أخبار عربية
بعد زيارة رسمية لافتة قام بها رئيسها إلى الإمارات

اتهام الحكومة اليمنية بالخضوع لإملاءات أبوظبي

عدن – وكالات:

 أثارت الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء اليمنيّ معين عبد الملك إلى الإمارات، قبل ثلاثة أيام لغطاً كبيراً في وسائل الإعلام اليمنية ومواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أنّها جاءت بعد توتّر كبير في العلاقات بين البلدَين. ورافق عبد الملك 4 وزراء من حكومته وعددٌ آخر من المسؤولين، واستقبلتهم بمطار أبوظبي وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي.

وحملت زيارة رئيس الوزراء اليمني إلى الإمارات تساؤلات كثيرة لدى الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر الناشط محمد صالح أنها “لا تحمل أي أهداف لصالح اليمن سوى الضرر للبلاد، خاصة وهي حكومة معاقة، وممنوعة من السياسة والملف العسكري؛ فالإمارات جعلتها حكومة كرتونية ليست فاعلة”.

وأثار استقبال رئيس الحكومة اليمنية من قبل وزيرة الدولة الإماراتية ريم الهاشمي استهجان اليمنيين؛ للطريقة التي تتعامل بها أبوظبي مع مسؤولي اليمن، واعتبروا أن أبوظبي دأبت على التعامل مع مسؤولي دولتهم بالانتقاص.

وقال مدير قناة بلقيس اليمنية، أحمد الزرقة، في صفحته بـ”تويتر”، إن معين عبد الملك “يسير على خطا من سبقوه.. لا احترام للمنصب أو البرتوكول”.

كما سخر الناشط اليمني أحمد هزاع من طريقة الاستقبال، وقال: “محمد بن زايد استقبل رئيس المجلس الانتقالي السوداني عند سُلم الطائرة، ومعين عبد الملك استقبلته وزيرة السعادة الإماراتية ريم الهاشمي.. كل واحد يستقبله ولي نعمته”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X