الراية الرياضية
الطرابلسي مدرب السيلية يتساءل:

لماذا لا نتواجد في النهائي؟

متابعة – حسام نبوي:

أكد سامي الطرابلسي مدرب السيلية رغبة فريقه الكبيرة في تقديم مستوى جيّد للغاية في كأس الأمير واللعب بكل قوة، مؤكداً أهمية مباراة الأهلي اليوم، وقال خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: فريق الأهلي فريق مميز كان منافساً قوياً للسيلية على الدخول للمربع، لذلك المباراة لن تكون سهلة، ونحن لدينا رغبة كبيرة في إثبات أن السيلية قادر على الوصول إلى أبعد مدى ممكن في البطولة الغالية على الجميع، وإن شاء الله نكون في الموعد ونحسم تأهلنا إلى نصف النهائي.

وأضاف: لنا في مباراة اياكس امستردام مع ليفربول عبرة بأن اللاعبين الشباب يستطيعون أن يقدموا أداءً جيداً والسيلية قدّم موسماً رائعاً ونريد أن نصل إلى النهائي بلاشك ولمَ لا، نحن بالحماس والقوة والروح القتاليّة نستطيع التواجد في النهائي ونتوّج موسمنا الرائع.

وقال الطرابلسي أيضاً: لاعبو السيلية لديهم شغف كبير لتحقيق الأفضل، وهناك رغبة في مواصلة المشوار بنجاح في البطولة ونحن لدينا لاعبون لديهم خبرة وتجربة في الدوري يعلمون كيفية التعامل مع هذه الظروف الاستثنائيّة.

سعود الخاطر:

أتمنى اللعب على استاد الوكرة

قال سعود الخاطر حارس السيلية: مباراتنا اليوم أمام الأهلي هي مباراة أمام منافس مباشر لنا هذا الموسم ورغم أننا استطعنا الفوز عليه مرتين هذا الموسم إلا أن مباريات الكؤوس تختلف عن مباريات الدوري، ونحن نريد أن نسير بثبات في البطولة من أجل التواجد في النهائي بملعب الوكرة المونديالي ونيل شرف مُصافحة سمو الأمير. وأضاف: سنحاول الحفاظ على تركيزنا في مباراة اليوم، لأن لدينا هدفاً واحداً وهو الفوز بالمباراة والتأهل لنصف النهائي حتى نتمكن من تحقيق هدفنا بالوصول إلى النهائي.

لابريرا مدرب الأهلي:

الفوز على السيلية يحتاج إلى جهد كبير

قال الإسباني روبن دي لابريرا مدرب الأهلي: أنا سعيد بمباراة الفريق الأخيرة أمام قطر وفوز الفريق، إلا أن مباراة السيلية ستحتاج منا مستوى أفضل مما قدمناه أمام قطر، فنحن نعلم جيداً أنها مباراة لن تكون سهلة أمام السيلية فهو فريق متطوّر واستحق ثناء وإشادة الجميع هذا الموسم.

وأضاف قائلاً: السيلية أنهى الدوري في المركز الثالث هذا العام وهذا ما يدل على أنه فريق قوي، ونحن لو لعبنا بكامل قوتنا قادرون على تجاوزه، فمباريات الكؤوس تلعب على تفاصيل بسيطة من أجل الفوز فهي مباريات خروج مغلوب ولا مجال خلالها للتعويض.

وحول إمكانية فوز الأهلي باللقب قال: نحن نطمح للفوز بكأس الأمير بكل تأكيد ونحن يجب أن نسير خُطوة بخُطوة ونتعامل مع كل مباراة على حدة لأن المهمّة لن تكون سهلة على الإطلاق.

وعن قوة هجوم السيلية، قال: نحن نواجه فريقاً متكاملاً، وعلينا أن نكون في كامل جاهزيتنا خلال اللقاء من أجل تحقيق الفوز.

