fbpx
ثقافة وأدب
متاحف قطر تمنح الأعضاء مزايا إضافية

فئتان جديدتان في برنامج بطاقتك إلى الثقافة

النملة: نهدف لضمان وجود مجتمع نشط من رواد المتاحف

الشيخة نوف: أنشطة وفعاليات وجولات مجانية للأعضاء

الدوحة – الراية:

أعلنت متاحف قطر توسيع برنامجها الشهير “بطاقتك إلى الثقافة” بإضافة فئتين جديدتين للبرنامج هما “بطاقة الثقافة المميزة” و ”بطاقة الثقافة العائلية” ما سيمنح الأعضاء مزايا إضافية مثل زيارة بعض المباني والمواقع الثقافية الأكثر شهرة في قطر، فضلًا عن برامج ثقافية مميزة. ويقدم برنامج “بطاقتك إلى الثقافة” عددًا من المزايا تشمل الدخول إلى المراكز التابعة لمتاحف قطر، وعددًا من أبرز المباني والمعالم الثقافية في الدولة، فضلًا عن الاستمتاع بأفضل الأنشطة الفنية والثقافية والتراثية في الدولة ومشاهدة روائع المجموعات الفنية ومعايشة تجارب ثقافية فريدة من نوعها. وتعكس الإضافات نمو نموذج التشغيل في متاحف قطر، حيث توفر الباقات الجديدة قيمة محسنة وتقديرًا للأعضاء المشاركين حاليًا في برنامج “بطاقتك إلى الثقافة” . وكجزء من هذا التحديث، ستقوم متاحف قطر بإجراء تغييرات على نظام إصدار التذاكر للأماكن التابعة لها. ابتداءً من 28 مارس، سيكون بإمكان السياح والزائرين شراء تذاكر الدخول في متحف الفن الإسلامي، و”متحف” ومتحف قطر الوطني. وسيظل بإمكان المواطنين والمقيمين والأطفال دون سن 16 من دخول المتاحف مجانًا كما هو الحال لأعضاء “”بطاقتك إلى الثقافة المميزة” و””بطاقتك إلى الثقافة العائلية”.

تطوير الفنون والثقافة

وبهذه المناسبة قال أحمد النملة، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمتاحف قطر: “تركز متاحف قطر في المقام الأول على تطوير الفنون والقطاع الثقافي في قطر لأعلى المستويات، وتهيئة الظروف الضرورية لمؤسسات الفن والثقافة في البلاد لتزدهر، وضمان وجود مجتمع نشط من رواد المتاحف ومحبي الفن أمر مهم للغاية لتحقيق ذلك. ولقد رأينا أن برنامج “بطاقتك إلى الثقافة” قد لاقى نجاحاً هائلاً في السنوات الخمس الماضية منذ إطلاقه لأول مرة. وبناءً على التقدم المحرز حتى الآن في بناء المشاركة والوعي بين المجتمع المحلي، فإن هذه الباقات الجديدة تمثل مرحلة مهمة في تطور البرنامج وستساعد على دعم طموحنا في إشراك أعداد متزايدة من الجماهير محليًا وإقليميًا ودوليًا“ .

فئتين جديدتين

وقالت الشيخة نوف مبارك سيف آل ثاني، مديرة الشراكات في متاحف قطر: “يسرنا الإعلان عن إطلاق فئتين جديدتين لبرنامج “بطاقتك إلى الثقافة” للمساعدة في إبراز أفضل ما تقدمه الدولة. يعد البرنامج شهادة على التزامنا المستمر بتعزيز وإثراء حياة المقيمين في قطر وزائريها تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر. أطلقنا فئتين جديدين هما “بطاقتك إلى الثقافة المميزة “ و ”بطاقتك إلى الثقافة العائلية“ وأضفنا لهما مزيدًا من المزايا التي تشمل الأنشطة والفعاليات، ونحن واثقون من أنها ستنال إعجاب أعضاء البرنامج” .

جولات مجانية

وسيحظى أعضاء “بطاقة الثقافة المميزة” بالدخول المجاني لجميع المراكز التابعة لمتاحف قطر، وسيتسنى لهم تخطي صفوف دخول المعارض الشهيرة خلال الأوقات المزدحمة، وسيستمتع الأعضاء أيضًا بخمس جولات مجانية، وحضور خمس ورش عمل مجانية، وسيحق لكل عضو أن يصطحب معه زائرًا مجانًا. وتبلغ قيمة الاشتراك في هذه البطاقة 200 ريال قطري. وتوفر “بطاقتك إلى الثقافة المميزة” الدخول المجاني للمتاحف، وتقدم خصومات على الدروس المجتمعية، والخدمات التي يقدمها شركاء متاحف قطر. كما توفر البطاقة لأعضائها خصم 15% على منتجات محلات الهدايا التابعة لمتاحف قطر، ومتجر إن-كيو الإلكتروني، ومتجر كاس آرت. وسيتم الإعلان في الأشهر المقبلة عن مزيد من المزايا والخصومات المقدمة على الخدمات التي يقدمها شركاء متاحف قطر. أما الفئة الثانية فهي “بطاقتك إلى الثقافة العائلية” وتتشابه هذه الفئة مع “بطاقتك إلى الثقافة المميزة” في المزايا، غير أنها تختلف عنها في عدد الأفراد المشتركين بها، حيث تقبل كل بطاقة 6 أفراد كحد أقصى (شخصان بالغان و4 أطفال حتى عمر 16 عامًا) وتبلغ قيمة الاشتراك بها 350 ريالًا قطريًّا. ويمكن شراء “بطاقة الثقافة المميزة” و”بطاقة الثقافة العائلية” من متجر الهدايا بمتحف الفن الإسلامي بدايةً من اليوم الأحد. وستتاح الفرصة أمام الأعضاء الحاليين في برنامج “بطاقتك إلى الثقافة” للاستمتاع بخصم 100 ريال قطري لفترة محدودة في حال رغبوا في ترقية عضويتهم بالاشتراك في “بطاقة الثقافة المميزة” أو “بطاقة الثقافة العائلية” قبل يوم 3 أبريل 2019. وسيظل الاشتراك في البرنامج الأصلي “بطاقتك إلى الثقافة” مجانيًّا أمام أفراد المجتمع القطري. ويقدم البرنامج عددًا من المزايا الرئيسية لمشتركيه الذين ازدادت أعدادهم العام الماضي ليصل العدد الإجمالي إلى 19000 مشترك. وتشمل هذه المزايا جولة مجانية، وورشة عمل مجانية سنويًا، إلى جانب خصومات على عدد من مطاعم ومقاهي متاحف قطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X