المحليات
تكريم الحاصلين على المراكز الأولى فيها

تخريج عدد من الدورات التأسيسية و التخصصية بالدفاع المدني

العميد جمال العجمي: رفع الكفاءة والجاهزية لدى المتدربين

59 عدد المشاركين بالدورات التأسيسية ونسبة النجاح 100 %


الدوحة –  الراية :

احتفلت الإدارة العامة للدفاع المدني بمقرّها الرئيسي بوادي السيل أمس، بتخريج الدورات التأسيسية للإطفاء «99  100»، والدورات التخصصية.. وبتكريم الضباط الحاصلين على المراكز الأولى بالدورات.

وأشاد العميد جمال العجمي، مُدير إدارة الشؤون الإدارية بجهود فريق العمل بقسم التدريب والتطوير بالإدارة العامة للدفاع المدني، وبالمُستوى المتقدّم للمتخرجين ومدى حرصهم على استيعاب كل ما قدّم خلال الدورات من معلومات نظرية وتدريبات عملية.. سواء في الدورتين التأسيسيتين 99 -100، أوالدورات التخصصية المختلفة..

وأكّد أن تكريم الضباط المتفوّقين بالدورات الداخلية، جاء عن جدارة واستحقاق لقاء أدائهم المُتميز وحصولهم على المراكز الأولى بتقديرات عالية في تلك الدورات.. مُتمنياً للجميع مزيداً من التفوق والتقدّم.

ولفت إلى أن الدورات التخصصية، التي ركّزت بشكل كبير على عمليات الإنقاذ، واستخدام أجهزة التنفس.. والإنقاذ باستخدام الحبال تشكل مزيداً من رفع الكفاءة والجاهزية لدى المُتدربين في هذه الدورات.

ولفت إلى أنّ دورات التدريب والتطوير تجري في إطار برنامج معدّ مسبقاً، بالتعاون مع معهد تدريب الشرطة، وبشكل دائم ومستمرّ، حيث تنطلق مع بداية الأسبوع القادم الدورة التأسيسية للإطفاء رقم (101).

ومن جهته، قال الملازم أول الحميدي راشد اللفجح، ضابط قسم التدريب والتطوير بالإدارة العامة للدفاع المدني، إنّ الاحتفال شمل المُتخرّجين في الدورتين التأسيسيتين أرقام 99 و100، بمجموع متدربين بلغ عددهم 59 عنصراً.. كان منهم 28 متدرباً من الإدارة العامة للدفاع المدني، و31 متدرباً من القوات المسلحة القطرية بمُختلف وحداتها.. وكانت نسبة النجاح في الدورتين 100%، وبتقدير عام جيّد جداً.

وأضاف إن مدّة الدورة كانت اثني عشر أسبوعاً، اختتمت بمعسكر خارجي بكلية «راس لفان»، تعلم المُتدرّبون خلالها كيفية التعامل مع الحرائق.

أما الدورات التخصصية التي كانت عبارة عن ثلاث دورات مدة كل دورة أسبوعان، فركزت واحدة منها على استخدام أجهزة التنفس في الأماكن التي تفتقر إلى الهواء النقي والأدخنة، والثانية على إنقاذ العالقين في حوادث السيارات، إضافة إلى دورة ثالثة في الإنقاذ والإنزال باستخدام الحبال من الأدوار العالية. وكان الحفل قد بدأ بكلمة للملازم أول الحميدي راشد اللفجح، أوضح فيها دور إدارة الشؤون الإدارية بالإدارة العامة للدفاع المدني، في إطار ما تقوم به من إعداد وتدريب ووضع للخُطط التدريبية، ثمّ عرض فيلم وثائقي، من إعداد قسم التدريب والتطوير، استعرض تاريخ الإدارة العامة للدفاع المدني، منذ النشأة وحتى الآن، وما تخلّل هذه المرحلة الزمنية من تحديث وتطوير وإعداد، سواء للقوى البشرية أو المعدات والآليات.. قام بعدها العميد جمال العجمي،، بتوزيع الجوائز على أوائل الدورة والمتفوّقين الحاصلين على المراكز الأولى بالدورات وهم: النقيب عبدالرحمن محمد الكعبي.. والنقيب خليفة ناصر الدوسري.. والملازم أول الحميدي راشد اللفجح.. والملازم ماجد سالم الصبيح.. والملازم بخيت ناصر النعيمي.. والملازم محمد بطي القحطاني.. والملازم خالد جابر الجابر.. والمرشح ضابط‏ فهد خليل الجابر.. إضافة إلى الملازم جمعان مبارك عبدالله.. ووكيل ضابط عادل حسين الأنصاري من قسم التدريب والتطوير. كما تمّ توزيع الشهادات على المُتخرجين في الدورتين التأسيسيتين.. إضافة إلى تكريم بعض الجهات والمؤسّسات المدنية والإدارات المُتعاونة مع الدفاع المدنيّ في إنجاح الدورة ومنها.. الحرس الأميري.. معهد تدريب الشرطة.. إدارة الإمداد والتجهيز.. قوة لخويا.. معهد تدريب القوات المسلحة.. إدارة الشؤون الإدارية.. إدارة العمليات.. إدارة الإسناد.. إدارة الوقاية.. كلية راس لفان.. أكاديمية أسباير.. الهلال الأحمر القطري.. شركة «أوتس» للمصاعد الكهربائيّة.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X