fbpx
المحليات
خلال ندوة في كولمبو للتعريف بدورها ... الرائد عبدالله المهندي:

مراكز تأشيرات قطر تحمي حقوق الوافدين

تدقيق وتوثيق عملية توظيف العمالة وتسريع مباشرتها العمل

كولمبو – قنا:
نظمت وزارة الداخلية ممثلة بإدارة الخدمات المساندة للاستقدام بالتعاون مع مكتب منظمة العمل الدولية في العاصمة السريلانكية كولمبو ندوة عن التوظيف العادل ودور مراكز تأشيرات قطر في حماية العمالة الوافدة وتوعيتهم.

وتناولت الندوة التي حضرها ممثلون عن منظمات المجتمع المدني ونقابات العمال، ومسؤولو وزارة التوظيف الخارجي في سريلانكا، التعريف بمركز تأشيرات قطر في الخارج، ودورها في تسهيل إجراءات الوافدين إلى قطر، وحماية حقوقهم، وتسريع مباشرتهم للعمل بيسر وسهولة.

وقال الرائد عبدالله المهندي مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بوزارة الداخلية، خلال الندوة، إن افتتاح مراكز تأشيرات قطر في العاصمة السريلانكية كولمبو يأتي استكمالاً لمشروع إنهاء إجراءات استقدام المقيمين من الخارج بهدف تسهيل وتبسيط إجراءات الاستقدام بشكل عام وحماية حقوق الوافدين وضمان سلامتهم وتسهيل كافة إجراءات دخولهم إلى دولة قطر، فضلاً عن تدقيق وتوثيق عملية توظيفهم وتسريع مباشرتهم العمل في ظل إجراءات مبسطة وسلسة وفعالة. ولفت إلى أن مراكز تأشيرات قطر بالخارج تتيح للمستقدم، والوافد، القيام بدوره بدقة عبر نظام استقدام متكامل، وإنجاز كافة الإجراءات والتي تتمثل في التقاط البصمات للوافدين، وتسجيل البيانات الحيوية، وإجراء الفحوصات الطبية، وتوقيع عقد العمل بلغة الوافد من خلال قناة موحدة ونظام استقدام أكثر شفافية ومسؤولية.

ومن جانبه، أوضح محمد علي المير مدير إدارة تفتيش العمل بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية أن مراكز تأشيرات قطر في العاصمة السريلانكية كولمبو يأتي لتسهيل إنهاء إجراءات استقدام الوافدين، مضيفاً أن مراكز تأشيرات قطر تعمل بنظام إلكتروني دقيق لإنهاء كافة إجراءات الاستقدام بكل سهولة ويسر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X