المحليات
تقدمها جاسم وحمد بن جاسم الخيرية

5 آلاف ريال مكافأة للطلاب القطريين المتميزين بالجامعة

المؤسسة تقوم بسداد الرسوم الدراسية الفصلية للطلبة غير القادرين

الدوحة -الراية:

 تقدم مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية مكافآت مالية للطلبة القطريين المتفوقين أكاديمياً في جامعة قطر إضافة إلى تقديم مساعدات مالية فصلية للطلبة غير القطريين، وذلك تفعيلاً لاتفاقية التعاون بين المؤسسة وجامعة قطر وفي إطار اهتمامها بقطاع التعليم ،وضمن مسؤوليتها المجتمعية.

وتقوم مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بتقديم مكافأة مالية قيمتها 5 آلاف ريال لكل طالب قطري متميز أكاديمياً في كل فصل دراسي، وذلك بعد ترشيحهم وإرسال أسمائهم وبياناتهم من جامعة قطر.

ويهدف برنامج المكافآت الفصلية للطلبة القطريين المتميزين أكاديمياً إلى تحفيز طلبة جامعة قطر لبذل المزيد من الجهد ومواصلة التفوق في الدراسة الجامعية وتشجيع روح التنافس فيما بينهم والمساهمة في إعداد جيل مؤهل علمياً وأكاديمياً للمشاركة في مسيرة النهضة والتنمية التي تشهدها البلاد في مختلف القطاعات.

دعم طالب جامعي

وتتضمن اتفاقية التعاون بين مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية وجامعة قطر قيام المؤسسة بسداد الرسوم الدراسية الفصلية للطلبة غير القطريين من ذوي الدخل المحدود، وذلك عبر برنامج المساعدات المالية للطلبة غير القادرين (دعم طالب جامعي)، حيث يقوم قسم صندوق الطلبة والمساعدات المالية بجامعة قطر باستقبال طلبات الطلبة الراغبين في الحصول على المساعدة المالية ودراستها واستكمال الأوراق المطلوبة ثم تحويلها إلى مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية، والتي بدورها تقوم بدراسة كل حالة على حدة، واتخاذ القرار المناسب بشأنها واعتماد المبالغ المطلوبة.

وتهدف مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية من دعمها لبرنامج المساعدات المالية للطلبة غير القطريين بجامعة قطر إلى مساعدة هؤلاء الطلاب على إكمال مسيرتهم التعليمية ودراستهم الجامعية، وذلك ضمن المسؤولية المجتمعية للمؤسسة، وتحقيقاً لرؤيتها (صحة وتعليم لحياة أفضل).

سداد الرسوم الدراسية

وفي نفس السياق، تقوم مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية بسداد الرسوم الدراسية للطلبة غير القادرين بمختلف المراحل التعليمية، وذلك ضمن المساعدات الاجتماعية المالية التي تقدمها المؤسسة بصفة شهرية، حيث تولي المؤسسة المساعدات الاجتماعية للأسر المتعففة والمحتاجة والطلبة غير القادرين اهتماماً كبيراً ضمن خريطة مشاريعها الداخلية، حيث تقوم إدارة العمليات الخيرية بالمؤسسة بتقديم المساعدات المالية لمستحقيها بعد إجراء دراسة متكاملة وشاملة للحالات عبر إجراء البحوث الميدانية التي يقوم بها نخبة من الباحثين الاجتماعيين المؤهلين في هذا المجال والذين يقومون بجمع المعلومات عن الحالات ودراسة الجوانب المالية والاجتماعية لكل حالة من الحالات التي تتقدم لطلب الدعم المالي. وتحرص المؤسسة على تعزيز التكافل الاجتماعي، والمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة ودعم الأنشطة والفعاليات التعليمية والصحية داخل قطر انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية وتماشياً مع أهدافها ورسالتها.

                   

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X