الراية الرياضية
بعد نجاح معرض الطريق إلى 2022.. ناصر الخاطر:

أطلعنا أمريكا الجنوبية على استعداداتنا للمونديال

منصور الأنصاري: الحماس الجماهيري ارتفع للحضور إلى الدوحة

ساو باولو – قنا:

استقبل معرض الطريق نحو 2022، الذي نظمته اللجنة العُليا للمشاريع والإرث بالتعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم في البرازيل الشهر الماضي، على هامش مشاركة المنتخب القطري في بطولة كوبا أمريكا، أكثر من عشرة آلاف من مشجعي كرة القدم، حيث ألقى المعرض الضوء على ثقافة كرة القدم وشعبيتها في قطر، واستعدادات الدولة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

واحتضن المعرض، الذي استضافه مجمع «جي كي إجواتيمي» التجاري بمدينة ساو باولو، قطعاً تذكارية تحكي تاريخ بطولة كأس العالم لكرة القدم، وصوراً فوتوغرافية التقطها الجمهور تعكس ثقافة كرة القدم في قطر، ومجسمات للاستادات الثمانية التي ستستضيف مونديال قطر 2022.. كما أطلع المعرض الزوار على رحلة المنتخب القطري نحو الفوز التاريخي بلقب بطولة كأس آسيا أوائل العام الجاري.

كما تضمن معرض الطريق نحو 2022 فعالية خاصة شهدت الإعلان عن اختيار نجم كرة القدم البرازيلي كافو، الفائز مع منتخب بلاده بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم مرتين، سفيراً عالمياً للجنة العليا، لينضم بذلك إلى الإسباني تشافي هيرنانديز والإعلامي سعدون الكواري، في رحلة قطر لاستضافة النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي عام 2022.

وفي تصريح له حول تنظيم المعرض، قال ناصر فهد الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 «أتاحت لنا مشاركة العنابي في بطولة كوبا أمريكا فرصة مثالية للتواصل مباشرة مع شريحة كبرى من مشجعي كرة القدم من مختلف بلدان القارة اللاتينية التي تحظى كرة القدم فيها بشعبية واسعة، والتحدث مع المهتمين بزيارة قطر لحضور منافسات النسخة المقبلة من المونديال عام 2022. كما أطلعنا زوّار المعرض على ما تعد به قطر العالم عندما تستضيف المونديال بعد نحو ثلاثة أعوام. ونتطلع للترحيب بهؤلاء المشجعين والملايين غيرهم من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بالضيافة القطرية الأصيلة أثناء حضورهم منافسات نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022».

من جانبه، قال منصور الأنصاري، الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم «سعدنا بالتعاون مع اللجنة العليا في هذا المشروع الذي نجحنا من خلاله في إطلاع مجموعة جديدة من المشجعين على تفاصيل استعدادات قطر لاستضافة المونديال في 2022، ونحن على يقين بأن الكثير منهم قد تحمّس أكثر لزيارة قطر عندما تستضيف الحدث الرياضي الأبرز في العالم بعد أعوام قليلة».

وشارك في تنظيم معرض الطريق نحو 2022 ثمانية متطوّعين من سكان مدينة ساو باولو كانوا قد سجّلوا في برنامج التطوّع الذي أعلنت عنه اللجنة العليا العام الماضي، واستقطب ما يزيد على 250 ألف شخص من أنحاء العالم، 148 منهم من البرازيل.

إشادة بكتاب «قطر.. إرث ورؤية»

ساو باولو – قنا: أشادت المنتخبات المُشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2019 لكرة القدم بكتاب «قطر.. إرث ورؤية» الذي يتحدّث عن النهضة الرياضية التي تشهدها دولة قطر وملامح من استعداداتها لاستقبال مونديال 2022 لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط. ويقدّم الكتاب الذي أعدّته لجنة الإعلام الرياضي بأربع لغات، عرضاً شاملاً للقطاع الرياضي وبصفة خاصة على صعيد كرة القدم، وكيف تحوّلت الدوحة إلى عاصمة رياضية بشهادة كافة الاتحادات الرياضية الدوليّة، بعد أن نجحت في تقديم وجه مشرّف ومشرق عن تنظيم البطولات الرياضية والتي أقيمت خلال السنوات القليلة الماضية.

وحرصت لجنة الإعلام الرياضي على إهداء الكتاب لعدد من كبار المدربين المشاركين في بطولة كوبا أمريكا والعاملين بالأندية البرازيلية وعلى رأسهم البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب الكولومبي ولويس فيليبي سكولاري المدير الفني لفريق بالميراس البرازيلي، بالإضافة إلى بعثات منتخبات كل من البرازيل وفنزويلا والباراغواي وبيرو، وإدارة نادي سانتوس البرازيلي العريق الذي لعب له الجوهرة السوداء بيليه.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X