fbpx
أخبار دولية
ادى الى سقوط قتلى وجرحى

قطر تدين تفجيرا استهدف قاعدة عسكرية بالفلبين

الدوحة – قنا

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف قاعدة عسكرية في جنوب الفلبين، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وجددت وزارة الخارجية في بيان امس موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع أو الأسباب. وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وحكومة وشعب الفلبين، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل وقد عززت السلطات الفلبينية من الاجراءات الأمنية في العاصمة /مانيلا/ عقب هجومين انتحاريين استهدفا معسكرا للجيش في جنوبي البلاد، ورفعت حالة التأهب الأمني تحسبا لأي تطورات قد تحدث بالبلاد.

وأفاد الميجور جنرال جويليرمو إليزر مدير مكتب شرطة العاصمة، في تصريح امس بأنه جرى وضع جميع وحدات الشرطة بالمدينة في حالة تأهب قصوى منذ مساء أمس إثر الهجومين الانتحاريين الذين استهدفا معسكرا للجيش في في مدينة “إندان” بإقليم “سولو”، وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود واصابة 12 آخرين.

وأوضح أنه لم يتم الكشف عن تهديدات داخل منطقة العاصمة الوطنية ولكن تم وضع المنطقة بأسرها في حالة استنفار قصوى في أعقاب الهجوم.

يشار إلى أن الجيش الفلبيني بدأ منذ شهر إبريل 2018 شن حملة عسكرية شاملة استهدفت عددا من الجماعات المسلحة جنوبي وغربي البلاد منها جماعة /مقاتلي حرية بانجسامورو/ وجماعة /ماووتي/ الموالية لتنظيم /داعش/

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X