fbpx
الراية الإقتصادية
معاليه شهد احتفال «كهرماء» بمرور 7 سنوات على إطلاق البرنامج

رئيس الوزراء يكرم الفائزين في مسابقات ترشيد

كتب – يوسف الحرمي وقنا:

تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، شهد معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الاحتفالية السنوية السابعة للبرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد» تحت شعار «نحو الاستدامة»‏ التي نظمتها المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «‏كهرماء» بفندق الشيراتون مساء أمس.

حضر الاحتفالية عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة وكبار الشخصيات من مختلف القطاعات.

وقام معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى بمسابقات ترشيد السبع التي أطلقتها «كهرماء»‏ في نسختها السابعة تحت شعار «‏أبنية مستدامة من الجذور»‏، حيث تم تكريم الفائزين الأوائل بمسابقة «‏أفضل تصميم لمبنى مستدام»‏، ومسابقة «‏أفضل مبادرة في الطاقة المستدامة»‏، ومسابقة «‏أفضل أداء لنظام تبريد المناطق»‏. كما كرّم معاليه الفائزين الأوائل في مسابقة أفضل مشروع تخرّج عن كفاءة الطاقة تحت عنوان «رؤيتك لمستقبل مستدام»‏، ومسابقة «‏ترشيد»‏ لأفضل قصة قصيرة لطلبة المدارس بمراحلها المختلفة تحت عنوان «‏نحو الاستدامة»‏، بالإضافة إلى مسابقة ترشيد لأفضل لوحة فنية. وقد تم عرض فيلم قصير خلال الاحتفالية بعنوان «‏نحو الاستدامة» عن إنجازات برنامج «‏ترشيد» خلال عام 2018 وخططه المستقبلية حتى 2022، كما قدّم الأطفال فقرة مسرحية للتوعية بأهداف البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة. وكان معاليه قد قام بجولة في المعرض المُصاحب للاحتفالية اطلع خلالها على المشاريع واللوحات والقصص القصيرة الفائزة والمشاركة في مسابقات ترشيد المختلفة، إلى جانب جناح مشروع ترشيد 2022.

تكريم الفائزين بمسابقة مشروع 2022

شهدت احتفالية «ترشيد» تكريم الفائزين بمسابقة مشروع ترشيد 2022 والذي يُعد شراكة استراتيجية بين «كهرماء» واللجنة العليا للمشاريع والإرث بحضور سعادة السيد حسن الذاودي الأمين العام للجنة.

وقد تولى تقييم المسابقات لجان مُتخصّصة من الخبراء تضم ممثلين من مراكز البحوث والجامعات والوزارات لتقييم المشاركات وفق المعايير الموضوعة، وقد حازت مسابقات ترشيد على إقبال كبير من جميع فئات المجتمع بما يعكس وعي المجتمع بثقافة الترشيد.

وقد أقامت «كهرماء» على هامش الاحتفالية معرضاً للترشيد شهد عرضاً للمشاريع واللوحات والقصص القصيرة الفائزة والمشاركة في مسابقات ترشيد المختلفة إلى جانب جناح لمشروع ترشيد ٢٢. جدير بالذكر أن المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» قد أطلقت البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة «ترشيد» في يوم الأرض المُوافق 22 من أبريل عام ٢٠١٢ تحت شعار «لتبقى قطر تنبض بالحياة»، تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وتعمل «كهرماء» من خلال «ترشيد» على زيادة الوعي بتوفير الطاقة وكفاءة استخدامها في جميع القطاعات للحد من تأثير الانبعاثات الكربونية ، ويهدف البرنامج إلى خفض معدل استهلاك الفرد من الكهرباء بنسبة ٦٪ ومن المياه بنسبة ١٠٪ وخفض الانبعاثات الكربونية الضارة بنسبة ٧٪ بنهاية عام ٢٠٢٢.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X