أخبار عربية
بومبيو يؤكد على أهمية وحدة مجلس التعاون

واشنطن تشيد بجهود أمير الكويت لحل الأزمة الخليجية

واشنطن – قنا:

أشادت وزارة الخارجية الأمريكية بدور صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في البحث عن حل للأزمة الخليجية.

وأفادت الخارجية، في بيان لها، بأن السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي سيسلط الضوء خلال زيارته المرتقبة للكويت، ضمن جولة تقوده إلى عدد من دول المنطقة، على أهمية وحدة مجلس التعاون الخليجي في ضمان نجاح التحالف الاستراتيجي في الشرق الأوسط.

وأضاف البيان “بينما لا يزال الأمر في مرحلة التشكيل، فإن الولايات المتحدة تواصل المناقشات مع شركائنا بشأن التحالف الذي يضم دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن”.

وحول الحوار الاستراتيجي الكويتي الأمريكي هذا العام، أوضح البيان أن الوزير بومبيو سيرأس الوفد الأمريكي للحوار الاستراتيجي الثالث بين البلدين والمقرر عقده اليوم الأربعاء، وسيركز على العديد من مجالات التعاون الثنائي الأمريكي الكويتي بما في ذلك الدفاع ومكافحة الإرهاب والأمن السيبراني وتعزيز الروابط التجارية والاستثمارية والتعليم.

ولفت البيان إلى أن الوزير بومبيو والمسؤولين الأمريكيين الآخرين سيسعون إلى توسيع العلاقات الثنائية في مجالات الابتكار وريادة الأعمال وتطوير الأعمال الصغيرة.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية الأمريكي بدأ أمس جولة إلى المنطقة تستمرّ حتى الـ 23 من مارس الجاري وتشمل الكويت ولبنان والأراضي المحتلة بهدف العمل على “تعزيز قيمة شراكاتنا وكذلك التعاون الأمني والاقتصادي في تحقيق الاستقرار الإقليمي” بحسب بيان الخارجية الأمريكيّة.

وفي الأراضي المحتلة، سيعيد بومبيو تأكيد التزام الإدارة الأمريكية بالسعي إلى سلام شامل ودائم بين إسرائيل والفلسطينيين، وفي لبنان سيناقش الوزير الأمريكي القضايا الإقليمية مع المسؤولين اللبنانيين، بما في ذلك دور حزب الله في الصراع السوري، كما سيؤكد على أهمية العمل مع المؤسسات الماليّة اللبنانية للحفاظ على سلامة النظام المصرفي اللبناني.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X