fbpx
المحليات

أكاديمية المهن تعرف الطلبة القطريين بفرص العمل

الدوحة -الراية:

ينظم مركز قطر للتطوير المهني النسخة الأولى من برنامجه «أكاديمية المهن»، الذي يستهدف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في الدولة، ليصحبهم في رحلة استكشافية وتعليمية إلى أماكن العمل الحكومية والخاصة المقسمة بحسب القطاعات الأكثر احتياجًا للكوادر، وذلك بهدف إطلاعهم على المسارات المهنية التي توفرها هذه الجهات على أن يبدأ في الفترة من 30 يونيو حتى 11 يوليو في مركز طلاب المدينة التعليمية ويتضمن أنشطة تفاعلية وورشاً وزيارات ميدانية لجهات العمل وللجامعات.

كما تستضيف مؤسسة قطر المخيم الصيفي، وهو برنامج أكاديمي إثرائي مخصص للفئات العمرية 4-6 سنوات، و7-12 سنة، ويهدف إلى تحسين المهارات الدراسية والتفاعلية من خلال المخيم ومجموعة من الأنشطة الممتعة، يعقد في الفترة من 16 يونيو حتى 8 أغسطس، بالمركز الترفيهي بالمدينة التعليمية ويتطلب التسجيل والحجز المسبق.

كما يتم تنظيم برنامج صيف التعلم الذي يستهدف تجارب وأنشطة علمية وتكنولوجية تفاعلية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و12 عامًا، حيث تتاح لهم المشاركة في فعاليات وأنشطة متنوعة تعتمد على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والمصممة لتناسب جميع القدرات ومنها ورش الطبخ بتقنيات متطورة، والورش المخصصة للتعرف على خصائص الكهرباء والمدن الذكية وغيرها في تجارب وأنشطة علمية وتكنولوجية تفاعلية في النادي الاجتماعي بالمدينة التعليمية في الفترة من 2 حتى 5 يوليو، فضلاً عن تنظيم دورة اﻟﺮوﺑﻮت ﻟﻸﻃﻔﺎل، تستهدف الأعمار ما بين 6 و12 سنة ﻟﺘﺠﺮﺑﺔ بناء اﻟﺮوﺑﻮت اﻟﺨﺎص ﺑﻬﻢ بطريقة ممتعة، وﺟﻌﻠﻪ ﻳﺘﺤﺮك ﺑﺎﻟﻜﻴﻔﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﻳﺮﻳﺪوﻧﻬﺎ وذلك في الفترة 18 حتى 28 أغسطس في النادي الاجتماعي وهي بمثابة ﻓﺮﺻﺔ راﺋﻌﺔ ﻟﻸﻃﻔﺎل ﻟﻠﻐﻮص في أﻋﻤﺎق ﻋﺎﻟﻢ اﻟﺮوﺑﻮﺗﺎت، واﺳﺘﻜﺸﺎف دور ﺑﺮﻣﺠﺔ اﻟﻜﻤﺒﻴﻮﺗﺮ وﺗﺼﻤﻴﻢ اﻟﺮوﺑﻮﺗﺎت ﻓﻲ ﺣﻞّ اﻟﻤﺸﺎﻛﻞ اﻟﻜﺒﻴﺮة واﻟﺼﻐﻴﺮة.

 

«مخيمنا» يستكشف مواهب الأطفال ويطورها

يشمل برنامج «مخيمنا، صيف 2019» الذي ينظمه التعليم ما قبل الجامعي بمؤسسة قطر بعد توسعة برنامجه الصيفي عدة مواقع (أكاديمية قطر- الخور، وأكاديمية قطر- الوكرة، بالإضافة لفرع أكاديمية العوسج) وذلك في الفترة من 23 يونيو حتى 18 يوليو، حيث يستقبل المخيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و14 عامًا، ويهدف من خلال سلسلة من برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والأنشطة الترفيهية، إلى تعزيز صفات بناء الشخصية، مع السماح للطلاب باستكشاف مواهب مختلفة وتطوير مهاراتهم.

فصول للصحة والعافية ومعسكر سباحة صيفي

يتواصل نشاط «وقت المرح للعائلة» في حوض السباحة وذلك في المركز الترفيهي والمفتوح للعائلات للاستمتاع بأنشطة السباحة والألعاب المائية المطاطية في نهاية الأسبوع وتستمر حتى 30 أغسطس.

في حين يعقد معسكر السباحة الصيفي في المدينة التعليمية حيث سيتدرب المشاركون في هذا البرنامج الصيفي على السباحة تحت إشراف مدربين معتمدين وذوي خبرة في الفترة من 2 يونيو حتى 24 أغسطس بالمركز الترفيهي بأكاديمية العوسج بالمدينة التعليمية.

أيضاً ينظم قسم المشاركة المجتمعية فصول الصحة والعافية خلال صيف 2019 لموظفي مؤسسة قطر، وتشمل هذه الفصول، التدريب في الحلبة للرجال والنساء بشكل منفصل في أيام مختلفة، وتدريبات مختلفة لكامل الجسم والعضلات، وفصول الزومبا للنساء وتستمر حتى نهاية شهر يونيو بمركز طلاب المدينة التعليمية.

ومن بين الأنشطة الرياضية، كذلك مباريات للكرة الطائرة في أكاديمية العوسج، هذا النشاط الرياضي المفتوح لجميع أعضاء مجتمع المدينة التعليمية، يهدف إلى تعزيز التواصل الاجتماعي في أجواء حافلة بالحركة والنشاط، في الفترة من 8 يونيو حتى 31 أغسطس بالمركز الترفيهي بأكاديمية العوسج.

 دروس طهي للعائلات والرسم على القماش

تنظم أكاديمية العوسج برنامج المدينة التعليمية الصيفي للكرة الطائرة للأطفال والذي يركز هذا البرنامج على تحسين القدرات والمهارات الأساسية في لعبة الكرة الطائرة للأطفال من عمر 7 وحتى 12 سنة بغض النظر عن إجادتهم لها. وهو مفتوح لأعضاء مؤسسة قطر وعامة الجمهور بتاريخ 17 يونيو حتى 4 أغسطس.

أما للكبار فيتم تنظيم عدد من الفعاليات منها دروس الطهي للعائلات، حيث يعلم هذا البرنامج العائلات المكونة من أربعة أفراد كيفية تحضير وجبات صحية ومتوازنة لنمط حياة يتسم بالازدحام والانشغال. تعلموا المهارات الأساسية للطهي على الموقد، والشواء، بالإضافة إلى وضع الميزانية وتخطيط الوجبات مع العائلة يوم 22 يونيو في المركز الترفيهي بالمدينة التعليمية.

ومن الأنشطة الترفيهية والتعليمية فعالية الرسم على القماش التي تعقد في يوم 16 يونيو بالنادي الاجتماعي بالمدينة التعليمية، فضلاً عن الأنشطة الفنية ومنها الفن التجريبي، هذه الجلسة الفنية تعقد يوم 17 أغسطس في المركز الترفيهي، مخصصة لتعليم الأطفال بين 6 و12 سنة الرسم على أشياء مثيرة للاهتمام وتجربة الفنون التي من شأنها أن تقودهم إلى اكتشاف الإبداع والجمال.             

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X