fbpx
الراية الرياضية
وصل إلى ريو دي جانيرو ويضع اللمسات الأخيرة للقاء الافتتاحي مع الباراجواي

العنابي يتأهب لضربة بداية كوبا أمريكا

سانشيز يسعى للوصول باللاعبين لأعلى درجات التركيز والجاهزية الفنية

تفاؤل وحماس كبير في معسكر منتخبنا قبل الظهور التاريخي الأول بالبطولة العريقة

ريو دي جانيرو- رجائي فتحي – موفد لجنة الإعلام الرياضي:

يؤدي منتخبنا الوطني لكرة القدم أول تدريب له بمدينة ريو دي جانيرو وذلك عصر اليوم الجمعة على ملعب سنتر باريرا وذلك استعداداً لمباراته الافتتاحية مساء يوم الأحد المقبل أمام منتخب باراجواي في افتتاح مباريات المجموعة الثانية والتي تضم معهما منتخبي كولومبيا والأرجنتين.

وسوف يكون تدريب اليوم بمثابة التدريب الرئيسي للمنتخب والذي من خلاله سوف يضع المدرب الإسباني فيليكس سانشيز النقاط فوق الحروف على التشكيلة والطريقة التي سوف يواجه بها منافسه في تلك المباراة.

ويسعى سانشيز إلى الوصول باللاعبين للجاهزية الفنية المطلوبة وكذلك أعلى درجات التركيز لاسيما وأن المباراة الافتتاحية بالنسبة للعنابي مهمة جداً ويسعى من خلالها إلى تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في أن يكون في وضعية جيدة له قبل انطلاق البطولة التي تمثل منعطفاً مهماً في طريق التجهيز لمونديال 2022.

التدريب الأخير

وسوف يؤدي منتخبنا التدريب الأخير له مساء غد على ملعب الماراكانا الشهير وسيكون التدريب الوحيد للعنابي على هذا الملعب كما هو محدد من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.

وكانت بعثة العنابي وصلت إلى مدينة ريو وذلك مساء يوم أمس الخميس بعد انتهاء معسكره في مدية بورتو بيلو القريبة من ريو دي جانيرو وذلك من أجل التركيز في المباراة الافتتاحية وكذلك التعود على أجواء مدينة ريو.

وسوف يشارك في التدريبات مجموعة اللاعبين المختارين للمشاركة في البطولة وعددهم 23 لاعباً وهم: سعد الشيب، ومحمد البكري، ويوسف حسن في «حراسة المرمى»، وطارق سلمان، وبوعلام خوخي، وحسن الهيدوس، وحامد إسماعيل، والمعز علي، وبسام الراوي، وكريم بوضياف، وعاصم مادبو، وعلي عفيف، وأحمد علاء، وسالم الهاجري، وعبدالله عبدالسلام، وأحمد فتحي، وتميم المهيزع، وعبدالعزيز حاتم، والمهدي علي، وأحمد معين، وعبدالكريم حسن، وبيدرو ميجويل، وأكرم عفيف بالإضافة إلى عبدالعزيز الأنصاري.

وركز سانشيز على استعادة اللاعبين لمعدل التفاهم في منظومة العمل الفني للمنتخب والتي يعمل عليها المدرب الإسباني وطاقمه من خلال رصد فني دقيق لمستويات اللاعبين في الفترة الماضية بجانب تحولاتهم في الأداء مع فرقهم بعكس المنتخب الذي يلعب بأسلوب ثابت بالنسبة للمدرب يختلف نوعاً ما عن عمل الأندية مع لاعبيها بالمنتخب.

كما ركز المدرب وطاقمه المعاون على تقديم أفضل مستوى فني للاعبين في أكبر تحديات كرة القدم في العالم كونها تجمع منتخبات كبيرة حصلت على الفوز بكأس العالم تسع مرات وهي البرازيل برصيد خمس ألقاب والأرجنتين بلقبين والأوروجواي بلقبين لكأس العالم.

مشوار التحدي

ويبدأ بطل القارة الصفراء مشواره في البطولة الأقوى في العالم الأحد المقبل بمواجهة قوية ستجمعه بمنتخب باراجواي الذي يعتبر أحد أهم المنتخبات في البطولة من واقع نتائجه المتطورة في السنوات الأخيرة حيث وصل المنتخب لنصف نهائي البطولة مرتين في آخر خمس مشاركات وكانت آخرها وصوله للنهائي أمام الأوروجواي في نسخة 2011 التي خسرها أمام رفاق سواريز وكافاني ويعتبر المنتخب الأوروجوياني من المنتخبات التي تحمل المفاجآت دائماً غير أن المنتخب الأدعم السفير الأول لقارة آسيا سيعمل على تقديم مستوى مميز.

