fbpx
المحليات
يستهدف 300 طالب من القطريين وأبناء القطريات

بدء التسجيل في البرنامج الصيفي خدمة وطن

النقيب سعود الهاجري: ملاعب ومسابح أولمبية وصالات ومسارح وقاعات دراسية

طاقم طبي للكشف على المشاركين ومرافقتهم طيلة البرنامج

تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة وإكسابهم المهارات الحياتية

غرس القيم وبناء أجسام الطلبة بدنياً وتنمية مهاراتهم الفكرية

كتب – حسين أبوندا:

أعلن النقيب سعود سعد الهاجري مدير برنامج خدمة وطن بأكاديمة الخدمة الوطنية عن فتح باب التسجيل للنسخة الأولى من النشاط الصيفي داخل معسكر مقدام الواقع بمنطقة المزروعة تحت مسمى (خدمة وطن) للطلاب من عمر 10 إلى 13 عاماً حيث يبدأ النشاط اعتباراً من يوم الأحد السابع من شهر يوليو حتى الأربعاء 31 من شهر يوليو. وأكد النقيب الهاجري أن عدد الطلبة المستهدف هو 300 طالب للتسجيل في النشاط الصيفي (خدمة وطن) ومن شروط التسجيل أن يكون الطالب قطرياً أو من أبناء القطريات ويتطلب حضوره إلى المعكسر برفقة ولي أمره لتعبئة الاستمارة والنموذج المخصص للمشاركة مرفقاً بالمستندات المطلوبة وبعد ذلك يتم التواصل معه مباشرة وإبلاغه بمحتوى الجدول لافتاً إلى أن يوم الأربعاء القادم هو آخر يوم للتسجيل، وأن وزارة الدفاع حرصت على إقامة هذا النشاط بهدف المشاركة المجتمعية وحرصاً منها على استغلال طاقات الطلبة خلال الإجازة الصيفية واستثمارها بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .

وأوضح أنه من المقرر أن يقام النشاط الصيفي لمدة 4 أيام في الأسبوع من الأحد إلى الأربعاء على فترة واحدة من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً ، مؤكداً أن أغلب النشاطات ستكون داخل معكسر مقدام الذي يتوفر فيه العديد من المرافق من ملاعب رياضية ومسابح أولمبية وصالات كبيرة ومسارح وقاعات دراسية وستتخلله بعض الزيارات إلى بعض الجهات والهيئات داخل الدولة.

وأكد أن إطلاق هذا النشاط يأتي لتعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة وإكسابهم المهارات الحياتية وبناء شخصية جادة وقوية تستطيع التعامل مع المجتمع فضلاً عن تعزيز ثقتهم بأنفسهم كما يحرص القائمون على البرنامج على غرس القيم الحميدة لدى الطلبة مثل الجدية والنشاط والالتزام بالمواعيد والشجاعة والقدرة على اتخاذ القرار الصحيح في الوقت المناسب وتقدير العمل الجماعي والاحترام والصدق والمشاركة فيما يعود عليهم بالنفع في حياتهم واستغلال هذا الوقت في بناء أجسامهم بدنياً وتنمية مهاراتهم الفكرية.

وبالنسبة للمهارات التي تتحقق للطالب داخل المعسكر أوضح أن هناك العديد من المهارات التي يستطيع الطالب تحقيقها منها المهارات العسكرية والرياضية والدفاع عن النفس وتعلم السباحة والرماية لافتاً إلى أن معسكر مقدام مؤهل بشكل كامل لاستقبال مثل هذا النشاط نظراً لتوفر مرافق جديدة . ونعد أولياء أمور الطلبة بنشاط صيفي متميز وسيكون أفضل استغلال للإجازة الصيفية وتوظيف لطاقاتهم ونشاطهم.

وأكد النقيب الهاجري أن ولي أمر الطالب هو المسؤول عن إيصال ابنه من وإلى المعسكر أما بالنسبة للزيارات الخارجية فتتكفل إدارة النشاط بذلك مشدداً على ضرورة قيام ولي الأمر أثناء تعبئة استمارة التسجيل بذكر كل ما يتعلق بالحالة الصحية للطالب وإن كان ممن يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط حتى يأخذ المسؤولين عن البرنامج تلك التفاصيل المهمة بعين الاعتبار، لافتاً إلى أن الطالب الذي يعاني من زيادة الوزن تخصيص أكل صحي من خلال المطبخ الخاص بالأكاديمية.

وقال إن المعسكر يضم طاقم من المدربين العسكريين فيما يتعلق بالجوانب العسكرية وأيضاً طاقم من المدربين الرياضيين فيما يتعلق بالمهارات والألعاب الرياضية أما البرنامج بشكل عام يشرف عليه قسم التوجيه المعنوي بالكامل ، لافتاً إلى وجود برامج ثقافية وأنشطة متنوعة ومختلفة حتى لا يشعر الطلبة بالملل.

وأضاف أن البرنامج يتميز بأن جميع القائمين عليه هم من الكفاءات الوطنية فضلاً عن أن كافة الأنشطة ستكون داخل معسكر مقدام ولن يحتاج الطلبة الخروج إلى مكان آخر حيث يتوفر المبنى الطبي والمسابح والملاعب الرياضية وقاعات مخصصة للمهارات الرياضية وفنون الدفاع عن النفس والمهارات الحياتية.

وأكد أن معسكر مقدام يضم عدة ميادين ستكون مفتوحة أمام الطلبة لتعلم بعض الألعاب مثل ميدان الرماية بالليزر الذي تتوفر به كافة سبل الأمن والسلامة بالإضافة إلى البنادق الهوائية التي تساعد الطلبة على تعلم الرماية بشكل آمن ودون أن يواجهوا أي مخاطر تذكر، لافتاً إلى أن الإدارة توفر طاقمًا طبيًا للطلاب داخل المعكسر بالإضافة إلى مرافقتهم في الزيارات الخارجية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X