fbpx
الراية الرياضية
الليلة على ملعب ثاني بن جاسم

مواجهة من العيار الثقيل بين الغرافة والدحيل

الأمل في مداواة الجراح يتحدى الرغبة في مواصلة الكفاح

متابعة – صابر الغراوي

ما بين الأمل في مداواة الجراح، والرغبة في مواصلة الكفاح .. تدور رحى المعركة الكروية الشرسة التي تجمع بين فريق الغرافة والدحيل مساء اليوم ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة دوري نجوم QNB. هذه المباراة التي تنطلق في تمام الساعة الخامسة إلا عشر دقائق ويستضيفها ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، هي مواجهة مرتقبة بالطبع ليس فقط لطرفي اللقاء ولكن أيضاً لفريق السد الذي ينتظر هدية غرفاوية، وفي نفس الوقت لا يمكن لأحد أن يضمن نديتها بسبب الفوارق الكبيرة بين الفريقين في الفترة الأخيرة من كافة النواحي الفنية والبدنية بالإضافة إلى النواحي المعنوية. وعندما نقول إن الندية غير مضمونة فإن الأسباب في ذلك تعود أولاً للفارق النقطي بين الفريقين حيث يتواجد الدحيل في المركز الثاني برصيد 39 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن السد المتصدر وبالتالي فإنه يريد أن يواصل كفاحه من أجل خطف الصدارة في حالة تعثر السد، كما أن حالة التراجع الغريبة التي يعيشها الغرافة حالياً تجعله غير مرشح لحصد نقاط هذه المباراة، وبالتالي فإن معظم التوقعات تصب في مصلحة الدحيل.

وضعية معكوسة

وإذا كان الدحيل ينافس بقوة على لقب بطولة الدوري فإن الوضعية في الغرافة تبدو معكوسة تماماً لأن الفريق يتواجد حالياً في المركز الثامن برصيد 18 نقطة فقط ولم يعد يملك أي فرصة في اقتحام المربع الذهبي لأن الفارق بينه وبين صاحب المركز الرابع وصل إلى 11 نقطة كاملة، كما أنه غير مهدد بالهبوط لأن الفارق بينه وبين الخور صاحب المركز قبل الأخير وصل إلى تسع نقاط كاملة.

التشكيلة المتوقعة

وفيما يخص التشكيلة المتوقعة لبدء هذه المباراة فإن المنطق يؤكد أن مدرب الدحيل لن يغير كثيراً في التشكيلة التي لعب بها مباراته الأخيرة أمام السيلية والتي ضمت كلود أمين ومراد ناجي ومحمد موسي ومهدي بن عطية وسلطان آل بريك وكريم بوضيف ولويز مارتن وادملسون وناكاجيما ومحمد مونتاري ويوسف العربي مع إمكانية الدفع بعاصم مادبو منذ بداية اللقاء.وبالنسبة لمدرب الغرافة فإن تشكيلته مفتوحة على كل الاحتمالات بعد أن خسر الفريق كل شيء فقد نشاهد مفاجآت في التشكيلة وقد يدفع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين الشباب مع وجود ثوابت لن يغيرها مثل الحارس يوسف حسن والمدافع لوكاس مينديز ودييجو أمادو وعبد العزيز حاتم وأحمد علاء ويوسف مفتاح عطفاً على المستويات التي ظهروا بها وبخلاف ذلك فأي لاعب مرشح لمغادرة التشكيلة ومنح الفرصة للاعب آخر. والخلاصة التي يمكن أن نذكرها أن هذه المباراة قد لا تخضع لأي ترشيحات أو تكهنات فقد ينجح الدحيل في تعميق جراح الغرافة وإجباره على قبول خسارة جديدة، في حين تبدو فرصة الفهود قائمة لاستدراج بطل الدوري إلى خسارة مفاجئة أو حتى الخروج بنقطة التعادل.

روي فاريا مدرب الدحيل:

المهمة ستكون صعبة على الفريقين

متابعة – رمضان مسعد:

أكد البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل على أهمية مباراة فريقه اليوم مع الغرافة في الأسبوع السابع عشر من الدوري، وقال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: نعمل على تطوير الطريقة التي يلعب بها الفريق ولكننا نحتاج إلي الوقت، والأمر لا يتوقف عند ذلك فقط ويجب علينا كذلك التركيز علي طريقة لعب الفرق المنافسة من أجل البحث عن الأفضل على صعيد المستوى والنتيجة وأعتقد أننا قادرون على مواصلة تحقيق أفضل النتائج مع تطوير مستوانا بصورة تدريجية، وعن الفرصة المهدرة من الفريق أمام المرمى قال إن وصول الفريق إلى مرمى المنافس يعتبر مؤشراً جيداً على الأسلوب الهجومي ولكننا نأمل أن نستثمر هذه الفرص بالصورة الإيجابية لتحقيق الأهداف والطموحات.

