fbpx
الراية الرياضية
الراعي الرسمي لبطولة سيف صاحب السمو للقفز

QNB يجدد دعمه لأغلى سباقات حواجز الفروسية

حمد العطية: الشراكة استراتيجية للفروسية القطرية في كل فعالياتها المحلية والخارجية

متابعة  أحمد سليم:

عقد اتحاد الفروسية مؤتمراً صحفياً ظهر أمس للإعلان عن تجديد عقد رعاية مجموعة بنك قطر الوطني «QNB» لبطولة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لقفز الحواجز، التي تنطلق اليوم بالميدان الرئيسى لاتحاد الفروسية، وذلك بحضور حمد بن عبد الرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للفروسية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وسالم بن عنزان النعيمي مساعد المدير العام لإدارة الاتصال بمجموعة بنك قطر الوطني، وبدر الدرويش أمين السر بالاتحادين القطري والآسيوي، بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة.

وأشاد حمد عبد الرحمن العطية بالرعاية المتواصلة من قبل QNB لأنشطة الاتحاد القطري المختلفة خاصة سيف حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، حيث إن الرعاية تأتي في إطار استمرار رعايته للأنشطة المختلفة للفروسية القطرية، وقال: هذا الاتفاق يمثل دعماً من مجموعة بنك قطر الوطنى للمسيرة الرياضيّة سواء في هذاب أو سيف سمو الأمير، وهذه البطولة غالية علينا جميعاً ونشكرهم على هذه الرعاية واستمرارهم فيها للعام الثالث على التوالي.

وأضاف: هذه الشركات تعتبر شريكاً استراتيجياً للفروسية القطرية في كل فعالياتها المحليّة والخارجيّة، كما أشاد العطية بدور القيادة الرشيدة في دعم الاتحاد طوال الوقت. وقال: كل الشكر لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد، كما أننا نعمل وفقاً لتوجيهات سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية.

واستطرد قائلاً: الخبرة لها أهميتها في هذا النوع من البطولات بطبيعة الحال، والبطولة غالية علينا جميعاً من أجل الفوز بالسيف ما سيعطي حافزاً كبيراً للفرسان، والفرسان من خلال بطولة هذاب وانتظام جولاتها استفادوا تماماً وانعكس ذلك على مستواهم بالصورة المأمولة، وهدف الفرسان تمثيل قطر فى المحافل الدوليّة، والفرسان يتطلعون للمشاركة في المعسكرات الخارجيّة.ووجّه العطية في نهاية تصريحه رسالة إلى الفرسان المشاركين قائلاً: هذه البطولة الأغلى على كل منتسبي الفروسية في قطر وتشهد دائماً منافسة شرسة للظفر باللقب الغالي، والكل فائز في هذه البطولة الغالية نظراً للاسم الكبير الذي تحمله.

حمد العذبة: جاهزون لانطلاقة البطولة الغالية

أكد حمد راشد العذبة رئيس قسم الإعلام باتحاد الفروسية جاهزية الاتحاد لانطلاقة بطولة سيف سمو الأمير لقفز الحواجز، وقال: بدأنا الاستعدادات منذ فترة طويلة وكافة الترتيبات جاهزة لانطلاقة هذه البطولة الغالية، خاصة أننا ننتظرها بصورة سنويّة خاصة أنها البطولة الأهم على مستوى بطولات قفز الحواجز وبالتالي تحظى بأهمية كبيرة. وأضاف: اتحاد الفروسية برئاسة حمد بن عبد الرحمن العطية يسعى لتنظيم مميز للبطولة بالشكل الذي يليق بالاسم الكبير الذي تحمله، وبالتالي هناك عمل كبير من أجل خروج البطولة في أفضل صورة. وأشار قائلاً: سعداء بالمشاركة الكبيرة من الفرسان للمنافسة على الظفر باللقب الغالي.

عمومية هادئة لاتحاد الفروسية

عقد اتحاد الفروسية والخماسي الحديث اجتماع الجمعية العمومية بحضور حمد بن عبدالرحمن العطية رئيس الاتحادين القطري والآسيوي، وبدر بن محمد الدرويش والسادة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وصالح اليزيدي ممثل اللجنة الأولمبية القطرية، وجاءت العمومية هادئة حيث تمّ خلال الاجتماع مناقشة الموازنة العامّة والأنشطة الرياضيّة واعتمادها.

