إذاعة و تلفزيون
ثمّنت مشاركتها في مسلسل الجار.. زينب العلي:

انتعاش المسرح قدّم مواهب مميزة للدراما

أشارك في 4 أعمال فنية حتى عيد الفطر المبارك

الدوحة – الراية:

تحدّثت الفنانة زينب العلي لـ الراية عن دورها في مسلسل «الجار» الذي تنتجه المؤسسة القطرية للإعلام، من تأليف ضيف الله زيد وإخراج عمار رضوان، وأشارت العلي إلى أنها سعيدة بمشاركتها في هذا العمل الذي يُعد نقطة تحوّل في مسيرتها الدرامية، لأنه يُعد من أهم الأدوار التي قدّمتها في الدراما التلفزيونية، منوهة إلى أنها سبق لها أن شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها مسلسل «حب ولكن» و «خف علينا» و «خارج السرب» لكن دورها في هذا المسلسل هو الأهم في الأعمال التي قدّمتها. وحول طبيعة الدور الذي تلعبه بالمسلسل قالت: ألعب دور الأخت الصغرى لأخواتها الثلاث الأخريات اللواتي فقدن الأب والأم، وبدأن يعتمدن على أنفسهن ويعتنين بأخيهن الذي يُعاني من الإعاقة، مُشيرة إلى أن دورها يستمر على مدار الحلقات الثلاثين.

وأكدت العلي أن هناك اهتماماً كبيراً بمشاركة الفنانين الشباب بالأعمال الفنية التي تُنتج بالدوحة، وهو ما يُبشّر ببزوغ نجوم جديدة في عالم الدراما التلفزيونية والمسرح كذلك. وأوضحت أن الأعمال الفنية تكاثرت حتى أصبح الفنانون محتارين ماذا يختارون وماذا يتركون، بل بات البعض يرفض الأعمال بسبب انشغاله بأخرى، الأمر الذي يدل على أن الساحة الفنية في قطر تستعيد عافيتها وسيتمخّض هذا الزخم عن نتائج مهمة تصب في صالح الفن القطري عموماً والممثلين المحليين على وجه الخصوص.

 

وكشفت زينب أنها تشارك أيضاً في مسرحية «خربطيشن» من تأليف وإخراج طالب الدوس، كما أنها مرتبطة خلال رمضان والعيد بمسرحيتين أخريين.

وأشادت العلي بالدور الكبير الذي تعلبه وزارة الثقافة والرياضة في تشجيع الفن، وفتح المجال واسعاً أمامه لننطلق، وهو ما أحدث هذه الانفراجة الكبيرة على الساحة الفنية، منوهة بأهمية انتعاش عناصر الحركة الفنية لأن بينها أخذ وعطاء، فالمسرح يخدم الدراما التلفزيونية والدراما التلفزيونية تخدم المسرح، مشيرة إلى أن اختيارها لمسلسل «الجار» جاء بعد رؤية القائمين على العمل لها في مسرحية «جميل بعد التعديل» وإعجابهم بأدائها، وهو ما يؤكد أن انتعاش العناصر الفنية في قطر مرتبط ارتباطاً وثيقاً بعضه ببعض.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X