fbpx
الراية الرياضية
فوز الأصفر اليوم يجنبه الانزلاق نحو الهاوية المرعبة

الخريطيات وقطر.. صراع في القاع

متابعة – صفاء العبد:

في واحدة من أهم المباريات التي ترتبط بصراع الهبوط في دوري نجوم QNB يتقابل اليوم فريقا قطر والخريطيات في الثامنة والربع مساء على ملعب نادي الخور في ثاني لقاءات الجولة التاسعة عشرة.

وتأتي أهمية هذه المباراة من كونها تجمع بين فريقين من الفرق المهددة بالهبوط، سواء الهبوط المباشر لصاحب المركز الثاني عشر والأخير أو الذي يرتبط بمباراة الملحق الفاصلة التي تجمع بين صاحب المركز الحادي عشر في دوري النجوم وصاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية.

وإذا ما كان فريق قطر يعاني من الكثير من التراجع في الآونة الأخيرة فإن الصورة قد تبدو معكوسة مع فريق الخريطيات القادم من فوزين متتاليين حققهما في الجولتين الأخيرتين على أم صلال بهدف وحيد وعلى الغرافة بثلاثية نظيفة وهو ما رفع رصيده إلى تسع نقاط ورفع أيضاً الروح المعنوية لدى لاعبيه وجهازهم الفني بقيادة المجتهد وسام رزق حيث يمكن القول إن الفريق أصبح أكثر تشبثاً بأمل الخروج من دوامة الهبوط أو مغادرة المركز الأخير على أقل تقدير.

وعطفاً على الصورة التي أظهرها الخريطيات في مباراتيه الأخيرتين يمكننا القول إن له كل الحق في البحث عن فرصته خصوصاً من خلال مباراة اليوم التي تمنح الفائز فيها ثلاث نقاط في غاية الأهمية.. فإذا ما فاز فريق قطر فإن ذلك يعني نجاته تماماً من مركز الهبوط المباشر من خلال المركز الأخير لأنه سيرفع رصيده إلى (19) نقطة وبالتالي فسوف يتقدم على الخريطيات بفارق عشر نقاط قبل ثلاث جولات فقط من النهاية.

أما إذا فاز الخريطيات فإن ذلك يعني أن الفارق بينه وبين قطر سيتقلص إلى أربع نقاط فقط وعند ذاك سيكون للصراع بين الفريقين كلام آخر بكل تأكيد دون أن ننسى طبعاً أن الصراع هذا يشمل أيضاً فريقاً آخر هو فريق الخور الذي سيلعب غداً ضد فريق الريان وفي رصيده ( 15 ) نقطة يشغل بها المركز الحادي عشر في البطولة.

وفي كل الأحوال نقول إن لفريق الخريطيات كل الحق في أن يتطلع إلى تحقيق رابع انتصاراته في البطولة على الرغم من نه كان قد خسر مباراته في الذهاب أمام قطر بهدفين دون رد، غير أن الظروف تبدو مختلفة هذه المرة سواء على المستوى الفني الذي يسجل تراجعاً واضحاً في إمكانات فريق قطر مقارنة بما يحصل في الخريطيات الذي أثبت في آخر مباراتين أنه بات مختلفاً في مستواه. نقول، إننا اليوم إزاء مباراة لا تحتمل التعثر على الإطلاق.. فأما الفوز الذي ينقذ فريق قطر من الهبوط المباشر أو ربما يمنح الخريطيات جرعة كبيرة جداً من الأمل في الهروب من القاع، أو الخسارة التي ستخلط الأوراق مجدداً لتجعل فريق قطر أو تنتزع من الخريطيات تطلعاته وربما تحسم هبوطه المباشر.

باتيستا: لا خيار أمامنا سوى الفوز

الدوحة – الراية : أكّد الأرجنتيني سيرجيو باتيستا مدرب نادي قطر على جاهزية فريقه لمواجهة الخريطيات اليوم الحاسمة في الدوري، مشيراً إلى أنه حرص خلال الفترة الماضية على تجهيز فريقه لهذه المباراة المهمة من كافة النواحي الفنية والنفسية من أجل تحقيق الفوز اليوم.

وأشار باتيستا أن مواجهة الخريطيات اليوم ستكون صعبة خاصة أنه سيسعى للفوز أيضاً والتشبث بأمل البقاء، ولكن علينا أن ندخلها بقوة كونها مباراة مصيرية ونهائية بالنسبة لنا ولا يوجد خيار لنا سوى الفوز. وأشار إلى أنه على ثقة أن فريقه سيكون على قدر التحدي الذي ينتظرهم في لقاء اليوم ولن ننظر لمواقف الفرق الأخرى القريبة منا ونركز على فريقنا وما يمكن تحقيقه.

بدرالدين: أملنا كبير في البقاء

أشار أحمد بدر الدين مساعد مدرب الخريطيات إلى أن مباراة اليوم تعتبر مهمة جداً، خاصة أن المنافس يتواجد في المراكز المتأخرة مثل الخريطيات، وقال يجب أن ندخل اللقاء بحماس كبير، وأن يقدم اللاعبون كل ما لديهم من أجل تحقيق الفوز للمحافظة على حظوظ البقاء الذي ينافس من أجله الخريطيات. وأضاف بدرالدين: نحترم قطر، وقمنا بالتحضير بشكل جيد، بعد أن طوينا صفحة المباراة السابقة التي حققنا فيها الفوز على الغرافة، وهدفنا الوحيد هو تحقيق الفوز، وواصل حديثه لدينا أمل كبير في البقاء بدوري نجوم QNB، وإذا حققنا الفوز على قطر، فسنتقدم خطوة، ونحن نخوض كل مباراة وكأنها نهائي كأس. وقال خلال فترة التوقف ركزنا على تجهيز اللاعبين، بتواجد المدرب وسام رزق، الذي يقدم عملاً كبيراً يستحق عليه الإشادة، وقد ركزنا على كافة الجوانب الفنية والبدنية وحتى النفسية لخوض لقاء اليوم أمام قطر.

حمصان: لدينا إصرار لتحقيق الانتصار

أعرب اليمني عمار حمصان لاعب نادي قطر عن ثقته في تحقيق الفوز اليوم أمام الخريطيات والعودة لسكة الانتصارات، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين يشعرون بالمسؤولية لتخطي هذه المواجهة. وأضاف: الخسارة في آخر مباراتين أثرت على وضعية الفريق وقد لازمنا عدم توفيق في بعض المباريات ولكن لدينا إصراراً وثقة على تحقيق الفوز اليوم، ووضع فريق نادي قطر في مكانته الطبيعية بين الكبار.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق