fbpx
الراية الرياضية
بن نايفة وجارالله يحصدان شلفة وخنجر اللقايا في اليوم الأول

انطلاقة قوية لمهرجان صاحب السمو الأمير الوالد للهجن

«الظبي» تمنح شلفة الحقايق للسعودي بطشان و»مرمر» يهدي خنجر القعدان للزكيبا

متابعة – حسام نبوي:

أسفرت نتائج اليوم الأول لمهرجان صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، للهجن العربية الأصيلة عن تتويج السعودي بطشان صالح اليامي بالشلفة الفضية المخصصة لشوط الحقايق بكار إنتاج عن طريق «الظبي» التي تصدرت الشوط الأول محققة الفوز بتوقيت زمني قدره» 6.04.1» دقائق، ليطير بالرمز الغالي إلى المملكة العربية السعودية.

واستطاع «مرمر» ملك عبدالله راشد محمد الزكيبا المري، أن يسيطر على الشوط الرئيسي للقعدان ليقتنص الخنجر الفضي، وحسم الصدارة بزمن قدره « 6.8.01 « دقائق.

وفي الفترة المسائية وعلى صعيد اللقايا ذهبت الشلفة الفضية للشوط الأول الرئيسي للقايا بكار إلى حمد تريحيب بن نايفة بعد أن أهدته « اختبار» صدارة هذا الشوط بعد أن قطعت ال5 كم في زمن قدره « 7.36.5» دقائق، وذهب الخنجر الفضي الخاص باللقايا قعدان إلى حمد جارالله البريدي مالك «مبلش» الذي تصدر الشوط بزمن قدره « 7.32.7 « دقائق ، وقام عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباق الهجن بتتويج الفائزين ومعه كل من مبارك بن بادي النعيمي مدير اللجنة وحمد بن مبارك الشهواني مدير الشؤون الإدارية في ظل حضور جماهيري كبير.

نتائج الفترة المسائية

أسفرت نتائج الفترة المسائية أمس بمسابقة اللقايا بكار عن تتويج «اختبار» ملك حمد تريحيب بن نايفة الهاجري بالشوط الأول ،والثاني ل« وعد» ملك خليفة عبدالله العطية، والثالث ل « الهدة» ملك صالح حمد القمرا، والرابع للظبي « ملك خليفة عبدالله العطية، والخامس ل «محنة» ملك مسفر مبارك الشهواني، والسادس ل »العنود» ملك علي راشد سلعان المري، والسابع ل »رموز» ملك محمد راشد الهاجري، والثامن ل « مزاحمة» ملك غانم سيف الخيارين، والتاسع ل « فزعة» ملك خليفة علي العطية.

وفي اللقايا قعدان حسم «مبلش» ملك حمد جارالله البريدي الشوط الأول لصالحه، والثاني ل «براق» ملك سعيد عبدالهادي الشهواني، والثالث ل »محبوب» ملك خليفة عبدالله العطية ، والرابع ل «مثير» ملك خليفة علي العطية والخامس ل»مبلش» ملك جابر علي النجم، والسادس ل« بواج» ملك محماس سعيد الشيبة.

هنأ السعودي بطشان.. الكواري:

نحن لا نخلط السياسة بالرياضة

قال عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن: إننا نضرب مثالاً عملياً وحياً بأننا لا نخلط السياسة بالرياضة، ونسعى دائماً بفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة إلى أن نحتضن كل الخليجيين في ميدان الشحانية، ونقدم التهنئة لبطشان صالح اليامي وهو من أشقائنا في المملكة العربية السعودية لفوزه بأول رمز في هذا المهرجان الغالي علينا جميعاً، ونحن نرحب بكل أشقائنا الخليجيين، ونؤكد دائماً أن الرياضة تصلح ما تفسده السياسة. وقال الكواري: بالرغم من زيادة أعداد المشاركين في هذا المهرجان، إلا أننا نهتم بالكيف بمعنى أننا نسعى دائماً أن تكون المطايا المشاركة في هذا المهرجان تستطيع أن تحقق أرقاما قياسية جديدة لأن هذا يعني تطور مستوى رياضة الآباء والأجداد. وقال الكواري إن هناك مضماراً بمواصفات عالمية ستشهده قطر من أجل رياضة الهجن التي تشهد طفرة كبيرة حالياً.

