fbpx
الراية الإقتصادية
معدلات الإشغال تتراجع 77 %

أرباح طيران الإمارات تهوي 69 %

دبي ـ وكالات :

سجلت طيران الإمارات أمس انخفاضًا في أرباحها السنوية الصافية بنسبة 69% بسبب ارتفاع أسعار النفط وقوة الدولار في السنة المالية 2018-2019 التي وصفتها الشركة بـ «الصعبة» وقالت الشركة المملوكة من حكومة دبي في بيان أن أرباحها الصافية هوت في السنة المالية بانخفاض نسبته 69% عن أرباح السنة التي سبقتها.

و أعلنت مجموعة طيران «الإمارات» الإماراتية التي تدير أكبر شبكة خطوط طيران طويلة المدى في العالم تراجع أرباحها خلال الربع العام المالي الماضي بنسبة 44% نتيجة ارتفاع أسعار النفط وتقلبات أسعار الصرف. وأشارت الشركة إلى تراجع معدل الإشغال على طائراتها خلال العام المالي الماضي إلى 8ر76% مقابل 5ر77% خلال العام السابق.

وتراجع الفائض النقدي للشركة بنسبة 13% سنويًا بعد مخصصات الاستثمار والتوزيعات النقدية للعام الماضي التي بلغت ملياري درهم. ومن المنتظر انخفاض قيمة الأموال التي ستقدمها شركة الطيران إلى «مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية» المالكة لها إلى خلال العام المالي الحالي.

ارتفاع أعداد المسافرين بمطار أردني 6%

عمان ـ رويترز:

قالت مجموعة المطار الدولي المسؤولة عن إدارة مطار الملكة علياء الأردني أمس إن عدد المسافرين عبر المطار ارتفع 6.1 بالمئة في الربع الأول من العام الحالي إلى نحو 1.924 مليون مسافر مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة كيلد بنجر في بيان: عام 2019 شهد بداية متميزة بفضل ازدياد أعداد المسافرين في عدد من الوجهات العالمية منها أربيل والدوحة والقاهرة وإسطنبول وأنطاليا». وتملك شركة مطارات باريس 51 بالمئة في مجموعة المطار الدولي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X