الراية الإقتصادية
لتوفير 25% من احتياجات الكهرباء.. و30% من المياه

افتتاح محطة أم الحول رسمياً غداً

الدوحة – الراية:

تُفتتح محطة أم الحول للطاقة جنوب المنطقة الاقتصادية رسمياً غداً الاثنين، حيث اكتملت الأعمال الإنشائية للمشروع، ودخلت جميع الوحدات في الخدمة في 27 يونيو الماضي، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمحطة 2520 ميجاوات من الكهرباء و136.5 مليون جالون من المياه المحلاة الصالحة للشرب يومياً.

وتُعد محطة أم الحول واحدة من كبرى محطات توليد الكهرباء وتحلية المياه بالمنطقة وسوف يؤمّن المشروع 25% من احتياجات الدولة من الكهرباء و30% من احتياجاتها من المياه.

وتمتلك شركة الكهرباء والماء القطرية 60% منها، فيما تمتلك كل من قطر للبترول ومؤسسة قطر 5% لكل منها، ويمتلك تحالف ميتسوبيشي تيبكو نسبة 30% المتبقية.

وتولي شركة الكهرباء والماء القطرية أهمية قصوى لتلبية احتياجات دولة قطر من الكهرباء والماء، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، من خلال تنفيذ مشاريع إنتاج الكهرباء وتحلية المياه محلياً للوفاء بمتطلبات واحتياجات الدولة من الكهرباء والماء. وحققت الشركة العديد من الإنجازات في هذا المجال وتطمح إلى تحقيق المزيد منها داخلياً وخارجياً، وذلك بزيادة التوسع في تنويع مصادر إنتاج الطاقة في دولة قطر وزيادة حصتها في أسواق الطاقة العالمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X