fbpx
الراية الإقتصادية
وقعت اتفاقية تعاون مع شركة إيطالية.. ابن سينا الطبية:

تخزين وتسعير وصرف الأدوية أوتوماتيكياً

فيصل بن قاسم: حريصون على تحسين عمليّاتنا التشغيلية وتبني أفضل التكنولوجيا

الدوحة- الراية:

قامت شركة ابن سينا الطبية -وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة «أعمال» بتوقيع اتفاقية جديدة مع الشركة الإيطالية (جي بي آي GPI)، وذلك لتنفيذ أتمتة مستودعات ابن سينا الطبية، حيث سيتم تخزين وتسعير وصرف الأدوية بشكل أوتوماتيكي بسرعة ودقة عاليتين.

وقام كلّ من الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة أعمال، والسيد فابيو روسّي مدير المبيعات العالمية في جي بي آي (GPI) بتوقيع اتفاقيّة أتمتة المخازن، وذلك بحضور سعادة السيد باسكال سالزانو السفير الإيطالي في قطر.

وتضيف هذه التكنولوجيا الروبوتية الجديدة بمعايير جديدة من السرعة والدقة في الخدمة، وتغطّي مساحة تبلغ 250 مترا مربّعا. كما ستتمكّن هذه التكنولوجيا من التعامل مع أكثر من 155,000 علبة دواء، وصرف أكثر من 25,000 كل يوم، وذلك بناء على الطلبات المُعطاة. وسيقوم هذا الروبوت بالمحافظة على سعة التخزين القصوى، وذلك ضمن مساحة تخزين صغيرة نسبيّاً، بينما يُحمّل ويصرف طلبات الأدوية بسرعة عالية.

وقال سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني: إن اتفاقية أتمتة المخازن هذه من شأنها أن تحسّن من عمليّاتنا التشغيلية، حيث أننا مستمرّون بتبنّي أحدث التطوّرات التكنولوجيّة، وإتاحة الفرصة لشركاتنا التابعة لتحسين أدائها. إن هذا الحدث هام ضمن استراتيجية «أعمال» لريادة طرح أحدث المنتجات والحلول في السوق المحلّي، وذلك بالشراكة مع أفضل وأبرز الشركات المتميّزة في مجالها، مثل GPI.

كما قال السيّد شريف شحاتة، مدير عام شركة ابن سينا الطبية: من المتوقّع أن يكون لمشروع أتمتة المستودعات الأثر الكبير على عملياتنا التشغيلية، حيث أننا دائماً نسعى لعقد مثل هذه الاتفاقيات إلى تُحقّق المزيد من النمو والتطوّر لأعمالنا. وأضاف: وبإمكان عُملائنا القدوم لرؤية كيفية عمل الروبوت وطرق الاستفادة منه، والذي نأمل أن يكون نموذجاً يحتذي به مُقدّمو خدمات الرعاية الصحية الآخرين.

من جانبه أعرب فايبو روسّي عن سعادته بتوسيع نشاط «جي بي آي» في السوق القطري من خلال شركة ابن سينا الطبية الرائدة، ويسرّنا أن نساهم في تطوير أتمتة القطاع الصحي في قطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X