fbpx
الراية الرياضية
إشادة كبيرة بكتيب لجنة الإعلام (قطر إرث ورؤية) بكل اللغات

ترقب كبير للظهور الأول للعنابي في البطولة

ريو دي جانيرو- رجائي فتحي – موفد لجنة الإعلام الرياضي:

نال إصدار لجنة الإعلام الرياضي «قطر..إرث ورؤية» الذي تم إعداده على هامش منافسات النسخة رقم 46 من بطولة كوبا أمريكا 2019 إعجاب الجميع وإقبالاً كبيرًا وإشادة واسعة بعدما تم توزيعه بالأمس على العديد من الرياضيين، والإعلاميين، ونجوم الكرة الكبار في أمريكا الجنوبية.

تم إصدار الكتيب بأربع لغات مختلفة هي العربية، والإنجليزية والبرتغالية والإسبانية، في جميع المدن المستضيفة لمنافسات البطولة وهي بيلو هوريزنتي، والسلفادور، وبورتو اليجري، وساوباولو، وريو دي جانيرو.

ونظرًا لما اشتمل عليه الإصدار من معلومات كثيفة حول الجوانب التاريخية والجغرافية والسياحية والاقتصادية، وتسليطه الضوء على الجانب الرياضي الذي ميز قطر وهي تكمل استعداداتها لاستضافة الحدث الكروي مونديال 2022 فقد اعتبره الكثيرون تعريفا رائعا للثقافة القطرية وأبرز معالم نهضة البلاد التي باتت محط أنظار العالم.واعتبر العديد من الصحفيين الكتيب مرجعًا رائعًا ودعاية مميزة للغاية لدولة قطر التي تستعد لاستضافة مونديال كأس العالم 2022 لأول مرة في الشرق الأوسط، بالتعريف بمنجزاتها والمخزون الحضاري للدولة وكيف تحولت الدوحة إلى عاصمة رياضية بشهادة كافة الاتحادات الرياضية الدولية.

كما حظيت مشاركة العنابي المرتقبة في كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية على اهتمام الجميع من نقاد ونجوم وإعلاميين من مختلف الجهات في البرازيل نظرًا لما تحمله هذه المشاركة من بُعدٍ مهمٍ يؤكد قوة منتخبنا المتحفز أيضا لأول مشاركة له في مونديال 2022 في قطر. وقد أبدى الجميع ترقبه الشديد أيضا للصورة التي سيظهر عليها الفريق القطري بطل آسيا في هذه البطولة، وكيف ستكون تجهيزاته لاستضافة المونديال بعد ثلاثة أعوام.

فيما عبر العديد من نجوم الكرة في المنتخبات المشاركة عن تطلعهم الكبير للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022، ورحبوا بالحضور القطري والتواجد في بطولة كوبا أمريكا لأول مرة، بمنتخب شاب ومميز فرض احترامه على العالم خلال بطولة كأس آسيا الأخيرة بعدما قدم مستوى استثنائيا ونجح في التتويج بالكأس في إنجاز تاريخي للكرة القطرية لأول مرة.

كارلوس لينا:

قطر ستنظم مونديالاً مثالياً

أكد كارلوس لينا الإعلامي في قناة سبورت البرازيلية ثقته البالغة في قدرات قطر على استضافة نسخة استثنائية فريدة من بطولة كأس العالم في عام 2022 نظرا لإمكانياتها الكبيرة في تنظيم أكبر البطولات والأحداث الرياضية.

وعبر لينا عن سعادته البالغة لاستلامه كتيب «قطر.. إرث ورؤية» مشيرًا إلى أن الكتيب من شأنه أن يسهل على الإعلاميين العديد من الأمور قبل 3 سنوات من انطلاق المونديال. وأكد لينا أنه ما يميز هذا الكتيب أنه متوفر بأربع لغات، خصوصًا اللغة البرتغالية المعتمدة كلغة رسمية في البرازيل وهذا ما يعزز من أهميته ويضاعف من ضرورة الحصول عليه للتعرف على بلد المونديال. وأشاد لينا بوجود فلاش ميموري برفقة الكتيب خصوصًا أنها تقدم صورًا وفيديوهات بجودة عالية عّن ملاعب مونديال 2022 وعن المعالم السياحية في قطر.

