المحليات
انتهاء تصحيح جميع المواد بالكنترول.. مصدر مطلع لـ الراية:

إعلان نتائج اختبارات الشهادة الثانوية الأسبوع المقبل

بدء أعمال الرصد والتدقيق النهائي بالكنترول وتحديد أوائل الطلبة

كتب: محروس رسلان ..

توقع مصدر مطلع إعلان النتائج نهاية الأسبوع المقبل في ظل انتهاء أعمال التصحيح بكنترول الشهادة الثانوية العامة. وقال المصدر لــ الراية: لقد تم الانتهاء من أعمال تصحيح جميع المواد، والعمل جار حالياً على أعمال التدقيق والمراجعة النهائية.

وأبان المصدر أن حركة العمل في الكنترول تمضي وفقاً لما هو مخطط لها، لافتاً إلى عودة المصححين إلى المدارس وتواجد لجان الرصد فقط بالكنترول، منوهاً بإمكانية انتداب أي منسق مادة في الثانوية العامة للكنترول خلال أعمال التدقيق النهائي، لافتاً إلى أن الأيام المقبلة ستشهد أعمال التدقيق النهائي ورصد درجات الطلبة على النظام الإلكتروني من واقع أوراق إجاباتهم، كذلك احتساب نسب الطلاب في كل فصل وتحديد الأوائل على مستوى المواد والأوائل على مستوى الشهادة الثانوية وذلك قبل رفع النتائج للاعتماد.

وقال إنه يتم إرسال خمس نسخ من الشهادات مختومة وموقعة لكل طالب إلى المدرسة بحيث يتمكن الطالب من مراجعة المدرسة لاستلام الشهادة.

يذكر أنه تقدم 11329 طالباً وطالبة منهم 5788 طالباً و5541 طالبة لاختبارات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية للعام الأكاديمي الجاري 2018/‏2019م، موزعين على 61 لجنة داخل الدوحة وخارجها، منها 32 لجنة للبنين و29 للبنات.

ويقيم طلاب الصف الثاني عشر «الشهادة الثانوية» عبر نظام الفصلين بأداء اختبار نهاية كل فصل دراسي على أن تخصص نسبة 40% للفصل الأول و60% للفصل الثاني من الدرجة الإجمالية للمادة.

ويقوم قطاع شؤون التقييم بوزارة التعليم والتعليم العالي بوضع اختبارات الشهادة الثانوية ويتولى الإشراف عليها بشكل كامل حيث يسعى من خلال هذه الاختبارات إلى تقديم صورة واقعية عن مستوى أبنائنا الطلبة، بما يسهم في تطوير المؤشرات التي تستخدمها الوزارة لقياس جودة العمليات التعليمية بكل مكونات النظام التعليمي «المدرسة، والمعلمين، والطلبة»، وأيضاً للتأكد من مدى مناسبة المناهج الدراسية وشموليتها بما يعزز قدرات ومهارات أبنائنا الطلبة ويرتقي بمستواهم الدراسي استعداداً للالتحاق بالتعليم الجامعي أو بسوق العمل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X