fbpx
أخبار عربية
الإسرائيليون يحرقون أشجار الزيتون في كفر قدوم ونعلين

إصابة أربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال

رام الله – وكالات:

أصيب أربعة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم طفل، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة قرية /‏كفر قدوم/‏ شرقي محافظة /‏قلقيلية/‏ بالضفة الغربية المحتلة، الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية، بأن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة، بعد نصب كمين واحتلالها أحد المنازل في القرية في محاولة لاعتقال الشبان، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة أربعة مواطنين.

ولفت إلى أن المسيرة انطلقت بمشاركة المئات من أبناء القرية الذين رفعوا مجسمات لمفتاح العودة تأكيداً على حق الشعب الفلسطيني بالعودة.

كما قمعت القوات الاسرائيلية مسيرة قرية /‏نعلين/‏ الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق واشتعال حرائق في حقول الزيتون في القرية. وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، واندلاع حرائق في حقول الزيتون، لم يتمكن المواطنون من السيطرة عليها ما استدعى تدخل الدفاع المدني الفلسطيني لإخمادها. وأضافت أن المسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة بمناسبة الذكرى الـ71 للنكبة، ورفع المشاركون فيها العلم الفلسطيني ورايات النكبة السوداء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X