fbpx
أخبار عربية
الدعوة لمسيرات الجمعة القادم تحت شعار ”يوم القدس العالمي”

غزة: إصابة 16 متظاهراً برصاص الاحتلال

قطاع غزة – وكالات:

أصيب عصر أمس الجمعة متظاهرون في مسيرة العودة وكسر الحصار في أسبوعها الـ 59 بعنوان “التراحم والتكافل”، وذلك في مخيمات العودة في أماكنها الخمسة شرق قطاع غزة.

وكانت دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة الفاعلة في أنشطتها أمس، تأكيداً على مضي الجماهير قدماً في مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها.

وأفادت مصادر ميدانية فلسطينية بإصابة المسعفة المتطوعة داليا أبو ريدة بقنبلة غاز مباشرة في القدم والمصور الصحفي عطا حدايد بعيار مطاطي شرق خزاعة بخان يونس.

وقالت وزارة الصحة إنها تعاملت مع 16 إصابة مختلفة بقنابل الغاز المباشرة والأعيرة المطاطية وتم علاجها في النقاط الطبية من بينها مسعفة متطوعة وصحفي.

كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه الشبان شرقي مخيم البريج وبلدة خزاعة.

وقالت الهيئة في بيانها الختامي أمس إن شعبنا يقف صفاً واحداً على عدوه وعلى كل المتآمرين على قضيته ولا أحد يستطيع أن يملي على شعبنا حلولاً هابطة والحل الوحيد لقضيتنا هو جلاء الاحتلال.

كما دعت شعبنا للتراحم والتكافل خاصة إلى أهالي الشهداء والجرحى والمعوزين وللمشاركة في الجمعة القادمة تحت عنوان “يوم القدس العالمي”.

وقالت: “نلفت انتباه شعبنا إلى أن هناك دخلاء على الإعلام وأصحاب أقلام تسعى لتفتيت وحدة شعبنا، معلنةً رفض الورشة الاقتصادية في دولة البحرين وندعو الدول العربية لمقاطعتها.

وكانت الجماهير الفلسطينية قد شرعت في التوافد إلى “مخيمات العودة” شرقي قطاع غزة، للمشاركة في فعاليات الجمعة الـ 59 من مسيرات” العودة الكبرى”.

وكانت “الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار” دعت في بيانٍ لها، أهالي قطاع غزة إلى الحشد الكبير وأوسع مشاركة جماهيرية في فعاليات أمس، التي تحمل اسم “جمعة التكافل والتراحم”.

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 مارس 2018، في مسيرات سلمية، على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها عام 1948 وكسر الحصار عن غزة.

إصابة مواطنين فلسطينيين بانهيار نفق شمال غزة

غزة – قنا:

ذكرت مصادر طبية ومحلية فلسطينية أن مواطنين فلسطينيين قد أصيبا فجر أمس الجمعة، جراء انهيار نفق شمال قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية التي أوردت النبأ أن جروح أحد المصابين وصفت بالخطيرة، دون ذكر أي تفصيلات أخرى عن الحادث.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X