الراية الرياضية
تُسحب ببولندا اليوم بمشاركة 24 منتخباً

عنابي الشباب يترقب قرعة المونديال

منتخبنا في المستوى الرابع.. والفرصة متاحة لتأهله لدور ال 16

الدوحة  الراية :

تتجه أنظار العالم وأنظار منتخبنا الوطني للشباب صوب قاعة غدينيا أرينا، ببولندا للتعرف على نتيجة قرعة مونديال الشباب 2019 والذي تستضيفه بولندا في الفترة من 23 مايو، إلى15 يونيو.

وتجري القرعة بين 24 منتخباً في مقدمتها منتخبنا الوطني للشباب الذي تأهل بجدارة إلى المونديال للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه الساحق على تايلاند 7-3 بدور ربع النهائي ببطولة آسيا بإندونيسيا أكتوبر الماضي، وهذا هو التأهل الرابع للعنابي إلى كأس العالم، وكانت المرة الأخيرة 2015 بنيوزيلندا.

ويحضر مراسم القرعة البرتغالي برونو ميجيل مدرب العنابي الشاب والذي قاده في كأس آسيا وإلى التأهل بجدارة، ويشارك في سحب القرعة النجمان العالميان البرازيلي بيبتو والبرتغالي فرناندو كوتو ، والنجمان البولنديان أندرزي جوسكوفياك وماريك كوجمانسكي.

وكشفت بولندا عن التميمة الرسمية للمونديال بالأمس وهو (جريزويك ) البولندي، وهو يعبر عن اسم جالب الحظ المميز من الكلمة البولندية «ماني» – الشعر الطويل والخشن الذي يزين عنق هذا الحيوان المضرب- ويرمز أيضًا إلى فخر البلاد باستضافة أول منافسات للفيفا.

وحسب موقع الفيفا فقد تم توزيع المنتخبات على 4 مستويات على أساس الترتيب في المشاركة في النسخ الخمس الأخيرة من كأس العالم، وبناء على هذه المستويات سيتم سحب القرعة وتوزيع المنتخبات الأربعة والعشرين إلى 6 مجموعات حيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات في المجموعات الست إلى دور ال 16 وهو ما يعني أن الفرصة متاحة أمام العنابي الشاب لاجتياز الدور الأول والوصول إلى المرحلة الثانية، وجاء توزيع المنتخبات المتأهلة على 4 مستويات كالتالي:

المستوى الأول: بولندا، البرتغال، أوروغواي، فرنسا، أمريكا، المكسيك.

المستوي الثاني: مالي ، نيجيريا ، نيوزيلندا، كولومبيا، كوريا الجنوبية، إيطاليا.

المستوى الثالث: السعودية، والسنغال، والأرجنتين، والإكوادور، وأوكرانيا، وهندوراس.

المستوى الرابع: اليابان وجنوب إفريقيا وبنما والنرويج وقطر وتاهيتي. وسيتم وضع المنتخب البولندي على رأس المجموعة الأولى كونه المنظم، وسيخوض المباراة الافتتاحية 23 مايو باستاد ويدزيوا.

وستجري القرعة بقاعة غدينيا أرينا وهي واحدة من أحدث المرافق من هذا النوع في بولندا. وهي متعددة الوظائف، ولا تستخدم فقط للأحداث الرياضية، ولكن أيضاً لتنظيم الحفلات الموسيقية والمؤتمرات والمعارض والمعارض، والقاعة جزء من مركز غدينيا الرياضي، الذي يضم أيضًا ملعبًا حيث سيتم لعب جزء من مباريات كأس العالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X