fbpx
الراية الرياضية
الموسم الماضي انتهى في مايو ومعظم الأندية ما زالت تبحث عن محترفين

ركود في سوق الانتقالات مع بداية الإعداد

الأفضل حسم الصفقات الداخلية والخارجية قبل المعسكرات الصيفية

نام تاي الجديد الوحيد في السد والدحيل ما زال يدرس الخيارات المناسبة

شويا في الطريق للمغادرة والدحيل بحاجة ماسة لصانع ألعاب قوي

صفقتان مميزتان للريان ومثلهما للعربي .. والأهلي يوقع مع المغربي الزهر

السد والدحيل مقبلان على صراع آسيوي ساخن ويحتاجان للحسم المبكر

الوكرة والسيلية والغرافة بلا جديد حتى الآن و ترقب لما يدور في دهاليزها

متابعة – رجائي فتحي:

تشهد الدوحة في هذا التوقيت ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة ولم يواكبه ارتفاع في حرارة الصفقات المنتظرة في الميركاتو الصيفي بالنسبة للأندية استعداداً للموسم الجديد والذي تبدأ التجهيزات له اعتباراً من اليوم الإثنين.

قبل انطلاق فترة الإعداد للموسم الجديد 2019 /‏ 2020 كانت التوقعات تشير إلى أن هذا الموسم سيكون مميزاً لكون الموسم الماضي انتهى مبكراً وكان أمام الأندية فرصة ذهبية لدعم صفوفها بلاعبين جدد سواء من المواطنين أو المحترفين لاسيما التي أعلنت من قبل عن الاستغناء عن بعض لاعبيها حتى تكون جاهزة وبكل قوة للموسم الجديد.

ولكن حتى الآن ومع انطلاق المرحلة الأولى من فترة الإعداد عند الأندية لم نشهد سخونة في الانتقالات تواكب السخونة الحالية في درجات الحرارة رغم أن الأندية مُقبلة على العديد من الاستحقاقات لاسيما فارسي القمة السد والدحيل اللذان سوف يلتقيان معاً في دور ال 16 من بطولة دوري أبطال آسيا في أغسطس المقبل.

لم يعلن لا السد ولا الدحيل عن صفقات جديدة له في الموسم الجديد باستثناء تعاقد السد مع نام تاي هي لاعب الدحيل السابق رغم أن كل المؤشرات تؤكد أن الفريقين يحتاجان لدعم من اللاعبين الجدد من المحترفين حيث إن السد أعلن فيه قائده تشافي هيرنانديز الاعتزال النهائي وقيادة الفريق كمدرب هذا الموسم وقد يتم التعاقد مع لاعب آخر بجانب نام تاي هي لدعم الزعيم به.

رحيل الياباني

وبالنسبة لفريق الدحيل تشير المؤشرات إلى أن النجم الياباني شويا ناكاجيما سوف يرحل عن الدحيل في مطلع هذا الموسم وأن اللاعب على أبواب نادي بورتو البرتغالي إلا أن الدحيل لم يتعاقد مع لاعب حتى الآن من اللاعبين المحترفين.

وتؤكد كل الأنباء الصادرة أن شويا سوف يغادر الدحيل وأن النادي في الطريق لتجهيز بديل له ويحتاج النادي لأن يكون البديل جاهزاً وبصورة سريعة حتى ينضم لتدريبات الفريق ويتأقلم على الفريق، لاسيما أن أول ظهور له سيكون في بطولة دوري أبطال آسيا حيث ستكون مباراتا السد في دور ال 16 يومي 6 و 13 أغسطس المقبل ومن بعدها مباراة كأس الشيخ جاسم «السوبر المحلي» يوم 17 أغسطس أيضاً ومن ثم انطلاق بطولة دوري النجوم في الموسم الجديد.

وبالتالي يحتاج الدحيل والسد إلى الإسراع في إبرام الصفقات الجديدة قبل المواجهتين بينهما في البطولة الآسيوية وكذلك قبل الدخول في بقية المنافسات المُقبلة حتى تكتمل صفوف الفريقين اللذين يعتبران بمثابة النافذة الخارجية لكرة القدم القطرية.

تعاقدات ضعيفة

وحتى الآن لم يسجّل الميركاتو الصيفي التعاقدات الكبيرة أو القوية للأندية التي يمكن من خلالها التوقع بأن الموسم المقبل سوف يكون مثيراً وقوياً بين العديد من الأندية خاصة أن عملية التعاقدات تسير بصورة بطيئة في معظم الأندية.

ورغم أن هناك عدداً من الأندية أعلن عن رحيل عدد من محترفيه ولم يتم التعاقد مع البدلاء فمثلاً النادي العربي أعلن عن رحيل كل المحترفين باستثناء الإيراني مرتضي كنجي وتعاقد العربي مع اثنين فقط هما الألماني لاسوغا والآيسلندي أرون غونارسون وباق له 2 من المحترفين حتى تكتمل صفوف الفريق منهما محترف عربي وآخر أجنبي وينتظر أن يتم حسم هذا الأمر سريعاً حتى تكون صفوف الفريق مكتملة للموسم الجديد.