دانييل سيلفا:

مشاركة العنابي في كوبا أمريكا مهمة

أشاد دانييل سيلفا الصحفي في قناة فوكس سبورتس البرازيلية الكتيب الذي أعدته لجنة الإعلام وعدّد إيجابياته قائلاً: نحن في قناة فوكس سبورتس نسعى دائمًا لسرد الحقيقة والأرقام من مصادر موثوقة، وهذا الكتيب الذي صدر عن لجنة الإعلام في قطر سيساهم بشكل كبير في تسهيل عملنا عندما نبدأ بنشر الأخبار المتعلقة بدولة قطر في المجال الرياضي.

وأضاف دانيال: نشكر للقائمين على هذا الكتيب، لقد بذلوا مجهودًا كبيرًا سيسهل من حياتنا كإعلاميين.وقال دانيال: مشاركة العنابي في كوبا أمريكا مهمة جدا لأنها المرة الأولى التي ينافس فيها بالبطولة التي تحظى بشهرة عالمية ويشارك فيها منتخبات قوية جدًا والعديد من النجوم المعروفين دوليًا.

وتمنى سيلفا التوفيق للعنابي في البطولة وأن يقدم في مبارياته أفضل العروض ويحقق فيها أفضل النتائج.

بيدرو أراجونيس:

مشاركة العنابي تحظى باهتمام الجميع

أكد بيدرو أراجونيس المراسل في قناة إيتاليا البرازيلية أهمية مشاركة العنابي في كوبا أمريكا لكرة القدم 2019، وقال: إنها مشاركة تاريخية وتحظى باهتمام كبير عطفًا على أنه بطل آسيا حيث إنه توّج مؤخرًا بكأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخه. وأضاف أراجونيس: قطر تحظى بشهرة كبيرة في عالم كرة القدم لأنها سوف تنظم نهائيات كأس العالم المقبلة عام 2022 التي من المرتقب أن تكون واحدة من أفضل بطولات كأس العالم منذ بداية تنظيمها عام 1930 كما أنها ستنظم كأس العالم للأندية عامي 2019 و2020. وأشاد أراجونيس بالكتاب الذي أعدته لجنة الإعلام عن دولة قطر وأبرز إنجازاتها الرياضية ولاسيما في كرة القدم والإعداد لمونديال 2022 على هامش مشاركة العنابي في كوبا أمريكا. وتابع أن الكتاب يعد مرجعًا مهمًا للمعلومات والأخبار وأنه سيساعد كثيرًا الإعلاميين في استقاء المعلومات الدقيقة.

دانييلا باهيتو مراسلة تلفزيون جلوبو:

قطر تستطيع إبهار العالم بمونديال 2022

أكدت دانييلا باهيتو مراسلة تليفزيون جلوبو البرازيلي أنها وكافة زملاؤها يتطلعوا بشوق شديد لتغطية منافسات بطولة كأس العالم 2022، مؤكدة أن قطر تستطيع إبهار العالم باستضافة رائعة لهذا الحدث الكبير.

وأشادت دانييلا بالطفرة الرياضية الكبيرة التي تشهدها قطر خلال السنوات الأخيرة والتي كانت محط اهتمام وإعجاب العالم بالكامل.

وقالت دانييلا: أشكر أيضًا لجنة الإعلام القطرية على هذا الكتيب المتكامل الذي يتحدث عن الإنجازات القطرية في البطولات الأولمبية والعالمية وفي مختلف أنواع الأنشطة الرياضية.

الصحفي مارسيلو دا سيلفا:

زرت قطر من قبل وهي مبهرة

أكد الصحفي مارسيلو دا سيلفا الذي يعمل بصحيفة برازيلينسي البرازيلية أنه كان في زيارة للدوحة خلال الشهر الماضي حيث حضر مباراة نهائي كأس سمو أمير البلاد المفدى على استاد الجنوب المونديالي وانبهر بما شاهده من أجواء رائعة في بلد المونديال. وأضاف داسيلفا في تصريحات صحفية: الدوحة أبهرتني واستفدت من خلال زيارتي فيها وكذلك الكتيب الذي حصلت عليه حيث إنه بمثابة مرجع فيه معلومات عن قطر في الدوحة ولَم أجده في مكان، وها أنا اليوم أتسلم هذا الكتيب القيم الذي لا يبخل بشيء من المعلومات عن الإعلاميين وهو خريطة طريق لمعرفة كل شيء عن قطر الماضي، قطر الحاضر والمستقبل. وقال داسيلفا: قطر دولة متطورة، ونحن سعداء للغاية بمشاركتها في بطولة كوبا أمريكا 2019.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X