fbpx
الراية الرياضية
خسر من سريلانكا بصعوبة 1/2

منتخبنا للتنس يودع كأس ديفيز

العنابي يفقد فرصة التأهل للمجموعة الثانية «آسيا - أوقيانوسيا»

سنغافورة  الراية:

عاند الحظ منتخبنا الوطني للتنس في المواجهة أمام المنتخب السريلانكي أمس في ختام تصفيات مجموعة آسيا – أوقيانوسيا الثالثة لكأس ديفيزوالتي أقيمت في سنغافورة بعد أن خسر 1  2 ويفقد فرصة التأهل للعب في المجموعة الآسيوية الثانية في العام القادم.

وجمعت المباراة الأولى في المواجهة القطرية – السريلانكية لاعبنا موسى شنان أمام اللاعب سافيت واستطاع لاعبنا المتألق أن يحسم المباراة لصالحه بسهولة 2 /‏‏0 بواقع 6 /‏‏4 و6 /‏‏2 .

أما المباراة الثانية فقد جمعت بين لاعبنا مبارك شنان ولاعب سريلانكا القوي وأحد أفضل اللاعبين في البطولة هارشانا جود أماني والذي تفوق في المجموعة الأولى منذ بدايتها وحتى نهايتها وأنهاها لصالحه بنتيجة 6 /‏‏1 حيث لم يستطع مبارك شنان مجاراته.

وفي المجموعة الثانية استعاد شنان مستواه المعروف عنه وتقدم في البداية 3 /‏‏0 ولاعب سريلانكا لم يستسلم وسارت المباراة على نفس الوتيرة منذ البداية ولم يستطع أي لاعب كسر إرسال الآخر حتى وصلت النتيجة إلى 5 /‏‏5 ليستطيع لاعب سريلانكا كسر إرسال مبارك شنان في الوقت الحاسم ويفوز بالمجموعة 7 /‏‏5 ويفوز باللقاء 2 /‏‏1 .

وعقب فوز كل منتخب بمباراة في منافسات الفردي جاء الدور على مباراة الزوجي التي سترجح الكفة وخاضها لأول مرة في البطولة مبارك وموسى شنان وقدم اللاعبان أداءً مميزاً في المجموعة الأولى ونجحا في الفوز بها 6 /‏‏3 ، ولكن سرعان ما عاد لاعبا سريلانكا إلى أجواء اللقاء ونجحا في خطف المجموعة الثانية بنتيجة 6 /‏‏3 أيضاً.. ليتم اللجوء إلى مجموعة فاصلة يفوز بها الزوجي السريلانكي أيضاً بنتيجة 6 /‏‏4.

الاتحاد الدولي يدرس تأهل منتخب رابع

يحسم الاتحاد الدولي للتنس عدد المتأهلين من المجموعة الثالثة الآسيوية التي اختتمت مبارياتها أمس في سنغافورة بمشاركة منتخبنا غداً، حيث من المقرر أن يتخذ قراراً نهائياً سواء بصعود ثلاثة منتخبات أم سيتم تأهل المنتخب الرابع في الترتيب أيضاً، وفي حالة تقرر تأهل أربعة منتخبات سيكون منتخبنا ضمن المنتخبات التي ستتواجد في منافسات المجموعة الثانية في 2020 .. ويترقب مسؤول اتحاد التنس القرار غداً.

تأهل فيتنام وسوريا وسريلانكا

عقب ختام منافسات المجموعة الثالثة « آسيا – أوقيانوسيا التي أقيمت في سنغافورة بمشاركة 8 منتخبات هي فيتنام وإيران وقطر وسوريا وماليزيا والكويت وسريلانكا وسنغافورة البلد المضيف يكون قد تأهلت منتخبات: فيتنام في الصدارة وسوريا في المركز الثاني وسريلانكا في المركز الثالث، حيث تنتقل هذه المنتخبات للعب في المجموعة الثانية العام القادم، فيما احتل منتخبنا المركز الرابع في هذه البطولة.

الأشبال والبراعم والناشئون يعسكرون في بلجيكا وفرنسا

برنامج إعداد حافل لمنتخبات التنس

الدوحة  الراية: يتوجّه لاعبو منتخبنا الوطني للتنس للأشبال والبراعم والناشئين إلى كلا من بلجيكا وفرنسا للانتظام في معسكرين تدريبيين، وذلك في إطار البرنامج الصيفي الذي ينظمه الاتحاد القطري للتنس والإسكواش استعداداً للموسم الرياضي الجديد والاستحقاقات المقبلة.

ومن المقرر أن ينتظم معسكر منتخب البراعم لتحت عشر سنوات للأولاد والبنات لتحت 12 سنة و16 سنة في أكاديمية /‏‏كيم كليسترز /‏‏ العالمية الواقعة في مدينة /‏‏بري/‏‏ ببلجيكا وذلك على مدار أسبوعين.

ويضم وفد المنتخب 16 لاعباً ولاعبة من بينهم صفية آل ثاني وتميم فخرو ونواف المهندي وآمنة حمود وغانم الغانم فيما يرافقهم المدرب المازري بن حسن والمدرب أحمد سعيد إضافة إلى الإدارية سلوى الهاجري.

ويشتمل البرنامج اليومي للاعبين في بلجيكا، على خوض تمارين فنية ولياقة تحت إشراف مدربي أكاديمية /‏‏ كيم كليسترز/‏‏ إلى جانب القيام بأنشطة ترفيهية.

وبالتوازي مع ذلك، يدخل المنتخب القطري لتحت 12 و 14 سنة للأولاد في معسكر تدريبي في أكاديمية «مروتوغلو» العالمية بمدينة نيس الفرنسية خلال الفترة من 30 يونيو الجاري وحتى 26 يوليو المقبل.

وسوف يتابع لاعبو المنتخبات الوطنية للتنس برنامجاً أعده الاتحاد بالتنسيق مع الأكاديمية، يقوم على إجراء تدريبات فنية ولياقة مكثفة إلى جانب خوض مباريات ودية.

كما من المقرر أيضاً أن يشارك لاعبو منتخباتنا الوطنية في بطولات محلية بفرنسا تتميز بمستويات فنية عالية وتشهد حضوراً كبيراً من لاعبين أجانب ينتمون إلى مدارس تنس مختلفة.

ويترأس وفد المنتخب إلى فرنسا السيد أحمد بطي فيما يضم عدداً من اللاعبين من بينهم عبدالعزيز المفتاح وفيصل الخليفي وغانم السليطي وحسن والي وناصر الخليفي وناصر اليافعي وجاسم آل ثاني بينما سيرافقهم المدرب لطفي المرناقي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X