وسوف يدخل الأدعم لمواجهة باراجواي بطموحات الفوز من أجل المنافسة على العبور للدور التالي من المجموعة الثانية التي تضمه مع الأرجنتين وكولومبيا وهي المجموعة الحديدية.

بمواجهة تجمع منتخب البرازيل ببوليفيا

الافتتاح فجر السبت بـ «ساوباولو»

تفتتح في الساعة الثالثة والنصف من فجر السبت بطولة كوبا أمريكا في نسختها الـ 46 بالبرازيل بمشاركة 12 منتخباً تتطلع للمنافسة على لقب البطولة.

وسوف تكون المباراة الافتتاحية بين منتخبي البرازيل وبوليفيا وتقام على ملعب المورمبي بمدينة ساو باولو في التاسعة والنصف مساء اليوم الجمعة بتوقيت البرازيل الثالثة والنصف فجر السبت بتوقيت الدوحة وهي المباراة الوحيدة التي سوف تقام في هذا اليوم.

ويسبقها حفل الافتتاح الرسمي للبطولة بمشاركة كبيرة وواسعة من مختلف الدول المشاركة في البطولة وكذلك المسؤولين عن اتحاد أمريكا الجنوبية «الكونيمبول» والاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا». وتشهد النسخة الـ 46 من البطولة مشاركة أولى وتاريخية لمنتخبنا الوطني حيث يلعب فيها ضمن المجموعة الثانية والتي تضم معه منتخبات باراجواي وكولومبيا والأرجنتين في حين تضم المجموعة الأولى منتخبات البرازيل وبوليفيا وفنزويلا وبيرو.. وتضم المجموعة الثالثة منتخبات أوروجواي وتشيلي واليابان والإكوادور. ويقضي نظام البطولة بتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من البطولة بالإضافة إلى أفضل منتخبين من المنتخبات الثلاثة التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الثلاثة ليكتمل عقد الدور ربع النهائي من البطولة.

وتسعى كل المنتخبات المشاركة في البطولة إلى المنافسة على لقبها لاسيما منتخب البرازيل مستضيف البطولة حيث يلعب على أرضه وبين جماهيره الغفيرة ذات الشغف الكبير بكرة القدم.

ويتوقع أن تشهد المباراة الافتتاحية للبطولة حضوراً جماهيرياً كبيراً حيث تقام على ملعب المورمبي وهو أحد ملاعب مونديال 2014 والذي احتضن المباراة الافتتاحية في المونديال ويسع لحوالي 80 ألف مشجع يتوقع أن يمتلئ الملعب عن آخره بجماهير السامبا البرازيلية التي تعشق كرة القدم وتسعى باستمرار للتواجد خلف منتخبها لاسيما في مثل هذه البطولات الكبيرة.

معرض الطريق نحو 2022 في ساو باولو

في إطار المشاركة الفعالة للاتحاد القطري لكرة القدم في بطولة كوبا أمريكا والتي يشارك فيها منتخبنا لأول مرة فإن الاتحاد يشارك في معرض «الطريق نحو 2022» والذي تنظمه اللجنة العليا للمشاريع والإرث في مدينة ساو باولو البرازيلية خلال الفترة من 14 وحتى 24 يونيو الجاري تزامناً مع منافسات البطولة من خلال صور عن المنتخبات وكرة القدم القطرية بالإضافة إلى مقتنيات للمنتخب الوطني الحائز على بطولة كأس آسيا 2019.

كما أن هناك فريق عمل سيكون متواجداً بجانب الملعب في ريو ساو باولو لتوزيع أعلام دولة قطر ووشاحات على الجماهير التي ستؤازر منتخبنا الوطني.

