أخبار عربية
إصابة 80 ناشطاً برصاص الاحتلال في الضفة وغزة.. الهيئة العليا:

الإجماع الفلسطيني لطمة قاسية لنتائج ورشة البحرين

فلسطين المحتلة – وكالات:

قالت الهيئة العليا لمسيرات العودة: إن حالة الإجماع الوطني الفلسطيني الرافضة لورشة البحرين، شكلت لطمة قاسية للمؤامرة الأمريكية، وأقفلت الطريق أمام المخططات التصفوية الصهيونية الأمريكية للقضية الفلسطينية.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن الشعب الفلسطيني، ومن خلفه أحرار الأمة العربية ومن خلال رفضه الصارخ لهذه الورشة، عبّر فعاليات شعبية عارمة في الوطن والشتات، قال كلمته بكل شجاعة بأنه لا يوجد قوة في هذا العالم قادرة على ثنينا عن التصدي، وإفشال هذه المؤامرة المشبوهة.

وأضافت: “لقد وجه شعبنا رسالة إلى الملوك والرؤساء العرب وإلى أمريكا والكيان الصهيوني، بأننا لا نقايض أرضنا وحقوقنا بمليارات اغتصبها ترامب كجزية من بعض العرب، ولن تغرينا مشاريع التنمية الاقتصادية أو المساعدات الإنسانية، فذرة من تراب القدس ومقدساتها وحيفا ويافا والرملة وسهول بيسان ومضارب بئر السبع، أغلى من كل بقاع الأرض وأموالها وسنعيدها ونحررها وإن طال الزمن.

وقالت الهيئة في بيانها: “وليعرف كوشنر وكل من يتواطأ معه أن كل هذه المحاولات مصيرها الفشل الذريع، وستنتصر إرادة الشعب الفلسطيني على كل مشاريعكم المشبوهة.

وجددت الهيئة تأكيدها على أن مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرة، وستبقى متأججة بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية كسلاح فعّال بيد الشعب الفلسطيني، في سياق فضح جرائم الاحتلال والدفاع المستميت عن الحقوق والثوابت، وإنهاء معاناة الفلسطينيين وكسر الحصار المفروض عليهم.

وأضافت الهيئة: “لقد مثلّت ورشة العار في البحرين خيانة صريحة وواضحة لدماء شعبنا الفلسطيني والعربي، وحلقة جديدة من حلقات السعي لدمج الكيان الصهيوني في المنطقة وترسيم التطبيع، وتطويع بعض الأنظمة العربية في خدمة مؤامرات الانقضاض على حقوقنا الوطنية”. ودعت الهيئة، جماهير الشعب الفلسطيني، للمشاركة الواسعة في فعاليات الجمعة ال 65 بتاريخ 5/‏7/‏2019 والتي ستحمل عنوان: “بوحدتنا نسقط المؤامرة”، رفضاً لنتائج مؤتمر البحرين وللإعلان عن فشله وموته، وفي إطار مقاومتنا لصفقة القرن والتطبيع.

وعلى الصعيد الميداني أصيب ثمانون فلسطينياً بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي وآخرون بالاختناق، أمس، خلال قمع الاحتلال للمسيرات السلمية الأسبوعية التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع في عدة مواقع شرق قطاع غزة والضفة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X