المحليات
شاركت في الفعاليات المصاحبة لاجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي

صلتك تستعرض جهودها أمام برلمانات العالم

صباح الهيدوس: رسالة صلتك تتوافق مع أجندة اجتماعات الدوحة

نسعى لرفاهية الشعوب وتشجيع التنمية المستدامة ومحاربة الجوع والفقر

مبادرة «صلتك» تسعى لتوفير 5 ملايين وظيفة للشباب بحلول عام 2022


الدوحة –  الراية :

شاركت مؤسسة صلتك في الفعاليات المصاحبة لاجتماعات الجمعية العامة ال140 للاتحاد البرلماني الدولي والتي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة.

وجاءت مشاركة صلتك (مؤسسة اجتماعية تنموية دولية غير ربحية غير حكومية مقرها قطر) على هامش الاجتماعات للتعريف بدورها ورسالتها الرامية لتمكين الشباب اجتماعياً واقتصادياً باعتبارهم القوة الدافعة للتنمية المجتمعية، الأمر الذي يحقق الاستقرار والنهوض بهذه المجتمعات.

وقالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك الأستاذة صباح الهيدوس: انعقاد الاتحاد البرلماني الدولي في الدوحة ومشاركة سياسيين من مختلف دول العالم يعد فرصة مهمة للتعريف برسالة صلتك ودورها في تحقيق التنمية في العديد من المجتمعات الهشة وتلك التي تشهد نزاعات من خلال توفير فرص العمل لهم، فهذه الرسالة تتوافق مع أجندة الاتحاد الرامية إلى معالجة قضايا الأمن والسلم ومحاربة الجوع والفقر وتحقيق رفاه الشعوب والتنمية المستدامة.

وأضافت الهيدوس « لقد كانت رسالة صاحبة السمو خلال ملتقى صلتك الرفيع المستوى في جنيف واضحة وجلية، حيث دعت قادة العالم والسياسيين والحكومات ورجال الأعمال والمنظمات غير الحكومية وغيرها إلى التعاون وتوحيد الجهود من أجل الشباب وتهيئة المناخ المناسب لهم حتى يقوموا بدورهم في النهوض بمجتمعاتهم».

وشهد جناح صلتك توافداً من المشاركين في الاجتماعات للتعرف على تجربتها الرائدة في توفير الوظائف للشباب في الدول التي تعمل بها والبالغ عددها 17 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط ونجاحها في توفير أكثر من مليون وظيفة منذ إطلاقها عام 2008 بمبادرة كريمة من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر مؤسس ورئيس مجلس أمناء صلتك.

وقد تعرف المشاركون على البرامج التي تنوي صلتك تنفيذها خلال الفترة المقبلة لتحقيق الهدف الذي أعلنته صاحبة السمو بتوفير 5 ملايين وظيفة للشباب بحلول عام 2022 وكذلك دعوة الزعماء والساسة في العالم لتوحيد الجهود من أجل هذا الهدف، باعتبار أن البطالة تشكل تحدياً عالمياً.

وفي سبيل هذا الهدف تسعى صلتك لعقد المزيد من الشراكات لتضاف إلى شبكة تضم أكثر من 300 شريك محلي وإقليمي ودولي للتوسع في مناطق جديدة والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الشباب حول العالم.

كما تعرف المشاركون على البرامج التي تنفذها صلتك في الدول التي تعمل بها والتي تتوافق مع عدد من أهداف التنمية المستدامة وكذلك استراتيجية الأمم المتحدة للشباب 2030. ومن أهم هذه البرامج:

برنامج تطوير مهارات المزارعين عبر الزراعة المستدامة والذي يتم تنفيذه في الصومال بالتعاون مع مبادرة هورن بروجريس، حيث يتم تدريب الشباب الصومالي على ممارسات الزراعية الذكية وتوظيفهم بعد ذلك.

برنامج تمكين الشباب في القطاع الزراعي من خلال الطاقة الشمسية في اليمن وذلك بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتمويل الأصغر، حيث يهدف البرنامج إلى تمكين المزارعين عبر تركيب خلايا الطاقة الشمسية واستخدام هذه الطاقة المستدامة طوال العام في عمليات الري وهذا يساعد في إتاحة المزيد من فرص العمل في هذا المجال.

برنامج ريادة الأعمال والمشاركة وإدماج الشباب في تونس، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للديمقراطية ومؤسسة الزيتونة تمكين، حيث يهدف البرنامج إلى التمكين الاقتصادي للشباب لبناء ثقتهم والتزامهم بالانخراط في العملية الديمقراطية.

كما عرضت صلتك حلولها للتكنولوجيا المبتكرة للوصول إلى الشباب في كل مكان ومنها على سبيل المثال بوابة تعمل ta3mal للتدريب والتوظيف، ومنصة «تمهيد» لتقديم التوجيه المهني من خلال التقييمات النفسية ومنصة نروي، لربط الشباب ذوي المشاريع الخاصة بالمانحين لتمويل مشاريعهم.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X