الراية الرياضية
اللؤلؤة تشهد الحدث الكبير في الطريق للتحدي الماراثوني لـ «كروس كانتري»

انطلاقة عالمية لأولى جولات الراليات الصحراوية

الجماهير مدعوة للاستمتاع بالفعاليات المُصاحبة وأبرزها «قطر بطابط شو»

متابعة – أحمد سليم:

تشهد مدينة سنترال لؤلؤة قطر في السادسة والنصف من مساء اليوم افتتاح رالي قطر الدولي «مناطق» الجولة الافتتاحية ل «فيا» كأس العالم للراليات الصحراوية «كروس كانتري» للعام الحالي، وذلك بحضور عدد من المسؤولين الدوليين وكافة المتسابقين المشاركين، ومحبي وعشاق رياضة السيارات الذين سيستمتعون بالفاعليات المصاحبة.

ويشهد حفل الافتتاح مفاجأة للجماهير من خلال إقامة العديد من الفعاليات سيكون أبرزها مسابقة «قطر بطابط شو» وهي مسابقة تعنى بجمال الدرّاجات النارية، وتقام لأول مرة وتشهد مشاركة كبيرة تصل إلى 300 أو 400 درّاجة، فضلاً عن الاستعانة بحكام دوليين في هذه النوعية من المسابقات وسيكون تتويج الفائزين الليلة عقب ختام المسابقة حيث تقام الفعالية لمدة يوم واحد ومن المنتظر أن تجذب الآلاف من عشاق هذه السباقات التي تحظى بمتابعة كبيرة، حيث سيتجمع الدرّاجون اليوم في الخامسة مساءً عند «المطافي» قبل التوجه إلى مدينة سنترال باللؤلؤة في السادسة إلا ربعاً.

وتنطلق منافساته رالي قطر الدولي رسمياً غداً الجمعة بمشاركة 28 فريقاً من أبرز السائقين العالميين، يمثلون 19 دولة خلال خمس مراحل خاصة تجتاز صحراء دولة قطر، حيث تبلغ مسافة الرالي الإجمالية 2059 كلم منها 1367 كلم مراحل خاصة. ويحمل بطلنا العالمي ناصر صالح العطية بطل رالي دكار ثلاث مرات آمالاً كبيرة للفوز بلقب الرالي، بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، خلف مقود سيارة «تويوتا هايلوكس»، بالإضافة إلى عدد من السائقين القطريين الذي يشاركون في الفئات المختلفة «تي 1» و «تي 2» و»تي 3» على غرار محمد أبوعيسى وعبدالله الربان في الفئة الأولى ومحمد المير ومحمد الحرقان وعبدالله الباكر في فئة «تي2» وعادل حسين وأحمد الكواري ومحمد العطية وخالد المهندي وراشد المهندي ومبارك الخليفي في فئة تي3. فيما تقام منافسات «تي 4» للمرة الأولى في هذا الرالي وهي خاصة بسباقات الشاحنات، كما ستشهد فئة «سايد باي سايد» التي تلاقي شعبية كبيرة في رالي دكار مشاركة كبيرة مع 13 فريقاً على لائحة المنافسين في قطر. واكتمل وصول سيارات المشاركين والمعدات وفرق الدعم إلى منطقة الصيانة بجوار حلبة الوسيل الدولية، لتكون كافة الترتيبات جاهزة قبل انطلاق الحدث بوقت كاف.

المير : جاهز للتحدي الدولي

 

أكد السائق محمد المير جاهزيته لخوض منافسات رالي قطر الدولي بعد أن تمكن من التتويج بلقب باها قطر المحلي للموسم المُنصرم وذلك من خلال مشاركته في فئة «تي 2»، مشيراً إلى أنه يسعى لاستغلال هذه الفرصة التاريخية بالمشاركة والمنافسة مع أبطال العالم للعبة الذين يتمتعون بخبرات كبيرة في عالم الراليات.

وتقدّم المير بالشكر إلى اتحاد السيّارات والدرّاجات النارية على دعمه الكبير للمشاركة في الرالي بالإضافة إلى دعم كافة السائقين القطريين المشاركين في الرالي، وهو ما يُمثّل حافزاً كبيراً لنا من أجل تقديم الأفضل والمنافسة على المراكز الأولى.

