fbpx
الراية الرياضية
رئيس الاتحاد يشيد بالبرنامج الأولمبي لاكتشاف المواهب

تحديد المتأهلين في السلة المدرسية

متابعة – رجائي فتحي:

وصلت مُنافسات كرة السلة بالبرنامج الأولمبيّ المدرسي إلى المراحل الحاسمة، حيث خروج المغلوب وسط مُتابعة كبيرة من جانب المسؤولين.

وحرص أحمد المفتاح رئيس اتحاد كرة السلة على مُتابعة مُنافسات يوم أمس بصالة الاتحاد بنادي الغرافة، وذلك للوقوف على سير المُنافسات، وكذلك المواهب المُختلفة التي يقدّمها البرنامج الأولمبيّ سنوياً.

وأبدى أحمد المفتاح سعادته بما شاهده من مُستوى من مُختلف المدارس، مؤكداً أن البرنامج الأولمبيّ المدرسيّ مشروع قومي مميّز لتقديم المواهب للرياضة القطريّة في مُختلف الألعاب.

وقال أحمد المفتاح: سعيد بما شاهدت من مُستوى فنياً يقدّمه طلاب المدارس من مُختلف المراحل المدرسيّة، وكذلك بالدور الذي يقوم به المشرفون على البرنامج من المدارس ومُعلمي التربية الرياضية، وكذلك المُتابعة المستمرّة من جانب مُختلف المدربين.

وأضاف أحمد المفتاح: نحن نتابع عن كثب تلك المُنافسات، وذلك لإيماننا الشديد بأهمية البرنامج الأولمبي في تقديم العديد من المواهب، حيث إن المدارس بمثابة المعمل الحقيقيّ لتفريغ المواهب الصاعدة وعلينا مُواصلة الاهتمام بالرياضة المدرسية، لأنها تمثّل المستقبل الحقيقيّ لاكتشاف المواهب.

وأشاد أحمد المفتاح بالمُستويات الفنية التي يقدّمها الطلاب في المُنافسات، مؤكّداً أن الجميع يبحث عن تقديم أفضل ما لديه من مُستوى من أجل خدمة اللعبة التي يلعبها وإظهار نفسه بالصورة المطلوبة.

وجاء تأهل هذه المدارس بعد أن فازت مدرسة أبو بكر الصديق على مدرسة الأحنف بن قيس بنتيجة ٢٦ /‏ ١، وكذلك تأهلت مدرسة عبد الرحمن بن جاسم بعد الفوز بصعوبة على مدرسة الإمام الشافعي بنتيجة ١٠ /‏ ٩، في حين فازت مدرسة علي بن أبي طالب على أبي عبيدة الإعدادية بنتيجة ٢٠ /‏ ٧، وأسفرت آخر المواجهات عن فوز مدرسة حمزة بن عبد المطلب على مدرسة عبد الله بن علي المسند بنتيجة ٢٨ /‏ ٩، بعد مباراة قوية من جانب الفريقين.

وجاءت النتائج قوية في الدور ربع النهائي، حيث فازت مدرسة سعد بن أبي وقاص على الكامبريدج بنتيجة ١٣ /‏ ٣، وكذلك الدي بي اس الهندية الحديثة على مدرسة خليفة ١٨ /‏ ١٥، بعد مباراة قوية من الفريقين، وأيضاً مدرسة الخليج الإنجليزية فازت على مدرسة عبد الله بن زايد آل محمود بنتيجة ١٢ /‏ ١٠، والشحانية على أكاديمية الفيصل الدولية بنتيجة ٦ /‏ ١.

وفي الدور نصف النهائية، فازت مدرسة سعد بن أبي وقاص على الهندية بنتيجة ١٣ /‏ ١٢، وكذلك الشحانية على الخليج للغات ٧ /‏ ٣، ليصعد الفريقان للنهائي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X