مبارك بادي النعيمي: نهنئ الفائزين ونتوقع منافسة قوية

أعرب مبارك بادي النعيمي رئيس لجنة الأنشطة والسباقات باللجنة المنظمة لسباق الهجن عن سعادته بالانطلاقة القوية التي شهدها مهرجان سيف صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وقال إنه منذ ضربة البداية والمنافسات قوية، ولهذا أتوقع أن يشهد هذا المهرجان تحطيم العديد من الأرقام القياسية. وأضاف: أقدم التهنئة إلى الفائزين بالرموز في اليوم الأول، ونتمنى للجميع التوفيق وأعتقد أن الكل فائز في هذا المهرجان الكرنفالي، وحرصت اللجنة على زيادة الجوائز العينية والمادية من خلال زيادة عدد الأشواط، وأصبحت هناك فرصة كبيرة للمتسابقين أن يصلوا إلى رموز الفخر والعز. واختتم بن بادي النعيمي تصريحه قائلاً إن ميدان الشحانية في أبهى صورة حالياً خاصة أن هناك كل ما يحتاجه الملاك والمضمرون وأيضاً الجماهير التي تحضر بأعداد كبيرة للاستمتاع بهذه السباقات، ودائماً نحرص على تطوير هذا الميدان لنشهد أفضل المستويات.

وفد سياحي برازيلي يستمتع بالأجواء

حضر سباقات اليوم الأول من مهرجان سيف صاحب السمو الأمير الوالد، للهجن العربية الأصيلة وفدٌ سياحي برازيلي يتكون من 50 شخصاً أكدوا أنهم حضروا في زيارة سياحية لقطر لأول مرة وهم سعداء بهذه الزيارة ويعتبرون أنفسهم اكتشفوا قطر تلك الدولة التي تستعد لتنظيم كأس العالم 2022، وأكثر ما بهرهم هو زيارتهم لميدان الشحانية الذي فوجئوا فيه برياضة سباق الهجن التي لم يشهدوها من قبل طوال حياتهم.

السعودي بطشان اليامي:

سعيد بالفوز بأول رموز المهرجان

أكد السعودي بطشان صالح اليامي صاحب أول رمز في مهرجان صاحب السمو الأمير الوالد على صعوبة المنافسة في المهرجان قائلاً: كان شوطاً صعباً نظراً لقوة المنافسين خاصة أنه كان شوط رمز.

أضاف قائلاً: «الظبي» حققت رموزاً سابقة في السعودية، ولهذا فهي مطية سبوق، وهي من سلالة سبوق أيضاً وسبق لها أن تُوجت بالنواميس.

وقال أيضاً: فرحة كبيرة بالنسبة لي أن أكون أول فائز برموز مهرجان كبير مثل مهرجان سيف صاحب السمو الأمير الوالد، وأهدي هذا الإنجاز لكل عشاق شعار اليامي.

نتائج الفترة الصباحية

افتتح المهرجان في الفترة الصباحية بإقامة سباقات الحقايق بكار والحقايق قعدان ففي الحقايق بكار فازت « الظبي» ملك بطشان صالح اليامي بناموس الشوط الأول، وبالثاني « الحصينية» ملك حمد صالح سالم المري، وبالثالث»مشرفة» ملك حمد صالح سالم المري، وبالرابع « الدوحة « ملك نمر راشد زيد أنديلة، وبالخامس « مشهورة « ملك محمد صالح حنظل الفهيدي»، وبالسادس «انتباه» ملك سالم محمد البخيت المري، وبالسابع»أوان» ملك حمد جارالله علي البريدي، وبالثامن « الجزيرة» ملك حمد ناصر شابل المري، وبالتاسع «راهية» ملك سالم عنزان خاتم، وبالعاشر» فوق» ملك عبدالله علي راشد المري، وبالحادي عشر « شقراء» ملك عبدالله راشد البحيح، وبالثاني عشر «مدلهمة» ملك سعد مبارك البادي النعيمي، وبالثالث عشر « الطيارة» ملك عبدالهادي عبدالله بن نايفة.

وفي الحقايق قعدان تُوج» مرمر» ملك عبدالله راشد الزكيبا بصدارة الشوط الأول، وبالثاني «لفان» ملك علي جارالله حمد ظرمان، وبالثالث «حواس» ملك عبدالله حمد عبدالله شعيل، وبالرابع «شاهين» ملك عبد المحسن سالم الجربوعي، وبالخامس» براق» ملك عبدالمحسن سالم الجربوعي، بالسادس»غيث» ملك محمد عبد الله بن نايفة الهاجري، وبالسابع»نجد» ملك حفيظ سالم المري، وبالثامن»الجذاب» ملك حمد علي أبو شارب، وبالتاسع»مطران» ملك راشد علي أبو صلعة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X