات المشاركة اعتباراً من العاشرة صباحاً ولمدة نصف ساعة بعد ذلك يخلد الجميع لفترة راحة لأداء صلاة الجمعة والاستعداد للسباقات الرئيسي الأول لكل فئة من الفئات الثلاث جالس ستوك ومبتدئين وسوبر ستوك.

وتنطلق في الواحدة و45 دقيقة السباقات الرئيسية وتكون البداية بالسباق الأول لفئة جالس ستوك وبعده مباشرة يقام سباق فئة جالس ستوك مبتدئين وتختتم السباقات الأولى بسباق فئة سوبر ستوك بعدها يخلد الجميع لفترة راحة لمدة نصف ساعة يتم خلالها التجهيز للسباق الثاني للجولة الأولى.

وتقام منافسات السباق الثاني لكل الفئات اعتباراً من الثالثة عصراً بالسباق الثاني لفئة جالس ستوك وبعدها مباشرة يقام السباق الثاني لجالس ستوك مبتدئين ثم السباق الثاني لفئة جالس سوبر ستوك وتختتم فعاليات يوم الجمعة بإقامة منافسات العروض الحرة «الفري ستايل» من الرابعة ولمدة نصف ساعة وبعد ذلك تقام مراسم التتويج للفائزين في موقع السباق.

خليفة السويدي: النجاحات تضاعفت

أشاد خليفة السويدي رئيس نادي الدوحة للرياضات البحرية، بالنجاحات الكبيرة التي تحققت في المرحلة الأولى لمهرجان الدشة والتي أقيمت الأسبوع الماضي، معرباً في الوقت نفسه عن أمنياته بأن يستمر هذا النجاح حتى نهاية المرحلة الثانية هذا الأسبوع. وأضاف السويدي: مما لا شك فيه أن هذه النجاحات وتلك الأجواء العامة التي أحاطت بكورنيش الدوحة طوال هذه الفترة لعبت الدور الأساسي في اتخاذ هذا القرار الذي أسعد الجميع بتمديد فترة المهرجان لمدة أسبوع آخر، كما أنها ضاعفت من ثقتنا في تحقيق النجاحات المرجوة في النسخة الثانية لمهرجان الدشة. وتابع: المهرجان حقق نجاحات كبيرة في نسخته الأولى العام الماضي وهذا النجاح تضاعف بشكل كبير في النسخة الثانية هذا العام والتالي وجدنا أنفسنا مجبرين على استثمار هذا النجاح بأفضل صورة ممكنة ومن هنا جاءت فكرة تمديد فترة إقامة المهرجان. كما أننا لمسنا حاجة الشركات الوطنية للتواجد أطول فترة ممكنة على كورنيش الدوحة في هذا التجمع الكبير وسط عشاق البحر، والأهم من كل هذا وذاك الجمهور الكبير إلى حضر لممارسة رياضتي الكياك والدراجات المائية الهوائية «الهايدروبايك» لذلك لم نتردد كثيراً في اتخاذ القرار بالتمديد. وواصل حديثه قائلاً: كنا ندرك جيداً حجم الصعوبات التي سنواجهها بسبب تمديد المهرجان. ولكننا جميعاً داخل أسرة النادي نعمل على قلب رجل واحد وهدفنا هو زيادة أعداد الممارسين للرياضات البحرية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X