ومن ناحية أخرى تواصل الاتحاد القطري لكرة القدم مع الجماهير القطرية التي ستحضر مباريات منتخبنا الوطني لبطولة كوبا أمريكا والتي تنطلق فجر الجمعة في البرازيل فقد تم تخصيص مركز لخدمة الجماهير لتوزيع تذاكر على الجماهير التي ستقوم بحضور مباريات المنتخب بإشراف من إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد، حيث إن أي شخص يرغب بحضور مباريات منتخبنا الوطني يمكنه التواصل مع هذا الرقم عن طريق الواتس اب ‏+55 (21) 7304-96740، وتعريف بالاسم وصورة من البطاقة الشخصية وسيتم التواصل معه مباشرة بهدف تأمين التذاكر لمباريات المنتخب، ويبذل اتحاد الكرة جهداً كبيراً بالتنسيق مع رعاة منتخبنا الوطني مثل الخطوط الجوية القطرية من خلال العروض التي تم القيام بها منذ فترة حيث قام الكثير من محبي المنتخب بالحصول على هذه العروض والتي كانت تشمل السكن والتذكرة والمواصلات وتذكرة المباراة سواء لـ 3 مباريات أو مباراتين أو مباراة واحدة.

ومن جانب آخر وفي إطار الخطة التسويقية التي يقوم بها الاتحاد القطري لكرة القدم مع شركاء المنتخب تقوم شركه أوريدو بإرسال رسالة قصيرة لجميع مستخدمي شبكه أوريدو في البرازيل بمواعيد مباريات المنتخب وأماكن إقامتها في المدن الثلاث، كما أن هناك فريق عمل يقوم بتوزيع فلايرات ووشاحات للمسافرين على الخطوط الجوية القطرية ووشاحات وأعلام دولة قطر بالإضافة إلى فلاير يوضح مواعيد المباريات، كما أن هناك حملة ترويجية يتم تنظيمها في منصات التواصل الاجتماعي في البرازيل.

مباريات العنابي في ثلاثة ملاعب

يخوض منتخبنا الوطني مبارياته الثلاث بدور المجموعات في ثلاثة ملاعب مختلفة وفي ثلاث مدن مختلفة أيضاً حيث يلعب المباراة الأولى له أمام منتخب باراجواي على ملعب الماراكانا الشهير والذي سبق له أن استضاف العديد من النهائيات الكبرى في كرة القدم.

وثاني مباريات العنابي أمام منتخب كولومبيا سوف يقام على ملعب المورمبي وهو ملعب فريق ساو باولو البرازيلي وتقام هذه المباراة في مدينة ساو باولو.. وتقام المباراة يوم 19 يونيو الجاري.

وثالث مباريات منتخبنا سوف تكون على ملعب جريميو ارينا في مدينة يورتو اليجري يوم 23 يونيو الجاري وهو الملعب الرسمي لفريق جريميو.

بعثة العنابي تقيم في ويندسر باهيا

تقيم بعثة العنابي في فندق ويندسر باهيا في ريو دي جانيرو وهو الفندق الرسمي للبطولة وتقيم فيه المنتخبات التي تلعب مبارياتها في مدينة ريو دي جانيرو حيث إن كل منتخب يلعب كل مباراة في ملعب مختلف وليس في ملعب واحد في البطولة.

وهذا الفندق يقع في قلب مدينة ريو وقريب أيضاً من ملعب الماراكانا والذي سوف يلعب عليه منتخبنا أول مباراة له أمام منتخب باراجواي مساء الأحد المقبل.

السليطي والنعيمي وفخرو في ساو باولو

وصل إلى البرازيل في الساعات الأولى من صباح يوم أمس الخميس عبدالله السليطي مدير إدارة الإعلام والاتصال بالإنابة في مؤسسة دوري نجوم قطر وعلي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات باتحاد الكرة ومحمد فخرو مدير العلاقات الدولية في اتحاد الكرة وسوف يشارك الثلاثي في العملية التنظيمية للبطولة ضمن اللجنة المنظمة لكوبا أمريكا 2019. وتهدف هذه المشاركة في تنظيم بطولة كوبا أمريكا لاكتساب المزيد من الخبرات لدى كوادر الاتحاد القطري لكرة القدم وكذلك مؤسسة دوري نجوم قطر.

افتتاح المركز الإعلامي بريو

يفتتح المركز الإعلامي بملعب الماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو وذلك غداً (السبت) وقبل يوم من أول مباراة تقام على الملعب والتي تجمع منتخبنا الوطني مع باراجواي مساء الأحد المقبل.