توقعات بمنافسة قوية بين الفرسان للظفر بالسيف الغالي

اليوم انطلاق مباريات البطولة الكبيرة

تنطلق اليوم منافسات بطولة سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث لمدة ثلاثة أيام متتالية بالميدان الرئيسي للاتحاد. وبرعاية بنك قطر الوطني QNB، وشركة عبدالله عبدالغني وإخوانه، ومشروع الحزم أحد مشاريع شركة العمادي للمشاريع.

وأنهى الاتحاد تجهيزاته لهذا الحدث الكبير الذي سيشهد مشاركة كبيرة من الفرسان القطريين بالإضافة إلى تواجد فرسان من خارج قطر للمنافسة على أغلى البطولات لقفز الحواجز.

ومن المقرّر أن تبدأ اليوم المنافسات بثلاث مباريات حيث ستقام الأولى على ارتفاع 110 – 120 سم ضمن الجولة الصغرى، والثانية ضمن الجولة المتوسطة على ارتفاع 125 – 135 سم، والثالثة على ارتفاع 140 – 150 سم ضمن الجولة الكبرى.

وتتواصل المباريات غداً الجمعة في ثاني أيام البطولة بخمس مباريات تبدأ باثنتين ضمن فرسان المستقبل الأولى على ارتفاع 70 -85 سم والثانية على ارتفاع 85 – 100 سم، أما المباراة الثالثة فستقام على ارتفاع 110 – 120 سم ضمن الجولة الصغرى، والرابعة على ارتفاع 125 – 135 سم ضمن الجولة الوسطى، والخامسة ضمن الجولة الكبرى على ارتفاع 140 -150 سم.

وتختتم المنافسات بخمس مباريات تبدأ باثنتين ضمن منافسات الترويض، وتعقبهما مباراة الجائزة الكبرى على ارتفاع 140 – 150 سم ثم تقام المباراة الرابعة على ارتفاع 110 – 120 سم ضمن الجولة الصغرى، والخامسة على ارتفاع 125 – 135 ضمن الجولة المتوسطة.

اتحاد الفروسية يعمل

على تشريف الرياضة القطرية

 أعرب سالم بن عنزان النعيمي مساعد المدير العام لإدارة الاتصال بمجموعة بنك قطر الوطني «QNB» عن سعادته بتجديد عقد الرعاية مع اتحاد الفروسية للعام الثالث على التوالي لبطولة سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لقفز الحواجز.

وقال: نيابة عن مجموعة «QNB» يسعدنا استمرار الرعاية مع اتحاد الفروسية للعام الثالث على التوالي لهذه البطولة الغالية، ونحن سعداء بالشراكة مع اتحاد الفروسية الذي يعمل بجدّ لتشريف الرياضة القطرية في كافة المحافل سواء من خلال الإنجازات الإداريّة بتواجد رئيس الاتحاد حمد بن عبد الرحمن العطية في رئاسة الاتحاد الآسيوى، أو من خلال الطفرة الرياضيّة في رياضة قفز الحواجز.

بدر الدرويش:

جاهزون للبطولة الغالية

قال بدر الدرويش أمين السر بالاتحادين القطرى والآسيوي إن الاتحاد جاهز لانطلاق البطولة، وقال: جاهزون للبطولة الغالية حيث تقام المنافسات على مدار 3 أيام متتالية على أن يكون مسك الختام السبت المقبل، مشيراً إلى مشاركة جياد من خارج قطر وهو ما يشعل أجواء المنافسة.

وأضاف: هذه البطولة الغالية تمهّد للكثير من البطولات لقفز الحواجز خاصة أنه بعد بطولة سيف سمو الأمير ستكون هناك الجولة الأولى لبطولة «لونجين العالمية»، وكذلك بطولة الشقب الدولية للفروسية، وسوف يشارك 3 فرسان من الاتحاد بخلاف مشاركة الشيخ علي بن خالد وباسم حسن، وهذه المشاركات ستكون في صالح الفرسان بطبيعة الحال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X