المري يؤكد: لا بديل لنا عن الفوز

متابعة – رمضان مسعد:

أكد محمد علي المري المدير العام لنادي السيلية أن فريقه سيكون في الموعد اليوم أمام الأهلي في ربع نهائي كأس سمو الأمير بحثاً عن الفوز وبطاقة التأهل إلى مربع الكبار في أغلى البطولات، وأضاف: لا توجد مباراة سهلة في الكؤوس ونحترم الأهلي وتاريخه الكبير ولكننا لا بديل أمامنا سوى الفوز في هذه المباراة من أجل مواصلة رحلة التألق في الموسم الحالي، وقال المري السيلية يعيش حالياً فترة من أفضل فتراته في السنوات الأخيرة، وبالتالي كل الظروف مواتية أمام اللاعبين لتقديم أفضل ما لديهم من مستوى والدفاع عن حظوظ النادي في المنافسة على لقب أغلى البطولات للتأكيد على أن ما قدّمه السيلية في الموسم الحالي لم يكن صدفة أو من باب الحظ وإنما يعود إلى الجهد الكبير المبذول من الجميع في النادي، وأشار المري إلى أن تحقيق السيلية للمركز الثالث في الدوري والتأهل للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا سيكون دافعاً وحافزاً للاعبين في مباراة اليوم أمام الأهلي من أجل تقديم مستوى قوي وتحقيق الفوز وحصد بطاقة الترشح إلى نصف النهائي وفي المقابل أتوقع أن يدافع الأهلي بكل قوته عن حظوظه في المباراة وبالتالي المباراة ستكون قوية في ظل رغبة الفريقين في تحقيق الفوز والتأهّل، وقال المري إن الحالة المعنويّة للسيلية ولاعبيه في أفضل حالاتها في الوقت الحالي ونحن في إدارة النادي نقدّم كافة أنواع الدعم للاعبين والجميع يقف خلف الفريق في التدريبات اليوميّة بداية من رئيس النادي وذلك لتحفيز اللاعبين من أجل الظهور القوي وتحقيق نتيجة إيجابية وننتظر من اللاعبين ردة فعل قوية أمام الأهلي للتأكيد على ما قدّمه الفريق هذا الموسم من مستويات قويّة ونتائج إيجابية، معتبراً أن بطولة أغلى الكؤوس مطمع للجميع وفي نفس الوقت المنافسة على لقبها حق مشروع للجميع وبدوره السيلية يسعى إلى عبور الأهلي في ربع النهائي.

ديونج: متحمسون للعب مباراة كبيرة

قال نايجل ديونج لاعب الأهلي: الفوز هدفنا في مباراة اليوم أمام السيلية من أجل التقدّم نحو الأمام في البطولة، فنتمنى أن نفوز بالبطولة حتى يتسنى لنا فرصة المشاركة في دوري أبطال آسيا، ونحن نعلم جيداً أن السيلية يطمح للفوز أيضاً مثلنا لذلك لن تكون مباراة سهلة على الإطلاق. وأضاف: متحمّسون جداً لخوض مباريات قوية في كأس الأمير، وسنخوض مباراة اليوم بتركيز شديد من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى نصف النهائي.

الإثارة حاضرة في لقاءات الفريقين

التقى فريقا الأهلي والسيلية ثلاث مرات في كأس الأمير خلال الألفية الجديدة وكانت الإثارة حاضرة بقوة خلال هذه اللقاءات باعتبار أنها حسمت بصعوبة لصالح أحد الفريقين. وفاز الأهلي في لقاءين من هذه اللقاءات وبنتيجة واحدة هي 1/‏صفر حيث فاز أولاً في نسخة 2005 بهدف الإسباني بيب جوارديولا في المرحلة الثانية، ثم فاز في نسخة 2009 بهدف مشعل عبد الله في المرحلة الثانية أيضاً، بينما فاز السيلية في نسخة 2014 بضربات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلي بهدفين لكل فريق وذلك في الدور قبل النهائي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X