fbpx
الراية الرياضية
إنجلترا تستضيف التشيك.. وفرنسا في اختبار مولدوفا

مواجهات قوية في تصفيات اليورو

برلين – د ب أ:

يتطلع المنتخب الإنجليزي إلى ضربة بداية قوية على استاد «ويمبلي» العريق في العاصمة لندن بينما يسعى المنتخب الألماني إلى العودة لمساره الصحيح مع بداية مرحلة جديدة لإعادة بناء الفريق، وذلك ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) لكرة القدم اليوم، وفي الوقت نفسه، يحلم المنتخب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم 2018 في روسيا بتحقيق فوز عريض خارج ملعبه بينما يأمل المنتخب البرتغالي حامل اللقب الأوروبي في تقديم بداية قوية في المرحلة الأولى من رحلة الدفاع عن اللقب. ويستهل المنتخب الإنجليزي (الأسود الثلاثة)، الذي بلغ المربع الذهبي في مونديال 2018، مسيرته في التصفيات بلقاء نظيره التشيكي على استاد «ويمبلي» اليوم.

ويأمل الفريق في الحصول على دفعة معنوية إضافية على هذا الاستاد الذي يستضيف الأدوار الحاسمة من يورو 2020 منتصف العام المقبل.

وتشهد المجموعة نفسها اليوم مباراة ثانية بين منتخبي بلغاريا ومونتنجرو.

وفي المقابل، بدأ يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني (مانشافت) مرحلة إعادة بناء الفريق بعد الخروج المهين من الدور الأول (دور المجموعات) في المونديال الروسي حيث استبعد لوف من حساباته ثلاثي بايرن ميونيخ، جيرون بواتينج وماتس هوملز وتوماس مولر، قبل مباراته المرتقبة أمام مضيفه الهولندي في أمستردام الأحد المقبل ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم معهما منتخبات بيلاروس وأيرلندا الشمالية وإستونيا.

وتشهد المجموعة نفسها مباراة أخرى حيث يلتقي منتخب أيرلندا الشمالية نظيره البيلاروسي الأحد المقبل.

ويستهل الماتادور الإسباني مسيرته في التصفيات بلقاء نظيره النرويجي الغد ضمن منافسات المجموعة السادسة التي تشهد الغد أيضا مباراتي السويد مع رومانيا ومالطا مع جزر فارو.

ويبدأ المنتخب الفرنسي مسيرته في التصفيات بلقاء منتخب مولدوفا في عقر دار الأخير بالمجموعة الثامنة اليوم كما تشهد المجموعة نفسها اليوم مباراتي ألبانيا مع تركيا وأندورا مع أيسلندا.

ويستهل المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه الشهير كريستيانو رونالدو حملة الدفاع عن اللقب القاري بمباراتيه أمام منتخبي أوكرانيا اليوم وصربيا الاثنين المقبل ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتشهد المجموعة نفسها اليوم مباراة لوكسمبورج مع ليتوانيا.

ويستضيف المنتخب الإيطالي (الآزوري)، نظيره الفنلندي الغد ثم يلتقي منتخب ليشتنشتاين الثلاثاء المقبل في بداية مسيرته بالمجموعة العاشرة التي تضم معهم منتخبات اليونان والبوسنة وأرمينيا.

وتشهد هذه المجموعة الغد مباراتين أخريين حيث يلتقي منتخب البوسنة مع أرمينيا وليشتنشتاين مع اليونان.

وفي باقي مباريات الجولة الأولى من تصفيات يورو 2020، كما يلتقي المنتخب الجورجي نظيره السويسري ويلتقي منتخب جبل طارق مع نظيره الأيرلندي في المجموعة الرابعة الغد.

كانافارو يسقط في الاختبار الأول

برلين – د ب أ:

خسر المنتخب الصيني صفر-1 أمام منتخب تايلاند في مباراة الدور قبل النهائي ببطولة كأس الصين الدولية الودية أمس الخميس، حيث استهل فابيو كانافارو، مدرب المنتخب المؤقت، مبارياته بالهزيمة.

ويظل كانافارو مديرا فنيا لفريق قوانجتشو إيفرجراند وتم تعيينه مؤخرا لقيادة المنتخب الصيني خلال البطولة الودية الحالية.

وتولى كانافارو تدريب المنتخب الصيني بشكل مؤقت عقب رحيل مارتشيلو ليبي بعد كأس آسيا مطلع هذا العام.

وسجل تشاناثيب سونجكراسين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33، ليصعد بالمنتخب التايلاندي للمباراة النهائية التي تقام الاثنين المقبل.

ويلتقي المنتخب التايلاندي في المباراة النهائية مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الثانية التي تجمع اوزبكستان وأوروجواي اليوم، فيما ينتظر المنتخب الصيني الخاسر لمواجهته في مباراة تحديد المركز الثالث.

فابيان يغادر المستشفى

مدريد – وكالات:

حصل لاعب وسط نابولي فابيان رويز على إذن بالخروج من المستشفى، بسبب معاناته من فيروس «الإنفلونزا A» الذي تسبب في استبعاده من قائمة منتخب إسبانيا.وكان رويز قد دخل المستشفى عقب انضمامه لمعسكر المنتخب الإسباني، بعدما ظهرت عليه الأعراض الأولى للمرض من ارتفاع درجة الحرارة ومشكلات في التنفس.وتحت إشراف الفريق الطبي الخاص بمنتخب «لا روخا»، ظل اللاعب تحت الرعاية بالمستشفى إلى أن تحسنت حالته بشكل سمح له بالخروج ليتوجه إلى نابولي من أجل استكمال العلاج في منزله.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X