الراية الإقتصادية
ترأس وفد الغرفة في المنتدى الاقتصادي العربي الألماني.. خليفة بن جاسم:

25 مليار يورو استثمارات قطر في ألمانيا

1.9 مليار يورو التبادل التجاري بين البلدين

300 شركة ألمانية تعمل في قطر

الدوحة – الراية:

أكد سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر على العلاقات المتينة التي تربط بين دولة قطر وألمانيا والتي انعكست إيجاباً على حجم التبادل التجاري بين البلدين والذي بلغ نحو 1.9 مليار يورو في العام 2018، لافتا إلى وجود أكثر من 300 شركة ألمانية تعمل في السوق القطري في عدد من القطاعات الاقتصادية الحيوية.

وأشار سعادة الشيخ خليفة بن جاسم إلى نمو الاستثمارات القطرية في ألمانيا والتي وصلت حتى العام 2018 إلى نحو 25 مليار يورو، لافتا إلى اعتزام دولة قطر استثمار 10 مليارات يورو في ألمانيا خلال السنوات الخمس المقبلة وفقا لما تم إعلانه خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى إلى ألمانيا في شهر سبتمبر من العام الماضي.

جاء ذلك خلال مشاركة غرفة قطر في أعمال المنتدى الاقتصادي العربي – الألماني، في دورته الـ 22 والذي عقد في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو الجاري، بمشاركة وفود من غرف التجارة والصناعة العربية، إلى جانب العديد من رجال الأعمال والاقتصاديين من الجانبين العربي والألماني.

وترأس سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر وفد الغرفة في المؤتمر، وضم الوفد كلا من السيد عادل المناعي والدكتور خالد كليفيخ الهاجري والسيد راشد بن ناصر الكعبي – أعضاء مجلس الإدارة، والسيد صالح بن حمد الشرقي المدير العام للغرفة، والسيد علي بوشرباك المنصوري مساعد المدير العام للعلاقات الحكومية وشؤون اللجان. وشارك في افتتاح المنتدى سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني سفير دولة قطر لدى ألمانيا.

وقد عقد سعادة رئيس الغرفة عدة لقاءات مع رؤساء الوفود المشاركة، تم خلالها التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون بين قطاعات الأعمال في قطر وتلك الدول، بما يعزز من التجارة البينية معها.

وأشار سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني في تصريحات صحفية، إلى أهمية المنتدى الاقتصادي العربي الألماني في تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، بما يعود بالنفع على الاقتصادين العربي والألماني، لافتا إلى أن حجم التبادل التجاري بين الدول العربية وألمانيا يزيد على 56 مليار يورو، وأن هنالك مساعي من الطرفين لزيادته خلال السنوات المقبلة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X