fbpx
المحليات
لطلاب التخصصات العلمية والبيولوجية بالجامعة

تدريب صيفي لمركز أبحاث حيوانات المختبر 7 مايو

كتبت – هناء صالح الترك :

ينظم مركز أبحاث حيوانات المختبر بجامعة قطر برنامجاً للتدريب الصيفي في 7 يوليو القادم بهدف إتاحة الفرصة للطلاب والباحثين لإجراء التجارب على حيوانات المختبر والتدريب على مبادئ تصميم التجارب العلمية وجمع البيانات وتحليلها مختبرياً وإحصائياً وكتابة التقارير العلمية وعرض النتائج.

وقالت الدكتورة حمدة النعيمي مؤسس ومدير مركز أبحاث حيوانات المختبر في جامعة قطر، إن البرنامج يتم تقديمه من قبل فريقين متخصصين أحدهما في استخدام حيوانات المختبر والآخر في مختبرات التشخيص وإجراء البحوث.

وأشارت إلى البرنامج الذي يستمر لمدة خمسة أسابيع مخصص لطلاب جامعة قطر في التخصصات العلمية البيولوجية أو الحيوية الطبية أو الطب أو الصيدلة أو العلوم البيئية أو الكيمياء، وأن يكون الطالب قد اجتاز البرنامج التدريبي الأساسي الذي يطرح سنوياً في شهر مايو وديسمبر، ويتم منح المتدربين المشاركين شهادة عند استكمال فترة التدريب بنجاح. ولفتت إلى أن البرنامج يهدف إلى إكساب المتدربين المعرفة المتقدمة حول الأخلاقيات واللوائح المنظمة لاستخدام الحيوانات في البحث العلمي، وتوفير التدريب العملي على التعامل مع الحيوانات ورعايتها، وتطوير مهارات البحث والتشخيص من خلال منهجية فحص بعض مسببات الأمراض، والمشاركة في المشاريع البحثية الجارية في المركز. وأضافت، يعتبر مركز أبحاث حيوانات المختبر في الجامعة مركزًا فريدًا من نوعه على مستوى الدولة والمنطقة، فقد صمم على أحدث الطرز المعمارية المستخدمة في مراكز الأبحاث المخصصة لإيواء ورعاية حيوانات التجارب وذلك لضمان توفير بيئة ملائمة وخالية من مسببات الأمراض يتم التحكم فيها بدقة لضمان تقديم مستويات عالية الجودة من الرعاية والسلامة الصحية لهذه الحيوانات التي تجرى عليها البحوث الحيوية والطبية التطبيقية وذلك لضمان جودة نتائج البحث.  

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X