أجواء البطولة تسيطر على ريو

تسيطر على مدينة ريو دي جانيرو أجواء بطولة كوبا أمريكا ومنذ الوصول إلى مطارها ويتم الترويج بصورة جيدة لهذه البطولة العريقة. وقامت اللجنة المنظمة بوضع العديد من الدعاية لهذه البطولة في كل مكان سواء بالمطار أو الشوارع وأيضاً ملعب الماراكانا الشهير والذي سوف يستضيف أول مباراة لمنتخبنا الوطني أمام منتخب باراجواي في أول مشاركة له بالبطولة.

لاعبو العنابي تأقلموا مع فارق التوقيت

حقق المعسكر المغلق الذي أقامه منتخبنا في البرازيل أحد أهم أهدافه وهو تأقلم اللاعبين مع الأجواء الموجودة في البرازيل من حيث فارق التوقيت الذي يصل إلى 6 ساعات عن الدوحة وأصبحت الأمور بالنسبة للاعبين عادية.

وكان المنتخب الوطني قد خاض مباراتين وديتين أمام منتخب البرازيل في الثالثة والنصف بتوقيت الدوحة التاسعة والنصف بتوقيت البرازيل وكانت بمثابة الاختبار للاعبين من حيث الذهنية والقوة البدنية وقد أظهر اللاعبون مستوى مميزاً أمام منتخب السامبا وكذلك الفوز على فريق مادوريرا البرازيلي بنتيجة 2-1.

الإكوادور وفنزويلا فقط لم يفوزا باللقب

نجحت 8 منتخبات في الفوز بلقب كوبا أمريكا من المنتخبات الـ 10 التي تمثل قارة أمريكا الجنوبية وفقط منتخبان لم يحظيا بشرف الفوز بلقب البطولة وهما فنزويلا والإكوادور. فيما فازت بقية المنتخبات بالبطولة وتتصدر الأوروجواي قائمة الأعلى تتويجاً باللقب حيث حصلت عليه 15 مرة ثم الأرجنتين وفازت به 14 مرة ثم البرازيل 8 مرات.. فيما فازت تشيلي وباراجواي وبيرو باللقب مرتين وكولومبيا وبوليفيا باللقب مرة واحدة.

فهل ينجح أي من منتخبي فنزويلا والإكوادور في الفوز بلقب البطولة في هذه النسخة؟.. ويبدو الأمر صعباً نظراً للفوارق الفنية بينهما وبين منتخبات عريقة مثل البرازيل والأرجنتين.

سهرة خاصة مساء اليوم وربط مباشر مع البرازيل

تغطية متميزة للبطولة عبر قنوات الكاس

الدوحة- الراية:

تقدم قنوات الكاس الرياضية تغطية خاصة لمباريات المجموعة الثانية في بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم 2019 التي تقام بمشاركة منتخبنا الوطني بطل آسيا.. وتنطلق فجر غد (السبت) في البرازيل. وستقوم قنوات الكاس الرياضية بنقل جميع مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبنا الوطني في البطولة عبر الكاس extra one والكاس extra two ضمن باقة قنوات beIN SPORTS الخاصة بالبطولة. وبدأت تغطية قنوات الكاس للبطولة بحلقات خاصة من برنامج كوبا أمريكا تم عرضها على مدار الأسبوع الماضي.

وسيكون موعد المشاهدين يوم الجمعة مع سهرة خاصة للبطولة.. وسيكون في الاستوديو من فريق التحليل كل من سامي الطرابلسي وفهد ثاني ويونس علي في ضيافة المذيع خالد القحطاني وسيكون هناك ربط مباشر من البرازيل مع مراسل الكاس فالح الشمري.

أما المباريات فسيتم نقلها اعتباراً من صباح يوم السبت بلقاء الأرجنتين مع كولومبيا الساعة الواحدة صباحاً بتوقيت الدوحة.

وسيتم بث مباراة منتخبنا الوطني مع باراجواي الساعة العاشرة مساء الأحد المقبل. وسيكون موعد المباراة الثانية لمنتخبنا الوطني صباح يوم الخميس الموافق 20 يونيو وستكون أمام كولومبيا في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل.. تليها مباراة الأرجنتين مع باراجواي في تمام الساعة الثالثة والنصف فجراً.

أما اليوم الختامي للمجموعة الثانية فسيكون يوم الأحد الموافق 23 يونيو وسيلعب منتخبنا الوطني مع الأرجنتين في تمام الساعة العاشرة مساءً وفي نفس التوقيت تقام مباراة كولومبيا مع باراجواي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X