fbpx
الراية الرياضية
تجربة أخيرة من 3 أشواط قبل أيام من كوبا أمريكا

العنابي يتأهب لمواجهة مادوريرا البرازيلي

سانشيز يحسم الأمور الفنية لمنتخبنا وينتظر موقف بسام الراوي

متابعة – بلال قناوي:

واصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته بمعسكره البرازيلي في (بورتو بيلو) القريبة من ريو دي جانيرو 90 دقيقة، استعداداً لمنافسات كوبا أمريكا التي تنطلق الجمعة القادم حيث يلعب العنابي ضمن المجموعة الثانية بجانب الأرجنتين وكولومبيا وباراجواي.

وركز الإسباني فيليكس سانشيز مدرب العنابي على علاج أخطاء وسلبيات المواجهة الودية التي خاضها منتخبنا أول أمس أمام المنتخب البرازيلي وانتهت بخسارة العنابي بهدفين للاشيء، وبعد أداء جيد في الشوط الثاني.

وسيواصل العنابي تدريباته بمعسكره حتى موعد مباراته الأولى 16 الجاري في كوبا أمريكا أمام منتخب باراجواي والتي ستقام باستاد الماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو

وتتضمن الاستعدادات الأخيرة لمنتخبنا خوض التجربة الودية الثانية والأخيرة غدا، والتي يحسم من خلالها سانشيز عدداً من الأمور الفنية والخططية، وأيضا التشكيل الأساسي الذي سيبدأ به منافسات كوبا أمريكا.

وستكون التجربة الثانية والأخيرة غدا أمام الفريق البرازيلي (مادوريرا)، وهو فريق يلعب في ريو دي جانيرو، وهي تجربة مغلقة ولن يسمح للإعلام بتغطيتها بطلب من سانشيز حيث سيكون التركيز على تجهيز اللاعبين من جميع النواحي الفنية والخططية وأيضاً المعنوية.

وستكون تجربة فريق (مادوريرا) من 3 أشواط، كل شوط لمدة 30 دقيقة، وسيتيح فيها سانشيز الفرصة أمام جميع اللاعبين، كما ينتظر أن يحسم في نهايتها التشكيل الأساسي

حسم سانشيز كل هذه الأمور الفنية سيكون بناء على نتائج ومكاسب منتخبنا التي تحققت في تجربة البرازيل القوية والجيدة والتي كانت إيجابية من ناحية الاحتكاك وكسب الخبرة وإزالة الرهبة من مواجهة منتخبات الكرة اللاتينية وكرة أمريكا الجنوبية القوية والمعروفة بالمهارة والموهبة والأداء الهجومي.

ويعد التشكيل الأساسي هو أهم ما يشغل بال سانشيز خاصة في خط الدفاع الذي افتقد بسام الراوي في ودية البرازيل واضطر إلى إشراك سالم الهاجري لاعب الارتكاز كمدافع ثالث بجانب خوخي وطارق سلمان.

وغاب بسام الراوي أمام البرازيل بسبب الإصابة في العضلة الضامة، واستبعده سانشيز قبل أجل اللحاق بمباريات كوبا أمريكا واولها المباراة، حيث خضع للعلاج من وقتها من مباراة أوراجواي.

ويملك العنابي عدة حلول وعدة بدلاء في حال استمرار بسام الراوي، حيث يضم الفريق مدافعين آخرين قادرين على اللعب في هذا المركز أبرزهم بيدرو الظهير الايمن، وأيضا البديلين المهدي علي وتميم المهيزع، وايضا سالم الهاجري اذا قرر سانشيز استمراره، علما بان تواجد الهاجري في الوسط اكثر فائدة له وللعنابي ايضاً.

وتجدر الاشارة إلى أن بسام الراوي يخضع للعلاج منذ الإصابة التي تعرض لها قبل مباراة البرازيل ويتم تجهيزه بشكل متواصل مع الجهاز الطبي للحاق لكوبا أمريكا وبالمباراة الأولى أمام أورواجواي.

طارق سلمان: خسرنا مباراة البرازيل وكسبنا فوائد كثيرة

قال طارق سلمان قلب دفاع العنابي إن تجربة البرازيل كانت إيجابية من جميع النواحي وحققنا فيها فوائد فنية كثيرة سوف تظهر آثارها على الكرة القطرية والعنابي مستقبلا. وأكد أن العنابي ربما يكون قد خسر المباراة الودية أمام البرازيل، لكنه حقق مكاسب أخرى، ويكفي أننا وبغض النظر عن الخسارة استطعنا مجاراة السامبا على ملعبه وبين جمهوره في الشوط الثاني، وهو ما أكسبنا ثقة في أنفسنا كنا في حاجة إليها قبل انطلاق كوبا أمريكا. وأضاف مدافع الأدعم: مباراة البرازيل والمشاركة في كوبا أمريكا لها أهداف أكبر من المنافسة وهي الاستفادة وكسب الخبرة والاحتكاك مع مدارس كروية متطورة ومرتفعة المستوى من أجل تجهيز العنابي لمونديال قطر 2022، وتابع: نأمل ونسعي بكل قوة كما قال سانشيز إلى عدم الاكتفاء فقط بالمشاركة في المونديال بل وترك بصمة قطرية في أول كأس للعالم بالشرق الأوسط.

حامد إسماعيل الظهير الأيمن:

قادرون على مواجهة كبار كوبا أمريكا

أكد حامد إسماعيل الظهير الأيمن للعنابي على أهمية الاستفادة من التجربة البرازيلية في مشوار التجهيز والإعداد لمونديال 2022 وقال إن هناك الكثير من الدروس المستفادة من المباراة القوية والتجربة الجيدة، أهمها من وجهة نظري قدرتنا على مجاراة الفرق الأقوى منا، وضرورة الثقة في أنفسنا وعدم الرهبة والارتباك. وأضاف: مواجهة البرازيل أزالت الكثير من الرهبة والتوتر قبل انطلاق كوبا أمريكا، وأكدت أنه بمقدورنا مواجهة منتخبات مجموعتنا بشرط الالتزام بتعليمات المدرب وتطبيق الخطة. وأوضح أنه تمنى أن ينجح خوخي بوعلام في استغلال ركلة الجزاء وتسجيل الهدف حتى يكتب لمنتخبنا أنه نجح في هز شباك السامبا لكن الحمد لله على كل حال، وضياع ركلة جزاء ليست نهاية العالم، ونجوم كبار أهدروا ركلات جزاء وإن شاء الله نعوضها في المباريات الرسمية بكوبا أمريكا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X