الراية الرياضية
بعد تراجعهما في الجولة الماضية

البايرن ودورتموند يتطلعان لاستعادة توازنهما

برلين – د ب أ:

يلتقي فريق بايرن ميونيخ مع هانوفر، بينما يواجه بوروسيا دورتموند اختباراً خادعاً أمام فيردر بريمن الغد، حيث يسعى الفريقان المتنافسان على لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندزليجا) لاستعادة توازنهما بعد تراجعهما في الجولة الماضية. وتشهد منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري أيضاً، صراعاً كبيراً على آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، والمراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، بالإضافة إلى معركة الهروب من الهبوط.

ويتصدر بايرن ميونيخ قمة الترتيب بفارق نقطتين أمام بوروسيا دورتموند مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية الدوري، وذلك، بعدما فشل بايرن ميونيخ في استغلال خسارة دورتموند أمام شالكه 2-4، حيث سقط الفريق في فخ التعادل 1-1 مع نورنبرج صاحب المركز قبل الأخير. ويواجه دورتموند حالياً رحلة صعبة إلى بريمن، كما يحل ضيفا على فريق بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الأخيرة – ويحتاج بريمن ومونشنجلادباخ نقاط المباراة كاملة في مساعيهما للمشاركة الأوروبية في الموسم المقبل.

في المقابل، يعد بايرن ميونيخ هو المرشح الأبرز للفوز على هانوفر ولكن بعد ذلك سيتعين عليه أن يواجه مضيفه لايبزيج، صاحب المركز الثالث، والذي أيضاً سيواجهه يوم 25 مايو في نهائي الكأس، وفي الجولة الأخيرة سيستضيف بايرن فريق آينتراخت فرانكفورت، الذي يحتل حالياً المركز الرابع ويهدف للحفاظ على المركز الأخير المؤهل للعب في دوري أبطال أوروبا.

وتتنافس ستة فرق وهي فرانكفورت، ومونشنجلادباخ، وباير ليفركوزن وهوفنهايم وفولفسبورج وبريمن على المراكز الأربعة المتبقية التي تؤهل أصحابها للعب في أوروبا، مركز يؤهل للعب في دوري الأبطال، وثلاثة مراكز تؤهل للعب في الدوري الأوروبي. هذه الجولة ستشهد مواجهتين مباشرتين، عندما يستضيف مونشنجلادباخ فريق هوفنهايم، ويحل فرانكفورت ضيفاً على ليفركوزن.

ويحتل شتوتجارت المركز السادس عشر بفارق خمس نقاط أمام نورنبرج، وست نقاط أمام هانوفر، صاحبي المركزين قبل الأخير والأخير. وبينما يحتاج هانوفر لمعجزة في ميونيخ، لم يتخل نورنبرج عن آمله في اللحاق بشتوتجارت ولكنه يواجه مباراة صعبة أمام فولفسبورج، فيما يواجه شتوتجارت نظيره هيرتا برلين.

وفي بقية مباريات هذه الجولة، يلتقي ماينز مع لايبزيج، وشالكه مع اوجسبورج، وفرايبورج مع فورتونا دوسلدورف.

مونشنجلادباخ يمدد عقد هيرمان

دوسلدورف – د ب أ:

أعلن نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني لكرة القدم، أمس الخميس، تمديد تعاقده مع المهاجم باتريك هيرمان لمدة ثلاثة أعوام حتى 2022. وجاء هيرمان إلى النادي وهو يبلغ 17 عاماً في 2008 ولعب مع الفريق 295 مباراة، سجل خلالها 45 هدفاً. وقال ماكس إيبرل المدير الرياضي: ظل باتريك جزءاً مهماً من فريقنا لوقت طويل سعداء لأنه سيواصل اللعب مع الفريق وأنه سيكون معنا في السنوات المقبلة.

وقال هيرمان: كنت مع بوروسيا لفترة طويلة والكل يعلم ما يعنيه النادي لي أنا سعيد للغاية كوني سألعب هنا لمدة ثلاثة أعوام مقبلة على الأقل.

وحقق مونشنجلادباخ انتصارين في آخر 11 مباراة ليتراجع الفريق من المركز الثالث إلى الخامس.

ومع ذلك يظل في إمكان الفريق التأهل لدوري أبطال أوروبا، من خلال احتلال المركز الرابع، مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية الدوري.

شولز مستعد للانتقال لأندية كبرى

فرانكفورت – د ب أ:

قال المدافع الألماني نيكو شولز في مقابلة نشرت أمس الخميس، إنه يأمل تعزيز مسيرته باللعب لأحد الأندية الكبرى في كرة القدم وإنه ربما يريد الرحيل عن هوفنهايم في الصيف رغم أن عقده ممتد مع الفريق حتى 2021 وقال شولز لمجلة «كيكر» الألمانية: ينبغي أن أدرس موقفي بعناية في الصيف. لست في الثانية والعشرين من عمري، أنا في أفضل عمر للاعب كرة قدم، وأنا لاعب دولي.

وأضاف: أريد ن ألعب في الأندية الكبرى في مرحلة ما المسؤولين هنا على علم بذلك، هذا ليس سراً إذا طرق أحد الأندية الباب سنجلس ونقرر ما إذا كان الوقت حان أم لا».

وخاض شولز ست مباريات دولية مع المنتخب الألماني.

لعدم مشاركته أساسياً مع البافاري

إيفنبرج يشجع رودريجيز على الرحيل

برلين – أ ف ب:

حث نجم وقائد بايرن ميونيخ السابق شتيفان إيفنبرج صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريجيز على الرحيل عن بطل الدوري الألماني في المواسم الستة الماضية، كي يتسنى له الحصول على المزيد من الوقت داخل المستطيل الأخضر.وكتب إيفنبرج (50 عاماً) في عموده لموقع «تي – أونلاين» الإخباري «يتوجب على خاميس أن يدرك بأن الطريق الصحيح بالنسبة له هو مغادرة بايرن».وكان الدولي الكولومبي انضم إلى بايرن عام 2017 قادماً من ريال مدريد الإسباني على سبيل الإعارة لمدة عامين، حيث ينتهي عقده في نهاية الموسم الحالي.ويملك النادي البافاري خيار شراء رودريجيز بشكل نهائي مقابل 42 مليون يورو (47,1 مليون دولار)، غير أن اللاعب الكولومبي خسر هذا الموسم مركزه كأساسي بإشراف مدرب الفريق الكرواتي نيكو كوفاتش.

سيدة مرشحة لرئاسة الاتحاد الألماني

دوسلدورف – د ب أ:

تسعى أوت جروت، التي تترأس النادي الرياضي الصغير «دي جي كي توسا 06 دوسلدورف»، لتكون أول سيدة ترأس الاتحاد الألماني.ويذكر أن جروت تقدمت بترشحها لخلافة رينهارد جريندل، الذي استقال من منصبه، بعد حصوله على ساعة يد ثمينة من شركة تابعة للاتحاد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X