الباكر : سعيد بالمشاركة الأولى

تقدّم السائق عبدالله الباكر بالشكر إلى اتحاد السيارات والدرّاجات النارية لدعمه وإعطائه الفرصة للمشاركة في رالي قطر الدولي في فئة «تي 2» بعد غياب طويل عن المشاركة في منافسات الرالي، حيث تعد هذه هي المشاركة الأولى لي في كأس العالم للراليات، وقال: «سعيد بالمشاركة الأولى وأسعى لتحقيق نتيجة جيدة لرد الجميل بالإضافة إلى اكتساب خبرات بالمنافسة مع أبطال العالم، بالإضافة إلى طموح التواجد على منصة التتويج».

محمد الحرقان يعلن التحدي

يدخل السائق محمد الحرقان، من ذوي الاحتياجات الخاصة، في منافسة قوية ضد سائقين عالميين في فئة «تي 2»، وهو تحد في غاية الصعوبة، ولكن البطل القطري أكد أنه جاهز لهذا التحدي ويمتلك الخبرة الكبيرة في هذا الرالي بعدما شارك في السابق وحقق مركزاً متقدماً.

وأضاف: «أطمح في المنافسة للفوز بالمركز الأول في هذه الفئة، بالرغم من صعوبة المنافسة على لقب الرالي في ظل تواجد سائقين عالميين».

الكواري: أسعى للمنافسة بقوة

عبدالرحمن المناعي: جاهزون لتنظيم حدث استثنائي

قال عبدالرحمن المناعي، رئيس اتحاد السيارات والدرّاجات النارية: إن اللجنة المنظمة جاهزة لتنظيم حدث استثنائي، بعدما اكتملت كافة التجهيزات والأمور التنظيمية لإخراج هذا الحدث بالصورة التي تليق بسمعة قطر في استضافة أبرز الأحداث العالمية، معرباً عن ثقته في تقديم نسخة مثالية لافتتاحية بطولة العالم للكروس كانتري.

وأضاف: فريق العمل في الاتحاد بذل جهداً كبيراً من أجل توفير كافة سبل الراحة للمتسابقين المشاركين، معتبراً أن مشاركة أبرز السائقين العالميين في الرالي تؤكد مكانته الكبيرة في الأجندة الدولية، مشيداً في الوقت نفسه بالمشاركة الكبيرة للسائقين القطريين في مختلف الفئات الذين حرصوا على التواجد من أجل إنجاح رالي بلادهم، ثم المنافسة على منصّات التتويج.

أكد السائق أحمد فهد الكواري أنه يمتلك طموحاً كبيراً في رالي قطر الدولي عندما يشارك في فئة «تي 3» وقال: «خضت استعدادات كبيرة للمشاركة في الرالي الدولي وشاركت في رالي داكار الأخير، واكتسبت خبرات كبيرة، وبالتالي أنا في أتم جاهزية للمنافسة بقوة في هذا الرالي الصعب. وأضاف: سأبذل قصارى جهدي في كافة مراحل الرالي التي تمثل صعوبة كبيرة في صحراء قطر ولكني سأسعى للوصول لأكبر حالة من التركيز لخوض هذا التحدي الكبير والمنافسة على التواجد على منصّة التتويج».

محمد العطية:

هدفي منصة التتويج

قال السائق محمد العطية إن هدفه هو رفع راية الأدعم عالياً في رالي قطر الدولي «مناطق» «كروس كانتري» والتواجد على منصّات التتويج، في هذا الرالي الصعب الذي أشارك فيه للمرة الأولى. وأضاف العطية: إن «رالي قطر الدولي معروف بمساراته الصعبة ولكني أمتلك بعض الخبرات وسنستغل مشاركة بطلنا العالمي ناصر صالح العطية في الرالي لاكتساب المزيد من الخبرات من خلال اتباع استراتيجية خاصة بكل مرحلة، وأشكر اتحاد السيارات والدرّاجات النارية على دعمه وإتاحة الفرصة لي للمشاركة في هذا الرالي الدولي».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X