fbpx
أحداث

إنقاذ 391 مهاجراً خلال أسبوع واحد

طرابلس – د ب أ:

تمكنت دوريات القطاع الأوسط لحرس السواحل بالقوات البحرية (الزورق أوباري) خلال أيام الاثنين والثلاثاء والخميس الماضية من إنقاذ 391 مهاجراً في 4 عمليات منفصلة. وبحسب إيجاز صحفي نشره أمس مكتب الإعلام بالبحرية الليبية، فقد تمكن الزورق ذاته يوم الاثنين الماضي من إنقاذ 117 مهاجراً كانوا على متن قارب مطاطي شمال مدينة زليتن شرق طرابلس. وفي يوم الثلاثاء تمكن أيضاً من إنقاذ 45 مهاجراً كانوا على متن قارب مطاطي على بعد 64 ميلاً شمال غرب مدينة الخمس شرق طرابلس.

وقال مكتب الإعلام بالبحرية الليبية «إن أغلب المهاجرين من جنسيات عربية (10) من مصر، (26) من السودان، (8) من الصومال، بالإضافة لمهاجر واحد من غينيا كوناكري». وتم نقل المهاجرين لنقطة إنزال حرس السواحل بالخمس، حيث جرى تقديم ما يلزم من مساعدات إنسانية وصحية وتسليمهم لمركز إيواء الخمس التابع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وتمكن الزورق أمس من إنقاذ 97 مهاجراً كانوا على متن قارب مطاطي خرج من منطقة القره بوللي شرق طرابلس، وتمت عملية الإنقاذ على بعد 86 ميلاً شمال غرب الخمس. وينتمي المهاجرون لجنسيات مختلفة 73 من السودان، و 21 من جنوب السودان، بالإضافة لليبيين اثنين وبنغالي.

يشار إلى أن ليبيا تعد نقطة انطلاق للمهاجرين الراغبين في التوجه إلى أوروبا عبر البحر المتوسط.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X