fbpx
الراية الرياضية
تجمع الأهلي بالسيلية اليوم في افتتاح الجولة 17 للدوري

مواجهة شرسة على باب المربع

فارق النقطة الواحدة يشعل فتيل المنافسة بين الفريقين على مربع الكبار

متابعة – صفاء العبد:

سيكون الترقب على أشده بانتظار ما يمكن أن يحدث في المباراة المهمة جداً التي تجمع بين فريقي الأهلي والسيلية والتي تُقام عند الساعة الخامسة وخمسين دقيقة من مساء اليوم على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في افتتاح الجولة السابعة عشرة من دوري نجوم QNB لكرة القدم.. وتستمد هذه المواجهة أهميتها من كونها تمثل صراعاً مباشراً بين الفريقين على مربع الكبار، إذ كان الأهلي قد تمكن من خلال الجولة الماضية من اقتحام حدوده بعد أن قفز من المركز الخامس إلى الرابع برصيده الذي ارتفع إلى ( 29 ) عقب فوزه على الخريطيات بهدفين لهدف مستثمراً تعثر السيلية الذي كان قد خسر مواجهته في اليوم التالي أمام الدحيل بهدف للاشيء ليتجمد رصيده عند ( 28 ) نقطة وهو ما تسبب في تراجعه من المركز الثالث إلى الخامس حالياً.

وبسبب حدة الصراع بين الفريقين وكذلك فارق النقطة الوحيدة التي تفصل بينهما حالياً فإن المتوقع أن تتسم مباراتهما اليوم بالكثير من الإثارة حيث يبدو كل منهما وهو يتمسك بكل قوة بفرصة الفوز في هذا اللقاء والخروج منه بالنقاط الثلاث خصوصا أن فوز الأهلي يعني تعزيز تواجده في المربع وتوسيع الفارق بينه وبين مطارده إلى أربع نقاط بينما سيكون فوز السيلية سببا في عودته إلى التواجد مجددا في المربع ليصبح متقدما على الأهلي بفارق نقطتين.

وليس من شك في أن لكل من الفريقين أسلحته المهمة التي يمكن أن يراهن عليها المدربان.. فمدرب السيلية التونسي سامي الطرابلسي سيستعيد مهاجمه وهدافه الخطير رشيد كنيين الذي كان قد غاب عن المباراة السابقة بسبب الإصابة مثلما سيكون مرجحا في الغالب أن يستعيد أيضا لاعب الوسط المهم مجدي صديق ، الذي غاب هو الآخر عن المباراة السابقة لنفس السبب ، وهو ما يجعل الفريق أكثر جاهزية لهذه المباراة والتي يمكن أن يراهن فيها على الشق الهجومي من خلال تواجد كنيين وعبدالقادر إلياس وربما ماهر يوسف أيضا أو محمد مدثر وجميعهم يتمتعون بإمكانات طيبة في الأمام بحيث يمكن لذلك أن يشكل تهديدا حقيقيا لدفاعات الأهلي رغم أنها ضمت مؤخرا المحترف الفنزويلي جون كارلوس وكذلك نجم منتخبنا الشبابي أحمد سهيل الذي كان هو من حقق الفوز للأهلي في أول ظهور له معه في الجولة السابقة عندما سجل له هدف الفوز الثاني في مرمى الخريطيات في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ومثلما يراهن السيلية على ذراعه الهجومية كذلك هو الحال مع الأهلي الذي يمتلك هو الآخر أسماء مهمة في الأمام.. فمع أن محترفه الجديد الكوستاريكي ماكدونالد لم يقدم نفسه بالصورة المطلوبة في ظهوره الأول خلال الجولة الماضية إلا أن لدى الفريق أسماء أخرى مهمة جدا مثل مشعل عبدالله وعلي فريدون إلى جانب وجود جناح خطير مثل المغربي محسن متولي الذي يجيد دوري الهداف وصانع الألعاب معا..

أما المنطقة الأكثر شراسة في المواجهة بين الفريقين فستكون عند الوسط إذ يراهن كل من الفريقين على أسماء فاعلة في منطقة العمليات التي يتواجد فيها أكثر من لاعب متميز مثل نذير بلحاج ومجدي صديق في السيلية والهولندي دي جونج والإيراني أميد إبراهيمي في الأهلي .

