fbpx
الراية الرياضية
الفريق تحسن كثيراً في الفترة الأخيرة

الخريطيات يتمسك بالأمل

واصل فريق الخريطيات انتفاضته الكبيرة في بطولة الدوري من خلال الفوز الأخير والمستحق على حساب فريق الغرافة بثلاثية نظيفة، وأحيا آماله في البقاء بدوري الدرجة الأولى.

ورغم أن الفارق بين وبينه الخور صاحب المركز قبل الأخير بقي عند حاجز النقاط الست إلا أن بدء مسلسل الانتصارات داخل صفوف الفهود هو أمر رائع في حد ذاته ويضاعف من ثقة اللاعبين في أنفسهم وقدرتهم على تحقيق المزيد من الانتصارات في الجولات المقبلة بداية من اللقاء المقبل أمام قطر ثم الجولة التي تليها أمام الخور في الجولتين التاسعة عشرة والعشرين.

وتعد مشكلة الفرص الضائعة هي أكبر المشكلات التي واجهت فريق الصواعق خلال هذه المباراة ويكفي أن نقول أن الخريطيات كان قادراً على إحراز أكثر من ستة أهداف في هذه المباراة.

وبنظرة سريعة إلى جدول المباريات المقبلة سنجد أن الخريطيات ما زال يملك مصيره بيديه لأنه سيواجه اثنين من منافسيه المباشرين في الجولتين المقبلتين وهما قطر والخور وبالتالي فإن الفوز عليهما يحسن وضعية الفريق كثيراً في جدول الترتيب.

أربعة أشهر كاملة بدون أي فوز

الفهود نسوا لغة الانتصارات

أربعة أشهر كاملة لم يتمكن خلالها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الغرافة من تحقيق أي فوز في بطولة دوري نجوم QNB، تعرض خلالها للهزيمة في خمس مباريات والتعادل في مباراة واحدة، وهو رقم سلبي كبير يؤكد حقيقة واحدة وهي أن فريق الغرافة يعاني بشكل غير مسبوق في بطولة الدوري، بدليل أنه ابتعد نهائياً عن صراع المربع وأصبح عضواً أساسياً في صراع الهبوط.

وفي المباراة الأخيرة التي خاضها الفهود أمام الخريطيات سقط الفريق في فخ الخسارة الثقيلة بثلاثية نظيفة لتستمر عقدة الفريق مع الصواعق من ناحية، فضلاً عن استمرار أزمة الثقة التي يعاني منها الفريق والتي توقّع البعض أنه سيبدأ رحلة التعافي من هذه الأزمة بعد تعادله في المباراة التي سبقتها أمام الدحيل  بطل الدوري ولكن جاءت هذه الخسارة القاسية لتشكل انتكاسة جديدة في الفريق الغرفاوي.

والمشكلة الأبرز في هذه النتيجة هو أن الغرافة أصبح مهدداً بشبح الهبوط خاصة بعد الفوز المهم الذي حققه الخور في هذه الجولة على حساب أم صلال وبالتالي أصبح الفارق بين الفهود والفرسان أربع نقاط فقط يمكن تعويضها بسهولة في الجولات الأربع المتبقية من عمر بطولة الدوري.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X