تعاقد وحيد بالعميد

وفي الأهلي لم يتعاقد النادي حتى الآن إلا مع المغربي نبيل الزهر القادم من الليجا الإسبانية من صفوف فريق ليجانس الإسباني ومستمر معه من الموسم الماضي الثنائي الإيراني اوميد إبراهيمي والهولندي ناجيل دي جونج وباق للفريق مقعدان ولم يتم حسمها حتى الآن وينتظر أن يتم الحسم في المرحلة المقبلة من أجل دعم الفريق بصورة قوية بحثاً عن مكان أفضل للعميد من الذي أحرزه في العام الماضي باحتلال المركز الخامس في جدول الترتيب.

صفقتان للريان

ونجح فريق الريان في التعاقد مع صفقتين مميزتين حتى الآن وهما الأرجنتيني ماركادو نجم إشبيلية الإسباني والكاميروني فرانك كوم لاعب فريق الترجي التونسي وكلاهما من الأسماء الجيدة والمميزة والتي يتوقع أن يكونا من أفضل الصفقات هذا الموسم لما يمتلكه اللاعبان من خبرة كبيرة وقدرة على صناعة الفريق مع الفريق الريان الطامح أن يكون في قلب المنافسة في الموسم الجديد.

ترقب في الغرافة

وكذلك فريق الغرافة الطامح في الظهور بشكل مميز في الموسم الجديد لم يتعاقد أيضاً مع أي محترف جديد لدعم تشكيلته في الموسم الجديد، وفقط تعاقد النادي مع مدرب جديد لقيادة الفريق وهو الصربي سلافيسا يوكانوفتيش، ويتوقع أن يقوم الغرافة بإجراء بعض التغييرات على محترفيه بما يتواكب مع طموح إدارة النادي في البحث عن تواجد قوي للفهود في الموسم الجديد يكون مختلفاً عن الموسم الماضي الذي ابتعد فيه الفريق عن المنافسة أو التواجد في المربع الذهبي خاصة أن الغرافة به عدد من اللاعبين المواطنين المميزين يلعبون بالمنتخبات الوطنية المختلفة.

أندية تنتظر الصفقة الأولى

هناك أندية تنتظر أن تتعاقد مع الصفقة الأولى لها هذا الموسم حيث لم تبرم أي صفقة حتى الآن رغم احتياجاتها للتعاقدات الجديدة مثل فريق الوكرة العائد لدوري النجوم حيث لم يتعاقد مع أي محترف جديد. وليس الوكرة بمفرده الذي يمر بهذا الموقف حيث إن فريق السيلية المرشّح للمشاركة في دوري أبطال آسيا في الموسم الجديد لم يتعاقد مع أي محترف جديد رغم أن الفريق بصدد تغيير عدد من محترفيه.

الانتهاء من الصفقات قبل المعسكرات

يترقب الجميع ما سوف يحدث خلال الأيام القليلة المقبلة لاسيما أن الأنظار كلها متجهة صوب الدوحة لمعرفة ما سوف يتم من تعاقدات جديدة تدعم الأندية، والجميع هنا يتمنى أن يتم الانتهاء من هذه الصفقات بصورة سريعة وقبل الذهاب إلى المعسكرات الخارجية والتي ستنطلق في منتصف هذا الشهر والتي هي بمثابة الرهان الأكبر عند كل مدرب في تجهيز فريقه بالصورة المطلوبة.

بن رحمة أول صفقات القطراوي

بالنسبة للملك القطراوي نجح في التعاقد مع مدرب جديد وهو الإسباني كارلوس ألوس مدرب الجيش الملكي المغربي وكذلك المحترف المغربي المهدي بن رحمة لاعب الجيش الملكي أيضاً ليكون أول صفقات الملك القطراوي في الموسم الجديد وينتظر أن يقوم الملك القطراوي بالمزيد من التعاقدات في المرحلة المقبلة.

ولم يختلف الأمر في نادي أم صلال الذي تعاقد مع محترف جديد بجوار المواس وساجبو أرحيلي وباق للفريق محترف وحيد.

جديد الشحانية قريباً

بالنسبة لنادي الشحانية لم يعلن حتى الآن عن أي صفقات جديدة يدعم بها صفوفه ولكن يتوقع أن يتم الإعلان عن صفقات جديدة في الفترة المقبلة بما يحقق الآمال في أن يكون الفريق في وضعية جيدة في الموسم الجديد بعد أن قدّم مستويات رائعة في الموسم الماضي وكان مصدر قوة في الموسم الماضي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X