الراية الرياضية
الكواري افتتح البطولة أمس على مضمار نادي قطر

منتخبنا يتصدر بطولة القوى الخليجية

الدوحة – الراية :

افتتح ثاني عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية رئيس اتحاد ألعاب القوى أمس بطولة الخليج للناشئين والناشئات والتي تستضيفها قطر على مضمار وميدان استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل بمشاركة 3 دول هي: قطر والكويت وسلطنة عمان.

وتصدرت قطر ترتيب البطولة في ختام اليوم الأول في فئة الناشئين بمجموع 141 نقطة وجاءت الكويت في المركز الثاني بمجموع 57 نقطة ثم حلت سلطنة عمان ثالثة بمجموع 50 نقطة.

وفي فئة الناشئات تصدرت أيضاً دولة قطر الترتيب بمجموع 76 نقطة ثم الكويت ثانية بمجموع 40 نقطة وجاءت عمان في المركز الثالث بمجموع 25 نقطة .

وعبر دحلان جمعان الحمد نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي لآلعاب القوى عن تقديره للاتحاد القطري لحرصه على استضافة بطولة الخليج معرباً عن أمله في أن تقدم البطولة المستوى المأمول نظراً لأن الناشئين والناشئات هم أكبر قاعدة يتم البناء عليها لصناعة الأبطال في المستقبل.

وبارك الحمد الخطوات التي من شأنها الحفاظ على الروابط الخليجية ومن بينها الرياضية مقدماً الشكر إلى الوفدين العماني والكويتي على حرصهما على الحضور والمشاركة وعلى حرصهما على أن تستمر منظومة ألعاب القوى في الخليج. من جانبه أشاد يوسف السيابي رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى بمنافسات اليوم الأول من بطولة الخليج للناشئين والناشئات وقال في تصريح مماثل إن لقاء الأشقاء في الخليج عادة يساهم في تطور اللاعبين واللاعبات والوقوف على مستواهم والعمل على تطويره ودعمه وتجهيزهم للاستحقاقات القارية والدولية. وعبر محمد عيسى الفضالة أمين عام الاتحاد القطري لألعاب القوى عن سعادته بالمشاركة القوية في اليوم الأول وأثنى على المستوى الفني الذي ظهر عليه الناشئون والناشئات في الدول الثلاث المشاركة، وقال إن الجميع قدموا مستوى كبيراً يدل على مدى التطور الذي تشهده رياضة ألعاب القوى في الخليج.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X