fbpx
الراية الرياضية
إصابة جديدة في مباراة العنابي تبعد نجم السامبا عن كوبا أمريكا

قطع في الأربطة يُسيل دموع نيمار

ريو دي جانيرو (أ ف ب):

توج نيمار، أغلى لاعب كرة قدم في العالم، موسمه السيئ بإصابة في الكاحل ستبعده عن منافسات كوبا أمريكا التي تستضيفها بلاده البرازيل، في خضم الاتهامات التي يتعرض لها.

وبعدما خرج مصاباً من المباراة الودية مع العنابي (2- صفر) استعداداً للبطولة التي تقام بين 14 يونيو والسابع من يوليو، أعلن الاتحاد البرازيلي أن نجم باريس سان جيرمان الفرنسي تعرض لإصابة «خطرة» في الكاحل ستبعده مجدداً عن الملاعب، بعدما غاب لنحو ثلاثة أشهر هذا الموسم لإصابة في القدم.

وأفاد الاتحاد في بيان أن نيمار عانى من «التواء» في الكاحل خلال المباراة، وخضع على إثره لصور أشعة وفحوص إضافية أظهرت معاناته من «قطع في أربطة الكاحل الأيمن»، مضيفاً «بسبب خطورة إصابته، لن يتمكن نيمار من التعافي للمشاركة في كوبا أمريكا».

وخرج اللاعب من أرض الملعب بعد نحو 20 دقيقة من بداية المباراة في برازيليا، وجلس إلى مقاعد البدلاء وغطى وجهه بيديه، قبل أن يغادر بمعاونة أفراد من الجهاز الطبي وقد لف كاحله الأيمن بكيس من الثلج.

وكان نيمار (27 عاماً) قد عاد إلى الملاعب في أواخر ‏أبريل الماضي، بعدما غاب عن صفوف فريقه باريس سان جيرمان لنحو ثلاثة أشهر بسبب إصابة في مشط القدم اليمنى، مشابهة لإصابة مماثلة تعرض لها في الموسم الماضي وأبعدته أيضاً لفترة طويلة عن الفريق.

كما شهد موسم نيمار مشاكل على صعيد الانضباط والسلوك ساهمت في سحب شارة قيادة المنتخب البرازيلي منه، إذ دخل في إشكال مع أحد مشجعي فريق رين بعد المباراة النهائية لمسابقة كأس فرنسا ما أدى إلى إيقافه ثلاث مباريات محلياً. كما تعرض للإيقاف ثلاث مباريات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خلفية انتقادات حادة وجهها إلى الحكام على خلفية خسارة فريقه أمام مانشستر يونايتد 1-3 في إياب الدور ثمن النهائي (2- صفر ذهاباً في إنجلترا)، بعد احتساب ركلة جزاء لفريق «الشياطين الحمر» في الدقائق الأخيرة من اللقاء في باريس.

ومنذ أن ظهرت قضية اتهام نيمار، ألقت هذه الحادثة بظلالها على استعدادات المنتخب البرازيلي لكوبا أمريكا وكان مدرب المنتخب تيتي قد دافع عن نجمه مؤكداً أنه لن يقوم باستبعاده بسبب هذه القضية، مشدداً على أنه «من طينة أخرى من اللاعبين الذين أريدهم في الفريق حتى اللحظة الأخيرة بفضل موهبته».

المدرب يؤكد المشاركة في النسخة المقبلة

أستراليا متحفزة للمشاركة في كوبا أمريكا

ملبورن – رويترز:

لم تتأكد مشاركة أستراليا في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم لكن المدرب جراهام أرنولد يُعتبرها «فرصة رائعة» لفريقه لمواجهة نخبة من أفضل لاعبي العالم. وتكهنت وسائل إعلام برازيلية بأن منتخبي أستراليا وقطر، آخر الفائزين بكأس آسيا، سيشاركان في نسخة العام المقبل من كوبا أمريكا ببطاقتي دعوة إضافة إلى عشرة منتخبات من أمريكا الجنوبية. وقال أرنولد للصحفيين عبر دائرة تلفزيونية مغلقة «إنها فرصة رائعة ليس فقط لي وللاعبين بل لبلادنا». وأضاف «أعتقد أننا قد نتلقى دعوة. الأمر لا يزال في إطار التقارير الصحفية ولحين حدوث هذا لا يمكنني قول الكثير لكنها ستكون فرصة مذهلة للاعبين وللوطن.» خوض مثل هذه المباريات في هذا النوع من البطولات ينقل اللاعبين إلى مستويات أخرى ويفسح المجال أمامهم للانتقال إلى فئة أكبر من الأندية».

وتنافس قطر واليابان في نسخة هذا العام من كوبا أمريكا في البرازيل التي تنطلق يوم 14 من الشهر الجاري. وتلتقي أستراليا بتشكيلة بديلة مع كوريا الجنوبية في لقاء ودي اليوم الجمعة في أول لقاء لها منذ الخروج من كأس آسيا.

جامايكا تهزم أمريكا

واشنطن (د ب أ):

فاز المنتخب الجامايكي لكرة القدم على مضيفه الأمريكي 1 /‏ صفر خلال المباراة الودية التي جمعتهما مساء الأربعاء (صباح الخميس بتوقيت جرينتش).

وسجل هدف المباراة الوحيد شامار نيكولسون في الدقيقة.60 ويستعد المنتخبان للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية.

ويلعب منتخب جامايكا في المجموعة الثالثة مع منتخبات هندوراس والسلفادور وكوراساو، فيما يلعب المنتخب الأمريكي في المجموعة الرابعة مع منتخبات غيانا وترينيداد وتوباجو وبنما.

تعادل بين باراجواي والهندوراس

سيوداد ديل إيست (د ب أ):

خيّم التعادل 1/‏‏1 على المباراة الودية التي جمعت منتخب باراجواي لكرة القدم مع ضيفه منتخب الهندوراس في إطار استعداداتهما للمنافسات الدولية المقبلة.

وتقدم منتخب باراجواي بهدف سجله أوسكار كاردوزو في الدقيقة 17 من ركلة جزاء وتعادل منتخب الهندوراس بهدف سجله ماينور فيجيروا في الدقيقة.76 ويستعد منتخب باراجواي للمشاركة في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، حيث يلعب في المجموعة الثانية مع منتخبات قطر والأرجنتين وكولومبيا.

منتخب بيرو يهزم الكوستاريكي

ليما (د ب أ):

انتزع منتخب بيرو لكرة القدم فوزاً صعباً من ضيفه الكوستاريكي 1 /‏‏ صفر خلال المباراة الودية التي جمعتهما مساء الأربعاء «صباح الخميس بتوقيت جرينتش».

ويدين منتخب بيرو بالفضل في هذا الفوز للاعبه كريستيان كويفا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة.53 ويستعد منتخب بيرو للمشاركة في بطولة (كوبا أمريكا) حيث يلعب في المجموعة الأولى مع منتخبات فنزويلا وبوليفيا والبرازيل.

المكسيكي يقلب تأخره لفوز على الفنزويلي

أتالانتا – (د ب أ):

قلب المنتخب المكسيكي لكرة القدم تأخره بهدف أمام نظيره الفنزويلي إلى فوز 3 /‏‏ 1 خلال المباراة الودية التي جرت «صباح الخميس بتوقيت جرينتش).ويستعد المنتخب المكسيكي للمشاركة في بطولة الكأس الذهبية،فيما يستعد منتخب فنزويلا لخوض غمار بطولة كوبا أمريكا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X