fbpx
الراية الإقتصادية
أعادت افتتاح فرعها في سيتي سنتر

«ابن سينا» تعتمد أول روبوت في الصيدليات الخاصة

فيصل بن قاسم: نعمل على تحسين الأداء لخدمة المرضى

الدوحة – الراية:

افتتح سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة أعمال فرع صيدلية ابن سينا المملوكة بالكامل لشركة أعمال في مجمع سيتي سنتر الدوحة بعدما شهدت تطويراً وتجديداً شاملاً تمثل باستخدام التكنولوجيا الروبوتيّة الرائدة («ريدل فاسيس» – نظام أتمتة الصيدليات) لأول مرة في القطاع الخاص. وقامت شركة «برينسيبال جي بي آي» الإيطالية، والتي تقوم شركة ابن سينا بتوزيع منتجاتها حصريّاً في قطر، بتثبيت هذه التكنولوجيا في الصيدلية.

وأعرب سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة أعمال عن سروره بتقديم هذه التكنولوجيا الجديدة في صيدلية ابن سينا في سيتي سنتر، وأن تكون هي أولى صيدليات القطاع الخاص في قطر لتوفير هذه التكنولوجيا المتطورة.

وقال إن هذا التجديد الشامل بالصيدلية وتطبيق هذه التكنولوجيا الرائدة، بتثبيت أول روبوت من نوعه في الصيدليات الخاصة، سوف يكون له الأثر المباشر على تحسين الأداء وخدمة المرضى.

وأضاف: إننا في «أعمال» نتابع بشكل كبير آخر التطوّرات العالميّة في مجال الأتمتة، كما أننا نسعى دوماً لأن نطرح أحدث التقنيّات إلى السوق القطري، مُشيداً بالموظفين على جهودهم المميزة والتزامهم المُستمر.

وأكد السيد شريف شحاتة المدير العام لابن سينا الطبية التي تدير صيدلية ابن سينا السعي المتواصل لتطبيق أحدث التقنيّات في العمليات التشغيلية، ومن ضمنها صيدليات التجزئة، مشيراً إلى تحقيق التعاون مع روّاد المجال الطبي العالميّين.

وقال إن الهدف الرئيسي في 2019 هو الحفاظ على موقعنا المميّز في السوق، وعلى نموّنا المستمر، كما أننا نتطلّع إلى المزيد من تحقيق احتياجات السوق وتحدّياته، وذلك من خلال التعاون مع روّاد شركات المستحضرات الصيدلانية والمعدّات الطبيّة.

هذا وتتمكن هذه التكنولوجيا الروبوتية من استيعاب أكثر من 12,000 علبة دواء في مساحة صغيرة، ويمكنها تجهيز وصرف الأدوية بسرعة وبدقة فائقة، وذلك حسب الوصفات المخصّصة للمرضى، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد ويساعد في تحسين وتطوير خدمة المرضى، لتكون ذات كفاءة عالية وبصفة خاصة خلال فترات الازدحام.

وبدأت صيدلية ابن سينا في سيتي سنتر الدوحة ببدء عملياتها في بداية عام 2001، وهي واحدة من أبرز الصيدليات في الدوحة، وتتميّز بمكانة رائدة ضمن الصيدليات في قطر.

وبالإضافة إلى فرع صيدلية ابن سينا في سيتي سنتر في الدوحة، فقد شهد عام 2018 افتتاح فرع الصيدلية في منطقة راس أبو عبود، كما أن هنالك خططاً لافتتاح فرع ثالث للصيدلية في محطة مشيرب في مشروع الريل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X