إذاعة و تلفزيون
يركز على الفعاليات والأنشطة التي تشهدها قطر

الإذاعة تُطلق مخططاً برامجياً صيفياً منوعاً

 الدوحة – الراية:

كشفت إذاعة قطر عن مخططها البرامجي الجديد، والذي سيبدأ العمل اعتباراً من اليوم، ويتضمن باقة من البرامج الجديدة المنوعة والتي تتناسب مع أجواء الصيف، هذا بالإضافة لمجموعة أخرى من البرامج مستمرة من الدورة البرامجية السابقة، ويتواصل المخطط الجديد حتى 31 أغسطس المقبل. وكشفت الإذاعة أن المخطط الجديد سيركز في البرامج المباشرة على الفعاليات والأنشطة التي تشهدها الدولة خلال هذه الفترة، وستكون هناك مواكبة يومية يؤمنها نخبة من الأصوات الإذاعية المتميزة، كما سيكون جمهور الإذاعة على موعد للمشاركة والمتابعة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

برامج جديدة

ومن البرامج الجديدة برنامج «شمس الصباح» الذي يبث كل يوم من الثامنة إلى التاسعة صباحاً، وهو من تقديم زهرة السيد وسعود العجمي، من الأحد إلى الخميس، وتقدمه يومي الجمعة والسبت تغريد هاشم، ويتواصل البرنامج على مدى الدورة البرامجية الخاصة بالصيف. يلي ذلك برنامج «بيتنا حياتنا» من الساعة 10:30 إلى الساعة 11 صباحاً، وهو من إعداد وتقديم فوزية عامر، والبرنامج أسري اجتماعي تثقيفي يتوجه للأسرة القطرية والعربية، ويقدم كل ما يهمها ليجعل حياتها أفضل، كما يقدم حلولاً مقترحة لبعض المشاكل داخل البيوت.. كما يرصد العادات الإيجابية التي تجعل من البيوت مكاناً آمناً دافئاً، ويركز البرنامج على البيت، كونه اللبنة الأولى في بناء المجتمع.. ويستضيف البرنامج أخصائيين اجتماعيين وتربويين ونفسيين لمناقشة بعض الإشكالات التي تحدث داخل البيوت. وفي تمام الساعة 12:00 إلى 13:00 ظهراً يتابع المستمعون برنامجاً جديداً بعنوان «باب النهار» من إعداد غسان نعامة، وتقديم بدرية حسن. يلي ذلك برنامج «وقت النغم» من 4:30 إلى 6:00 عصراً، وهو من إعداد وتقديم هدى المالكي وشيخة الهيدوس من الأحد إلى الخميس، ويقدمه يومي الجمعة والسبت محمد المطوري. وفي فترة المساء من كل يوم، يلتقي المستمعون مع ليلى إبراهيم ومياسة المعمري من الأحد إلى الخميس في برنامج «الصيف والناس»، ويقدمه يومي الجمعة والسبت أحمد السعدي وعبدالله البكري، والبرنامج من إعداد غسان نعامة، أما المراسلون الذين سيتولون نقل الفعاليات والأنشطة من نقاط خارجية فهم الإذاعيون: حسين الكثيري ولبنى المامولي وأمير النمر.

برامج مسجلة

وعلى صعيد البرامج الجديدة المسجلة هناك برنامج «حدائق الكلمات» من تقديم زهرة السيد، وبرنامج «من صفحات الحياة» تقدمه رانيا ظاهر، وبرنامج «الصحة والحياة» من تقديم تغريد هاشم، وبرنامج «أطياف» من تقديم نزار عابدين، وبرنامج «بطولات لها تاريخ» من تقديم حسين عرقاب. إلى جانب ذلك يستمر برنامج «على أوتار النغم» في فترة الصيف، وهو من إعداد وتقديم محمود سالم. يهتم البرنامج بالسير الذاتية لكبار نجوم الطرب الشرقيّ الأصيل في العالم العربي، ويقدم في كل حلقة مادة مُستقاة من أكثر من عنصر، أولها الأعمال الغنائية التي قدّمها نجوم الطرب العربي، كما يتمّ تقديم السيرة الذاتية لهؤلاء الفنّانين من خلال ما كُتب عنهم، وما تحدث به هؤلاء الفنانون عن أنفسهم وما تحدّث به عنهم أصدقاؤهم المُقرّبون، والملحنون والشعراء الذين التصقوا بهم. ويمزج البرنامج بين طبيعة البرنامج المنوّع والبرنامج الوثائقيّ في إطار فني جميل ومميّز، وتعدّ كل حلقة مرجعاً لكل من يريد أن يعرف الكثير عن هؤلاء النجوم، بحيث يجد فيها المُستمعون مُقتطفات وافية عن سيرة الفنّان، وتصريحات مُهمة منه، وآراء له حول الفنّ ورؤاه وطموحه ومبادئه في الحياة، وقد تمّ تجميع مادة كل حلقة بشكل موسّع وتم الاعتماد فيها على الكتب والمواد المسموعة المسجلة وما كُتب في الصحف والمجلات. ويتمّ اختيار وانتقاء الأغنيات بشكل مُتأنٍ يخدم الإطار العام للحديث في كل حلقة. ومن البرامج المستمرة أيضاً برنامج «أسواق» من إعداد وتقديم مريم مرجي، ويسلط الضوء على كافة النشاطات الاقتصادية المحلية داخل الدولة.، وبرنامج «كليك» من تقديم محمد المطوري. و»كلاكيت» من تقديم حسين الكثيري وتماضر الحر. يهتم البرنامج بعالم الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، ويتحدث في كل حلقة عن موضوع معين ويركز على أبرز المحتويات التي تخص برامج التواصل الاجتماعي. أما البرامج التي ستتوقف في فترة الصيف فهي: برنامج «وطني الحبيب صباح الخير»، وبرنامج «حياة الشباب»، و»مساء الدوحة» الذي حل محله برنامج «الصيف والناس». هذا وقد تم توزيع البرامج المسجلة في مساحة مدروسة من البث، كما تم مراعاة نوعية المستمعين والفترات المناسبة لكل برنامج.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X