وبالنسبة للغرافة الفريق المنافس في مباراة اليوم قال مدرب الدحيل لاشك المباراة ستكون مختلفة باختلاف الفريق المنافس ونتوقع مباراة قوية وصعبة وأعتقد أن خسارة الغرافة في الدوري ودوري أبطال آسيا لن تشكل ضغطاً علينا لأننا نركز على أنفسنا من أجل تقديم الأفضل ونعلم جيداً أن الغرافة يريد العودة وتحسين الصورة وبالتالي المهمة لن تكون سهلة على الفريقين، وعن مستوى الثنائي الجديد المهدي بن عطية وناكاجيما قال فاريا أعتقد أنهما قدما مستوى جيداً في الظهور الأول لهما مع الفريق ببطولة الدوري.

جوركوف مدرب الغرافة:

نسعى للعودة إلى الطريق الصحيح

الدوحة-الراية : اعترف الفرنسي كريستان جوركوف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الغرافة بأن فريقه حالياً يمر بمرحلة غير جيدة وصعبة للغاية، مؤكداً في الوقت نفسه أنه ينتظر ردة فعل من اللاعبين بتقديم أداء أفضل والعودة للطريق الصحيح.

وقال جوركوف في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه أمام الدحيل: مشكلتنا في الغيابات الكثيرة بسبب الإصابات علاوة على ذلك انعدام التركيز وعدم الايجابية فى الأداء في معظم فترات المباريات التي خضناها، ولذلك أطالب اللاعبين بالانضباط والتركيز خلال المرحلة المقبلة والظهور بأفضل صورة وتحقيق نتائج مميزه تليق باسم وقيمة الغرافة. وواصل حديثه قائلاً: إذا أردنا تحقيق نتيجة إيجابية لابد وأن يكون هناك انضباط وتركيز عال من اللاعبين.وستكون المباراة الأخيرة التي جمعتنا بفريق الدحيل في نهائي بطولة كأس qsl مرجعاً لنا للوقوف على نقاط الضعف والقوة لدى الدحيل.. وعلى الورق الدحيل يتفوق علينا لما يمتلكه من لاعبين مميزين يصنعون الفارق ويمتلكون مهارات فردية عالية ولكننا أيضاً نملك القدرة على التصدي لهذه المهارات.

معاذ يحيى :

فرصة لاستعادة الثقة

أعرب معاذ يحيى لاعب الغرافة عن أمنياته بأن يتمكن الفريق الغرفاوي من استعادة بريقه في بطولة الدوري بداية من لقاء اليوم أمام الدحيل وقال أن جميع اللاعبين يملكون الرغبة بالفعل في إعادة البسمة إلى عشاق الفهود.وقال يحيى: فريقي يعاني من عدم ثبات فى المستوى هذا الموسم، وهذا اثر على نتائجنا كثيرا سواء فى الدوري وكذلك الخروج من دوري أبطال آسيا، ونحن نسعى ونتطلع لتصحيح المسار خلال مباراة الدحيل اليوم فهذه المباراة تمثل لنا اهمية كبيرة فى ظل تراجع النتائج وهذه المواجهة تعتبر فرصة لنا لاستعادة الثقة، والدحيل فريق محترم يمتلك لاعبين جيدين ولعبنا امامه فى نهائي الكأس وفزنا عليه، والغرافة دائما يقدم مستويات قوية أمام الفرق الكبيرة.

سلطان بريك: سندافع عن حظوظنا للنهاية

قال سلطان بريك لاعب الدحيل إن مباراة اليوم أمام الغرافة غاية في الأهمية بالنسبة لنا في ظل المنافسة القوية على اللقب وأضاف: الفريق يحتاج إلى المزيد من الوقت من أجل مزيد من التجانس والانسجام بين اللاعبين القدامى والجدد وكذلك الجهاز الفني الجديد وبالرغم من ذلك الأمور تسير بصورة جيدة.

وعن المنافسة على اللقب في ظل الصراع القوي مع السد المتصدر قال يجب علينا أن نواصل تقديم الأفضل على صعيد المستويات والنتائج وأن نقاتل للدفاع عن حظوظنا ولن نرفع الراية البيضاء حتى الأمتار الأخيرة في الدوري ونأمل أن يتعثر السد في إحدى مبارياته المقبلة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X