fbpx
المحليات

«ويِش» يدعم قادة التمريض الشباب في جمعية الصحة العالمية بجنيف

الدوحة ـ الراية :

قام مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش»، مبادرة من مؤسسة قطر، بعقد شراكة مع حملة «التمريض الآن» العالمية، والمجلس الدولي للممرضين لتقديم دورة تدريبية في جنيف لقادة التمريض الشباب من أنحاء العالم، لتعليمهم كيفية إيصال أصواتهم وجعلها مسموعة بصورة أفضل، والتأثير إيجاباً على سياسات الرعاية الصحية، وذلك قبيل حضور الاجتماع السنوي لجمعية الصحة العالمية لوزراء الصحة.

وتعد جمعية الصحة العالمية، اجتماعاً سنوياً يعقد في الأمم المتحدة، وتحديداً في جنيف، وتنظمه منظمة الصحة العالمية ويعقد بمكتب الأمم المتحدة في جنيف.

وقد شاركت ممرضات شابات من 18 دولة على مدى خمسة أيام في الاجتماعات والمحادثات وورش العمل وفرص التواصل، حيث تم اختيار 24 فرداً من بين أكثر من 750 من المتقدمين من قطر، وسلطنة عمان، وأستراليا، وبربادوس، وبوتان، وكندا، وجمهورية التشيك، والهند، وإيرلندا، وليسوتو، وملاوي، ونيبال، ونيجيريا، ونيوزيلندا، والفلبين، وسيراليون، وأوغندا، والولايات المتحدة.

وصرحت أسماء العطي، مديرة التمريض في مستشفى حمد العام وإحدى الممرضات القطريات المشاركات في جلسات جنيف: «لقد تشرفت جداً بتمثيل مجتمع التمريض في قطر إلى جانب ممثلي التمريض الشباب الآخرين من جميع أنحاء العالم». وتابعت: «أنا ممتنة لإتاحة الفرصة للحديث مباشرة مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ومقابلة كبير مسؤولي التمريض في منظمة الصحة العالمية، وغيرهم من قادة الرعاية الصحية العالمية، وفرصة تبادل المعرفة مع ممرضات من مختلف البلدان».

كما صرّح السيد سياران ماكهيو، أحد المشاركين ورئيس قسم الطلاب الوطنيين في منظمة الممرضات والقابلات الأيرلنديات، قائلاً: «أشعر بالفخر الشديد لكوني جزءاً من المجموعة وأعجز عن شكر حملة «التمريض الآن» والمجلس الدولي للممرضات ومؤتمر ويش على إتاحة الفرصة لنا للاجتماع لنتعلم كيفية إيصال صوتنا كممرضين».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X