إذاعة و تلفزيون
تشارك في التغطية الإعلامية لمهرجان العود.. رجاء سلمان:

صوت الخليج داعم رئيسي للأغنية القطرية

الجلسات الغنائية وثقت الفن الخليجي والعربي

الإعلامي القطري يمتلك مقومات النجاح والتميز

كتب – محمود الحكيم:

كشفت الإعلامية رجاء سلمان المذيعة بإذاعة صوت الخليج لـ الراية عن البرنامج الخاص لتغطية مهرجان العود بكتارا والذي يبث عن طريق الربط المشترك بين إذاعة صوت الخليج وتلفزيون قطر وتقوم بتقديمه إلى جانب عبد العزيز الصالح. مشيرة إلى أن البرنامج يبث من دار الأوبرا بكتارا، ويعرض يومياً على الهواء مباشرة في تمام الساعة الرابعة عصراً ولمدة ساعة، ويستضيف البرنامج مسؤولين عن المهرجان وكوكبة من الفنانين والعازفين المشاركين بالمهرجان من قطر وخارجها. والتغطية مميزة جداً هذا العام حيث جاءت فكرة الربط بين إذاعة صوت الخليج وتلفزيون قطر، لتبرز فعاليات وأحداث وضيوف المهرجان بشكل أوسع، وتضع المُستمعين والمُشاهدين في قلب الحدث بكل تفاصيله.

صوت الخليج

من جهة أخرى أشادت الإعلامية القطريّة بدور إذاعة صوت الخليج في حفظ التراث الغنائي الخليجي والعربي، مشيرة إلى أن أهم ما يميّزها الجلسات الخاصّة التي تنظمها لفناني قطر والخليج والعالم العربي، الأمر الذي جعلها تمتلك مكتبة موسيقية وغنائية ضخمة وبشكل حصري. مضيفة: الحقيقة أن الإقبال الكثيف من قبل المستمعين على طلب بث تلك الجلسات يؤكد تميز الإذاعة في هذا الجانب وتفردها فيه. هذا بالإضافة إلى أن إذاعة صوت الخليج وضعت لنفسها خطاً لا تحيد عنه فهي تحترم ذوق مستمعيها وتقدّم لهم مضموناً إذاعياً راقياً سواء في الغناء أو في البرامج. وتابعت قائلة: على المستوى المحلي صوت الخليج تدعم الفن الغنائي في قطر بقوة، ويأخذ هذا الدعم أشكالاً متعدّدة منها الجلسات الحصرية، والتي كان آخرها جلسات توثيق الأغنية القطرية والتي سجلت فيها لـ15 مطرباً من عدة أجيال، فضلاً عن أنها تبث أغاني الفنانين القطريين باستمرار وتستضيفهم عبر برامجها المتنوّعة، وهذا كله من أشكال الدعم للفن الغنائي.

آمر تدلل

وعن برنامجها «آمر تدلل» أوضحت أن هناك إقبالاً كبيراً من قبل المستمعين على البرنامج، وبشكل خاص فقرة «في آي بي»، والتي تعدّ من أهم الفقرات التي تستهوي المستمعين. وتستضيف ألمع نجوم الفن من المطربين والملحنين والشعراء ونتحدث عن آخر أعمالهم. وترى رجاء أن المحتوى العام للبرنامج عامل رئيسي في نجاح أي برنامج، فالمحتوى الهادف والذي يضع يده على ما يحبه المستمعون أو يجذب اهتمامهم ويقدّمه بشكل جديد وجيّد ينجح في استقطاب متابعيه، كما أن توقيت عرض البرنامج مهم جداً لضمان نجاحه وإقبال الجمهور عليه. حيث إن برنامج «آمر تدلل» الذي يذاع على إذاعة صوت الخليج من الخامسة إلى السابعة مساءً استطاع أن يجذب جمهوره داخل قطر وخارجها سواء من الخليج أو من العالم. وأضافت: التطوير المستمر الذي تحرص إذاعة صوت الخليج على إدخاله على البرنامج كان له أكبر الأثر في نجاح البرنامج واستمراره وانتشاره.

الساحة الإعلاميّة

وعن إقبال القطريات على العمل الإعلامي قالت: لا يزال العدد قليلاً في مجال التقديم التلفزيوني والإذاعي، وهو ما يستوجب على القنوات والمحطات المحليّة تكثيف الجهود لاستقطابهن وتشجيعهن على اقتحام هذا المجال المهم. مؤكدة أن الإعلامي القطري يمتلك مقوّمات النجاح والتميّز وقد استطاعت أسماء قطريّة عديدة أن تفرض نفسها على مستوى الخليج والوطن العربي كله.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X