وفي كل الأحوال نقول إن المتوقع هو أن يخوض الفريقان مباراة اليوم بكل قوة بحيث يكون الفوز هو شعار كل منهما ليس فقط بسبب أهمية النتيجة على مستوى الصراع عند المربع الذهبي وإنما أيضا لأن لكل منهما حسابات أخرى لا سيما بالنسبة إلى كلا المدربين إذ يحرص الطرابلسي مدرب السيلية على تكرار ما فعله في القسم الأول عندما قاد فريقه للفوز بأربعة أهداف لهدفين بينما يحرص الإسباني بيريرا المدرب الجديد للأهلي على تصحيح الانطباعات التي تركها في أذهان المراقبين من خلال ظهوره الأول مع الفريق في الجولة الماضية وكان ظهوراً متواضعاً بعد أن تعرض فريقه لإحراج كبير أمام متذيل الترتيب فريق الخريطيات بحيث ظل الفريق متعادلاً ومهدداً بالخسارة حتى الوقت بدل الضائع الذي جاء له بهدف الإنقاذ من خلال رأسية مدافعه الشاب الجديد أحمد سهيل.

الطرابلسي مدرب السيلية:

التركيز والانضباط سلاحنا للفوز

متابعة – حسام نبوي:

أكد سامي الطرابلسي مدرب السيلية على أهمية مباراة فريقه اليوم أمام الأهلي، وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء : تنتظرنا مباراة مهمة جداً أمام الأهلي وهي مهمة للفريقين وليس لنا فقط فالسيلية والأهلي والريان هم الأقرب للمنافسة على المربع الذهبي لذلك تكتسي المباراة أهمية كبيرة سنحاول أن ندخلها بتركيز وانضباط كبير من أجل تحقيق هدفنا وهو الفوز والحصول على نقاط المباراة. وأضاف قائلاً: الأهلي فريق جيد قدم مستويات مميزة في الفترة الماضية، كما إنه دعم صفوفه بلاعبين أكفاء، ونحن سنلعب بأسلوبنا المعتاد معتمدين على الروح المعنوية للاعبين من أجل تحقيق الفوز.

وقال الطرابلسي: الأهمية المعنوية في الفوز في بمباراة اليوم أكثر من أهمية النقاط وأنا أعطي أهمية لكل مباراة مع الأهلي مثل السد والعربي والريان نحن نريد أن نحصل على أكبر عدد ممكن من النقاط . وحول خسارته من الدحيل قال : لابد أن نعمل بالمنطق هناك فوارق بين السد والدحيل والأندية الأخرى.

لابيريرا مدرب الأهلي:

قادرون على تجاوز السيلية

قال ريبين دي لابيريرا مدرب الأهلي: سعداء بالأداء الذي يقدمه الفريق في الفترة الأخيرة خاصة مباراة الخريطيات التي أظهر خلالها الفريق مستوى مميزا ونجح في تحقيق الفوز ونحن لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا وقدرتنا على تقديم مستوى جيد في مباراة اليوم، ونحن نعلم جيداً أنها ستكون مختلفه عن مباراة الغرافة وأكثر صعوبة.

وأضاف قائلاً: السيلية لديه تجانس كبير ومدرب خبير بالفريق يعمل معهم منذ فترة طويلة فهناك استقرار يعطيهم قوة ونحن سنواجهه بقوة كبيرة ونحاول تحقيق نتيجة إيجابية لتقليص الفارق بيننا فهي ستكون عبارة عن مباراة كؤوس بين الفريقين.

وحول قدرته على إنهاء الدوري في المربع الذهبي قال: المشهد الأخير في الترتيب هو من يجعلنا نرى إذا حققنا أهدافنا أم لا ونحن نطمح في التواجد في المربع عطفاً على ما أظهره الفريق مؤخراً ونحن لدينا القدرة على تجاوز السيلية والحصول على الثلاث نقاط فهي في غاية الأهمية.

مشعل الشمري: النقاط الثلاث هدفنا

قال مشعل الشمري لاعب السيلية: جاهزون لتقديم مستوى جيد ليس في مباراة الأهلي فقط ولكن في جميع المباريات المتبقية لنا في الدوري فنحن عازمون على تحقيق أفضل النتائج ومباراة الأهلي اليوم إحدى المباريات الهامة التي نسعى خلالها لحسمها لصالحنا والحصول على النقاط الثلاث.

وأضاف قائلاً: اللاعبون يعلمون جيداً مدى أهمية المباراة، وهناك رغبة وإصرار لدى الجميع من أجل تقديم أفضل ما لديهم لتحقيق الفوز.

أحمد سهيل: لن نستسلم

قال أحمد سهيل لاعب الأهلي: نسعى لتقديم أفضل ما لدينا في مباراة اليوم أمام السيلية القوي ونحن نعلم أنها مباراة صعبة ولن نستسلم وسنضاعف جهدنا من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث لاستمرار تواجدنا في المربع الذهبي. وأضاف قائلاً: أتمنى أن يحالفني التوفيق باستمرار مع الفريق وأن أساهم مع زملائي في تحقيق نتائج جيدة، فأنا مهمتي دائماً هي عدم استقبال أهداف وإذا سجلت يكون أمراً إيجابياً وإن شاء الله يكون هدفي في الخريطيات بداية للمزيد من الأهداف.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X